| محطـات بــلا حــدود ( للمواضيع المنوعة العامة التي ليس لها قسم آخر ) |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| ما هو أقرب الأبواب إلى الله ...مع ابن القيم رحمه الله تعالى | بنت الأصول | نفحــات إيمانيــة عامــة | 10 | 17-01-2012 01:16 AM |
| اهم التامينات في حياتنا | هواهايافعي | نفحــات إيمانيــة عامــة | 7 | 18-11-2011 07:07 AM |
| حياتنا بين الأمل واليأس | ابو رامي | محطـات بــلا حــدود | 2 | 29-11-2009 10:50 PM |
| حياتنا في هذه القصة : | الوادي | محطـات بــلا حــدود | 8 | 22-04-2009 03:46 AM |
| رمضان على الأبواب | صالح اليافعي | الخيمة الرمضانية | 2 | 12-09-2006 02:42 PM |
|
| المشاهدات | 1276 | التعليقات | 4 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
كم هي الأبواب في حياتنا
كم هي الأبواب .. في حياتنا؟
كم هي الدهاليز والممرات في أيامنا؟ ما أكثرها ..!! بعضها مغلق ..!! وبعضها مفتوح ..!! افتح ما شئت منها .. !! وأغلق ما شئت ..!! الأمر عائد إليك أنت وحدك .... اجعل الفرح يمر من بين ثناياها ..!! أو اغلق خلفها ...... ألف آه ..!! أو ألف حزن .. !! اخترت لكم بعضاً من أبواب حياتي وحياتكم ... فادخلوا ما شئتم منها بسلام ... ! أو أخرجوا منها بسلام .. ! ][..باب السلام..][ ( السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ) ما أكثر ما نردد هذه المقولة .. أنا .. وأنت .. صباحاً .. ومساءاً .. لكن هل تفكرنا بمعناها الحقيقي قبل أن تخرج من أفواهنا ..؟؟!! لو أن رددت (عليكم السلام) كتب لك عشر حسنات .. ؟؟!! وأن قلت (وعليكم السلام ورحمة الله) كتب لك بها عشرين ..؟؟! وأن أتممتها حصلت على ثلاثين حسنة ..؟؟! ببساطة يا اخوتي.. أليس حين نحب نتمنى الخير لمن نحب .. ما أكثر ما نردد هذه المقولة .. أنا .. وأنت .. صباحاً .. ومساءاً .. لكن هل تفكرنا بمعناها الحقيقي قبل أن تخرج من أفواهنا ..؟؟!! لو أن رددت (عليكم السلام) كتب لك عشر حسنات .. ؟؟!! وأن قلت (وعليكم السلام ورحمة الله) كتب لك بها عشرين ..؟؟! وأن أتممتها حصلت على ثلاثين حسنة ..؟؟! ببساطة يا اخوتي.. أليس حين نحب نتمنى الخير لمن نحب .. وأي خير هو أفضل من أن تتمنى لمن حولك .. الأمن ...والأمان .. السلم .. والهدوء .. لكن ما السبيل لتحقيق معانيها في حياتنا ..! البداية أخي .. ويأختي .. بيديكما .. تصالح مع نفسك .. حقق السلام الروحي لذاتك .. حينها ستنقله دون وعي لمن هم حولك .. توقف أخي لحظات وأبحث عنه بداخل جنبات نفسك ..؟؟!! ][..باب الحزن..][ عندما يخيم الحزن بكل صوره على سماءنا ..؟؟!! عندما توصد الأبواب في وجوهنا ...؟؟!!. عندما يغيب الفراق من نحب ..؟؟!! لحظتها لم يتوقف عقلنا عن التفكير الايجابي ..؟؟!! لم يتوقف نبض قلبي وقلبك عن الشعور ..؟؟!! هنا يدور سؤال بداخلي ... لم لحظات الحزن ترسخ في ذاكرتنا .. نتذكرها دوما ..؟؟!! ولحظات الفرح والسعادة... لا تدوم إلا لثواني معدودة ..؟؟ ][..باب الأماني ..][ كم من الأماني رسمنا في مهد الطفولة ..؟؟! كم من الأحلام هوينا ونحن صغار..؟؟! كم من حلم رحل .. وآخر حلق ..؟؟!! عندما كنت صغير .. تمنيت أن أكبر لأحقق ما تصبو إليه نفسي .. وها أنا كبرت .. وكبرت .. ولم يتحقق إلا جزء ضئيل مما تمنيت ..؟؟ أتمنى أن أرجع طفل صغير .. لأحلم أحلاماً بسيطة .. لأبقى برأيي لا أعرف من الدنيا إلا الفرح .... تبقى أمنية ..؟؟!! ][..باب الأمل ..][ عندما تعاني .. من الانتكاسات .. من الأحزان .. من أي شيء .. تذكر اللون الأخضر .. هو بارقة أمل تغير مجرى حياتك .. تلون سماءك .. هو وهج لا ينمو إلا في النفوس المؤمنة .. الراضية بالقضاء والقدر ][..باب الدعاء..][ ما أحوجنا ونحن نقاسي ونعاني .. أن نطرق باب .. علام الغيوب .. غفار الذنوب .. فراج الكروب .. لم لا نطرق هذا الباب إلا في لحظات الانكسار فقط ..؟؟! ونتجاهله في لحظات السعادة والهناء ..؟؟!! أدعوك للأكثار من قول .. لا إله إلا أنت ... سبحانك إني كنت من الظالمين .. وهنا أمتدت يداي لفتح باب الخروج ... لا أعرف كم شخص غادر وخرج قبلي ..؟؟! أو ما هي الأبواب التي ستفتح .. ؟؟!! وأيها سيغلق ..؟؟! أفتح .. وأغلق ما شئت وفي الوقت والزمان المناسبين منقووووووووووووووووووووووووول |
[flash1=http://im19.gulfup.com/2012-05-01/133586406183.swf]WIDTH=600 HEIGHT=300[/flash1]
جزى الله حبر عني خيرا الجزاء
|
|
|
#2 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: كم هي الأبواب في حياتنا
مشكوره أخت مها سأدخل من باب السلام
السلام عليكم ورحمة الله وسأخرج من نفس الباب السلام عليكم ورحمة الله هذا الباب أفضل الأبواب لأنه مكتوب عليه دخول وخروج مع الأجر العظيم |
![]()
|
|
|
#4 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: كم هي الأبواب في حياتنا
متميزه في اختيارك وذوقك الرفيع
تسسسسـآـمين /ويعطيـك العآفيـه.. لك ودي وحترامي ودمت في طاعت الله ورعايته اخيك الصغير احمد اليزيدي وبنتظار جديدك المميز |
أيها المسلم أيتها المسلمة الصلاة الصلاة فإنها عمود الإسلام، وبرهان الدين، وعربون دخول الجنة.
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|