| حــروف مميــزة تشع من وهج الأحاسيس (بوح الخواطر ونبض القصيد .. ابداعات الأعضاء الحصرية - يمنع المنقول) |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| جاسم الحاصل يكتب جنوبي في سجون الظلام وشمالي احتله الاعلام | السايرالى الموت | الرأي & الرأي الأخر | 5 | 29-07-2011 09:44 AM |
| جاسم الحاصل للمجلس اليمني عدن بين رحمة الله وقتل الرئيس لاهلها | المتميز | الرأي & الرأي الأخر | 8 | 24-02-2011 09:40 AM |
| تعازينا لاخي جاسم الحاصل | الصقر اليافعي | قـسـم الـتـهـانـي والـتـبـريـكـات | 14 | 28-06-2009 09:48 PM |
|
| المشاهدات | 1642 | التعليقات | 6 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() |
جاسم الحاصل والثعلب ومحبوبته
جَاسِم الْحَاصِل صَدِيْق عُمْرِي وَطُفُوْلَتِي لَطَّشْت عَلَيْه هَذَا الْنَّثْر الَّذِي اعْجَبَنِي امّاهُو فَقَد كَتَبَهَا وَرَمِي بِهَا الَى سَلّة الْمُهْمَلَات فَاصْبَحْت مُلْك لِي سَنَدْخُل الَى مُحْكَمَة الْمُنْتَدَى ان دَرَى بِهَذِه الْسَرِقَه الفُكاهِيْه وَايّاك ايّاك بِتَحْرِيضِه ضِدِّي
[أَتَحُدِاهَم أَتَحُدِاهَم "] []جَمِيْعَا وَاحِد وَاحِد] أَن يُحِبُّوك مِثْلِي إِن يعِشَقُوك مِثْلِي فَعِشّقِي عِشْق ابْدِي لَا أُعْطِيَك كَلَام حُلْو مِن اجْل نَظَرَه مِن عَيْنَيْك أَو بِسْمِه تُظْهِر أَثَرُهَا فِي خَدَّيْك أَو مَوْعِد سِرِّي أُضَمِّك فِيْه إِلَى صَدْرِي الْثَم فِيْه شَفَتَيْك فَغَرَامِي لَيْس فِي شِفَاتِي وَلَا بِنَوْمِي عَلَى نَهْدَيْك وَلَا بِنُطْقِي بِلِسَانِي فَالعِرُالعْرْقَد حُرِّر وَسَقَط الْشُّهَدَا فَايْنَك يَا شَمْسَان؟ وَايِنّك يَاعَيْبَان الثعلب ثعلب وعلي عبدالله ماكر خداع ومروغ لعن الله الشيطان مهد له ووسوس له وقال انت من اهل البيت اياك اياك تتنازل عن كرسي العظماء الْوَطْح الظَّفَر خَيْرَان عَسُبْلَّه الْعَطْف وَالْشَّعْب وَالجْزْبِه وَدَاوَمِه فِيْهَا الْبُن كُلِّه ذَبِلَان * صُنْعا عَدْن اب الْيَمَن يَافِع مَوْطِنِي حَبَّك فِي قَلَبَّي مَّكْنُوْن انَا مِن يَعْشَقَك وَيَذُوْب فِي عِشْقِك انَا مِن وَضَعَك قِي حَدَقَة عَيْنَاه وَمَن خَوْفِه عَلَيْك يُغْمِض جَفْنَيْه فِي دُمُوْع عَيْنَاه يُغَسِّلُك بِحُبِّي ازْرَع لَك فِي وَسَط الْوِدْيَان وَرَد وَفَل وَرَيْحَان أَتَحُدِاهَم أَتَحُدِاهَم ان يَشَرَبُوك قَهْوَه بْن رِيْحِتْهَا تُشَل الْعَقْل وَمَذَاقُهَا تَعْجَز لِّسَانِي تُوْصَف طَعْم الْطُّعْم فِيْهَا بْن يَافِع مِن ذِي نَاخِب انَا مِن يَتَسَابَق فِيْك لِتَكُوْنِي مَلِكَة الْعَالَم لِتَنِيْري بِالْفَانُوس وَالَّا