نفحــات إيمانيــة عامــة يختص بتبادل العلوم الإسلامية والنصائح الأخوية بجو إيماني على نهج الكتاب والسنة المحمدية المطهرة


حسن الظن باخواننا

نفحــات إيمانيــة عامــة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بين أشواك سوء الظن وزهور حسن الظن..... اخـيـل تـروي محطـات بــلا حــدود 14 21-09-2014 02:58 AM
( سوء الظن بالناس )) بنت الأصول نفحــات إيمانيــة عامــة 6 14-03-2012 12:24 PM
حسن الظن با الناس ابن الوردي نفحــات إيمانيــة عامــة 7 09-08-2011 03:02 PM
حسن الظن وصفاء القلب رحيل وطن نفحــات إيمانيــة عامــة 5 27-05-2011 03:12 AM
الرئيس خيب الظن الحسااام محطـات بــلا حــدود 21 15-07-2006 11:59 AM

إضافة رد
المشاهدات 1835 التعليقات 4
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-06-2011   #1


الصورة الرمزية كنعانية
كنعانية غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12446
 تاريخ التسجيل :  23-03-11
 أخر زيارة : 06-05-2012 (09:03 PM)
 المشاركات : 95 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
حسن الظن باخواننا



قال ابن مسعود رضى الله عنه :

لا تُعَّجِلوا بحمد الناس ولا بذمهم ...

فلعلك ترى من أخيك اليوم شيئاً يسرك ، ولعلك ترى ما يسوءك منه غداً ...

ولعلك ترى منه اليوم شيئاً يسوءك ، ولعلك ترى ما يسرك منه غداً ...

فلا تحكموا على الناس من أول مرة ...


 

رد مع اقتباس
قديم 03-06-2011   #2


الصورة الرمزية رحيل وطن
رحيل وطن غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11680
 تاريخ التسجيل :  04-10-10
 أخر زيارة : 25-12-2014 (02:33 AM)
 المشاركات : 6,742 [ + ]
 التقييم :  4222
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: حسن الظن باخواننا



بارك الله فيك

فالواجب التريث وماتعرفي الانسان حتى يتعاشر وتتعامل معه


 
 توقيع : رحيل وطن

[flash1=http://im19.gulfup.com/2012-05-01/133586406183.swf]WIDTH=600 HEIGHT=300[/flash1]
جزى الله حبر عني خيرا الجزاء


رد مع اقتباس
قديم 03-06-2011   #3


الصورة الرمزية احمد اليزيدي
احمد اليزيدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7412
 تاريخ التسجيل :  10-08-09
 العمر : 16
 أخر زيارة : 02-03-2026 (01:55 AM)
 المشاركات : 145,547 [ + ]
 التقييم :  6949
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
  منتديات سماء يافع
إذا كنت بين الصلاة فاحفظ قلبك.
إذا كنت بين الناس فاحفظ لسانك.
إذا كنت في دار الغير فاحفظ عينك.
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: حسن الظن باخواننا



بارك الله فيك وجزاك الله خير الجزاء
وغفر الله لك ولولديك وفقك الله
ودمت في حفظ الرحمن الرحيم
وجمعه مباركه
جعل الله يوم الجمعه لكم نور
ا وظهره سرورا
وعصره إستبشارا
ومغربه غفرانا وجعل لك
دعوة لاترد ووهبك رزقا لايعد
وفتح لك بابا إلى الجنه لايسد
اللهم آمين


 
 توقيع : احمد اليزيدي

أيها المسلم أيتها المسلمة الصلاة الصلاة فإنها عمود الإسلام، وبرهان الدين، وعربون دخول الجنة.



رد مع اقتباس
قديم 03-06-2011   #4


الصورة الرمزية كنعانية
كنعانية غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12446
 تاريخ التسجيل :  23-03-11
 أخر زيارة : 06-05-2012 (09:03 PM)
 المشاركات : 95 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: حسن الظن باخواننا



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمداليزيدي مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك وجزاك الله خير الجزاء
وغفر الله لك ولولديك وفقك الله
ودمت في حفظ الرحمن الرحيم
وجمعه مباركه
جعل الله يوم الجمعه لكم نور
ا وظهره سرورا
وعصره إستبشارا
ومغربه غفرانا وجعل لك
دعوة لاترد ووهبك رزقا لايعد
وفتح لك بابا إلى الجنه لايسد
اللهم آمين
جزاكم الله خيرا على مروركم


 

رد مع اقتباس
قديم 04-06-2011   #5

((العصماء))



الصورة الرمزية بنت الأصول
بنت الأصول غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11740
 تاريخ التسجيل :  16-10-10
 أخر زيارة : 14-02-2015 (10:15 AM)
 المشاركات : 6,960 [ + ]
 التقييم :  4380
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Firebrick
افتراضي رد: حسن الظن باخواننا



بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
[الإمام الشافعي هنا ] يُعلمنا حسن الظن بإخواننا
كثير منا لا يظن بأخيه المسلم الا ظن سوء...اقرا وقارن
قصة للإمام الشافعي رضي الله عنه
( كان الشافعي مريضا ، فجاء إليه تلاميذه لزيارته ، فسلم عليه التلاميذ وجلسوا بجانبه ، من ضمن التلاميذ تلميذ سلم عليه وقال له ( اللهم زد ضعفك قوة ) وانتبهوا إلى معناها إخواني،،، وبعد انتهاء الزيارة خرج التلاميذ ،وبدؤوا بمعاتبة هذا التلميذ ماذا قلت للإمام (أتدعو عليه)، فرجع التلميذ إلى بيت الشافعي رضي الله عنه وهو يبكي بكاءا شديدا وقال له سامحني يا إمام والله لم أقصدها ،،، فماذا قال له الإمام ، رد عليه بكلمة والله تبكي, قال له :
( والله لو أنك شتمتني لظننت بك خيرا)

م-ن
ونحن اليوم والله لو كان اعز واقرب الناس إلينا مباشرة لا نظن به إلا ظن السوء
اللهم اغفر لنا وارحمنا وتب علينا يا ارحم الراحمين

جزاكِ الله خيراً أخيتي في الله كنعانية
لا حرمك الله الأجر
منتظرين كل خير من حبر قلمكِ حيك الله،،


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 08:44 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM