| نفحــات إيمانيــة عامــة يختص بتبادل العلوم الإسلامية والنصائح الأخوية بجو إيماني على نهج الكتاب والسنة المحمدية المطهرة |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| بين أشواك سوء الظن وزهور حسن الظن..... | اخـيـل تـروي | محطـات بــلا حــدود | 14 | 21-09-2014 02:58 AM |
| ( سوء الظن بالناس )) | بنت الأصول | نفحــات إيمانيــة عامــة | 6 | 14-03-2012 12:24 PM |
| حسن الظن با الناس | ابن الوردي | نفحــات إيمانيــة عامــة | 7 | 09-08-2011 03:02 PM |
| حسن الظن وصفاء القلب | رحيل وطن | نفحــات إيمانيــة عامــة | 5 | 27-05-2011 03:12 AM |
| الرئيس خيب الظن | الحسااام | محطـات بــلا حــدود | 21 | 15-07-2006 11:59 AM |
|
| المشاهدات | 1835 | التعليقات | 4 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() |
حسن الظن باخواننا
قال ابن مسعود رضى الله عنه :
لا تُعَّجِلوا بحمد الناس ولا بذمهم ... فلعلك ترى من أخيك اليوم شيئاً يسرك ، ولعلك ترى ما يسوءك منه غداً ... ولعلك ترى منه اليوم شيئاً يسوءك ، ولعلك ترى ما يسرك منه غداً ... فلا تحكموا على الناس من أول مرة ... |
|
|
|
#2 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: حسن الظن باخواننا
بارك الله فيك
فالواجب التريث وماتعرفي الانسان حتى يتعاشر وتتعامل معه |
[flash1=http://im19.gulfup.com/2012-05-01/133586406183.swf]WIDTH=600 HEIGHT=300[/flash1]
جزى الله حبر عني خيرا الجزاء
|
|
|
#3 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: حسن الظن باخواننا
بارك الله فيك وجزاك الله خير الجزاء
وغفر الله لك ولولديك وفقك الله ودمت في حفظ الرحمن الرحيم وجمعه مباركه جعل الله يوم الجمعه لكم نور ا وظهره سرورا وعصره إستبشارا ومغربه غفرانا وجعل لك دعوة لاترد ووهبك رزقا لايعد وفتح لك بابا إلى الجنه لايسد اللهم آمين |
أيها المسلم أيتها المسلمة الصلاة الصلاة فإنها عمود الإسلام، وبرهان الدين، وعربون دخول الجنة.
|
|
|
#4 |
![]() ![]() |
رد: حسن الظن باخواننا
جزاكم الله خيرا على مروركم
|
|
|
|
#5 |
|
((العصماء)) ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: حسن الظن باخواننا
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين [الإمام الشافعي هنا ] يُعلمنا حسن الظن بإخواننا كثير منا لا يظن بأخيه المسلم الا ظن سوء...اقرا وقارن قصة للإمام الشافعي رضي الله عنه ( كان الشافعي مريضا ، فجاء إليه تلاميذه لزيارته ، فسلم عليه التلاميذ وجلسوا بجانبه ، من ضمن التلاميذ تلميذ سلم عليه وقال له ( اللهم زد ضعفك قوة ) وانتبهوا إلى معناها إخواني،،، وبعد انتهاء الزيارة خرج التلاميذ ،وبدؤوا بمعاتبة هذا التلميذ ماذا قلت للإمام (أتدعو عليه)، فرجع التلميذ إلى بيت الشافعي رضي الله عنه وهو يبكي بكاءا شديدا وقال له سامحني يا إمام والله لم أقصدها ،،، فماذا قال له الإمام ، رد عليه بكلمة والله تبكي, قال له : ( والله لو أنك شتمتني لظننت بك خيرا) م-ن ونحن اليوم والله لو كان اعز واقرب الناس إلينا مباشرة لا نظن به إلا ظن السوء اللهم اغفر لنا وارحمنا وتب علينا يا ارحم الراحمين جزاكِ الله خيراً أخيتي في الله كنعانية لا حرمك الله الأجر منتظرين كل خير من حبر قلمكِ حيك الله،، |
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|