تُرِيْك حَتَّى بَالْغَازَة او بِشِمَعُوك طَرِيْق الْمُسْتَقْبَل لاطفَالِك لِيَكُوْنُوْا سَادَه فِي حَضَارَات الْمُسْتَقْبَل سِبَاء وَحِمْيَر كَانُوْا اوْلَادِك كُنْت بِهِم سَيِّدَة الْعَالَم وَهَا هُم الْأَحْفَاد يُنادُوك لتَفِيْقي مِن نَوْمِك عُوْدِي عُوْدِي الْيْنَا فَلَا زَلَّتِي حُبِّي وَعِشْقِي حَتَّى يَاتِيْنِي الْمَوْت فَلِمَاذَا تَبْكِيَن؟ لَسْت قَيْس اوَقَيْس* اوَعُرْوّة اومُرَقش اوَعَمْرو اوَعُمر انَامَن انَا؟ انَا ذَاك الْانْسَان. الْحَالِم بِفَجْر مُضَوِّي لِكُل الَّاجْيَال مَاذ يُحَدِّث تَسَالِيْنِي؟ انْت ام انَا اسْال قَالَت انااسْالِك ايَه الْانْسَان بِالْمَدْفِع وَالرَّشَاشّات بَرَاجَمَات الْصَّوَارِيْخ وَالدَّبَّابَات تَضْرِبْنِي مَاذَا نُسَمِّي هَذَا؟ صَنْعَاء تَبْكِي وَهْي تَتَهَدَّم صَنْعَاء تَصْرُخ مِن رَصَاص القَنَاصِه كَم انْتُم اغْبِيَاء عَشْعَش فِي قُلُوْبِكُم الْمَكْر وَالْدَّهَاء وَالْخُبْث وَالملَعَنّه حَتَّى ماسْلْمَّتُوا مِن أَلْيَهُودُه تَقْتُلُوْن الْأَطْفَال وَتَقْتُلُوْن الْعَجَزَة وَتَقْطَعُوْن الْالْسُن مِن اجْل تَالِيف مَسْرَحِيَّه لَيَخْطُب الْرَّئِيْس خِطْبَة الْجُمْعَه أَيَّة تَوَّحُش هَذَا لإَاداري مَاذَا اقُوْل؟ فَهَل انْتُم يَمَانِيَه أَم مِن بَقَايَا الْبَرَامِكَة سَتَرَوْن عَجَب الْعُجَاب فَحاشِد وَالْقَبَائِل تُحَرِّكُه قِيَرُون يُحْرِق الْمُعَاقِيْن فِي تُعِز فَالُي أَيْن الْمَفَر يَاقِيَرُون شَبَاب سَاحِتْنَا عَلَّمُوْهُم لِمَاذَا تَرَكْتُم اسِلِاحَتِكُم عَلَّمُوْهُم كَيْف انْتُم بِالْهِمَّم لِلْقِمَم قَد طَلَعْتُم عَلَّمُوْهُم كَيْف فتَحَتُوا صُدُوْرِكُم لِلْرَّصَاص عَلَّمُوْهُم كَيْف تَزْرَعُوْن الْزُّهُوْر وَهُم يَقْتُلُوْن العَجَاجِيّز وَيَصْنَعُوْن الْحَوَاجِز يُطِلِفُون الْنَّار فإِبَين وَصَنْعَاء وَتُعِز تَأِن وَتَبْكِي وَتَسْتَغِيْث فِي اجْسَادِهَا سَكَنَت قَذَائِف الْمُدَافِع وَالْطَّائِرَات مِن اجْل كُرْسِي الْحُكْم كُل هَذِه الْبَهْذَلَه ارْمُوْا اسِلِاحَتِكُم ايَه الْحُقَرَاء فَفاضَحُكُم تُنْقَل بِالْأَقْمَار فَاي سَخَافَه هَذِه وَاي كَذَّب هَذَا وَاي حَمَاقَه تَصْنَع فِي قَنَاة سِبَاء وَقَنَاة عَدْن الْمَنْهوبِه يَقُوْلُوْن تَقْتُل الثَّوْرَة الْثُّوَّار وَتَضَعُون الْبِتْرُوْل عَلَى كُل الْأَسْوَار وَتُشْعَلُون الْنِّيْرَان فَلَم قَدِم شَبَاب الثَّوْرَه يُطِفُّوْن الْنَّار امَطَرُتُوَهُم بامْطَار كَانَت رَصَاص الْغَدْر تَخْتَارُوْن الْصَّدْر فاحَزَمُوا امْتِعَتِكُم اتْرُكُوْنَا قَبْل ان يَقُوْم مَوْتَانَا يُشْعِلُوُن الْنَّار فِيْكُم فَوَيْلَكُم مِن خَالِقِكُم [/font]وَيْلقَيْس مَجْنُوْن بَنِي عَامِر عِشْق لَيْلَى، وَقَيْس بْن ذَرِيْح عِشْق لُبْنَى، *العر جبل في يافع[/b][/size][/overline]*قرى ومناطق ووديان[/size] |
|
التعديل الأخير تم بواسطة السايرالى الموت ; 02-06-2011 الساعة 02:33 PM
|
|
|
#2 |
![]() |
رد: جاسم الحاصل والثعلب ومحبوبته
حياك الله أخي الغالي ما أجمل هذه الكلمات
الجميلة والله أثلجت صدري ولقد تم تحدي من أول مشاركـــة أعجبتني هذه الكلمات وبارك الله فيك وكثر من أمثالك نعم اخي بالرغم من التشكيل على هذه الدرر يظل الجميل جميل وانت صاحب قلم كبير فمن الصعب اخفى القمر : قالت الكبرى ....... وقالت الوسط .......وقالت الصغرى .... قد عرفناه وهل يخفى القمر..!! لا تعرف بمدى سعادتي من اول مشاركة هلا بك وابياك..!! حفظك ربي الذي لا تضيع وداعته اخيك الوعد القاطع |
|
|
|
#3 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: جاسم الحاصل والثعلب ومحبوبته
اصحيح ذلك حقا
لايعقل ان الاطفال تُقتل لا لا يُعقل, انا لست مُحتل انا يمني عربي وعلي كذلك يمني ليس يهودي مُختل حتى في الضفة هذا لم يُفعل اسمح لي لا تسمح لي قلي بل صدقني اني لا اعقل اصحيح ان علي ظالم قتل شباب عُزل بل رما النسوة بالتهمة اصحيح ذلك حقا لا يُعقل ان يخرب داره بذراعه ان يقتل رعيته برصاصه ان ينكث كل الايمان وكل وساطات الجيران ياخي صدقني اني محتار ان صحة كل الاخبار فأسمح لي أن أقول ان العجوز ليس بهِ ذرة ايمان لا اقصد تكفيرة لكني اشكك في اسلامه فعذني ياهذا وتقبل مروري وروائح وردي تلميذك وحبيبك عنتر مر |
|
|
|
#4 | |
![]() ![]() |
رد: جاسم الحاصل والثعلب ومحبوبته
|
|
|
|
|
#5 |
![]() ![]() |
رد: جاسم الحاصل والثعلب ومحبوبته
بما اني فرحان لما شفت هنا منك ومن ما تم لتشه
من افكار اخي واستاذي جاسم الحاصل من قبلك فهذا شي اقضبني لاني كنت اريد منه ومن طرحت قلمه ولكن ما دام تقول انه صديقك وعزيز عليك فهني لك وله بهذا الكلام الطيب الذي يعبر عن مشاعر كل يمني حر كل يافعي من نسل حميرومن هنا ابشرك بان النصر قريب باذن الله وسوف تشوف من يقصف اليمن ومن يسنده على قصفه ويتفرج انه سوف يدفع الثمن قالي للشعب اليمن المظلوم من قبل حاكم ظالم ولكن كل ظالم يسند ظالم مثل ولكن الله سوف ينتقم لكل من الشعوب المظلومه على كل حال لك شكري لك ولكن شكري الخاص لاخي واستاذي صاحب الموضوع بارك الله فيه وسلمه من كل مكروه له من قلبي الف شكر والجميع ادعو بان الله ينصر الشعب اليمني على الطاقيه |
|
|
|
#6 |
![]() ![]() |
رد: جاسم الحاصل والثعلب ومحبوبته
الى عنتر يهر
نعم نعم لماذا تستغرب بل يعقل والمشهد امامك . مالك لاتبصر .ام تغمض عيناك حتى لاتشهد يوم تستدعاء تدلي باقولك , [لكني اقول بل يعقل اذا مات القلب في الانسان وزرع الحقد الكره البغض ومات الايمان تموت الرحمه فابحث هل كفر الانسان فالايمان ضد الطغيان تقول ا نا لست مُحتل ومن انا يمني عربي اضحكتني حتى سمع الجيران وانا اقهقه ونادتنا جيزان اليمني يمني مهما كان البصمه ليست في كفيه ولا بالخنصراو بالبنصر حتى الوسطى والسبابه والابهام فانظر في ملامح وجهة ستجده يمني عربي فيه الرفه وفيه اللين ,والرئيس اليمني كان يمني قبل الان وحتى الان لكنه ذبح الاطفال وارمل نسوان قتل العزل وابشرك الان الان من قصره يطلع دخان فكما تدين تدان ليس يهودي بل يتيهودحتى الان لابد للسجن ينقاد يتحاسب ثقلت افعاله في الميزان سرقه ونهب وأيضا سكران قتل الإنسان سحل ألامه لم بسلم منه انسن اوجان هل تعلم ان الجان في قصره يسكنهم ولهم مكان والسحره في قصره اسياد اهجع اهجع باللهجه الصنعانيه وابصر تلفاز الدوله فالدنياء مشتعله ضرب ونارومدافع وفي الليل صنعاء مشتعله اصحاب عفاش يقولون افراح واصحاب الثوره يقولون نيرون العصر يحرق صنعاء حتى المرأة ما سلمت منه لبس جيشه شيذر وخمارودخلوا وسط النسوان وكانه حربا برية اخذ يصرخ يا للعار يا للعار الفضيحة الهمجية الأمن الوطني يلبس جلباب المراه يدخل وسط النسوان قيران ال ك لب يهرب مثل الجرذان ومصيره ستخبرك فيه الايام علي عفاش يشرب بعد القات وهو منشع سكران لا يعرف أهل أو جيران يضحك بسخف يمشي يتثاقل يرددعلى فرعون يا هامان لازلت تقول انك محتار ان صحة كل الاخبار لاتحتار لا تحتارفالحرب اليوم في صنعاءفي الحصبه فجرو بيت الأحمر واحرقوا مقر الطيران وألان في حده بيت علي محسن هد وبيت حميد الاحمرفية النيران وفي ابين هرب الناس والاطفال تصرخ وعدن امتلت مدارسها ليس في صفوف الاميه بل هروب من ابين ومن كثر النيران اعذرني يا عنتريابن عبد الجبار صالح انسان صالح وصالح انسان طالح فنحن لا نصرف صك الغفران ولا نخرج إنسان من إيمانه فويل للإنسان من جرمه ومن إفعاله فمن يتحمل أوزاره فارحمنا يالله ونحن برا من كل إعماله وسنشهد عنه يوم يقف امام الجلاد وستشهد عنه يده ولسانه يوم يوقف امام الجبار فودعا ودعا ياعنتر وادعي ربك يرحم شعب الايمان لا اعلم هل مازال اخواني احيا ام موتوا فانا سايرللموت فحبك في قلبي يذكرني باغلى انسان |
|
التعديل الأخير تم بواسطة زين اليزيدي ; 03-06-2011 الساعة 05:29 PM
|
|
|
#7 | |
![]() ![]() |
رد: جاسم الحاصل والثعلب ومحبوبته
|
|
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|