| قضيــة و وجهــة نظــر (هنا نناقش جميع القضايا وفق قناعتنا الشخصية واختلاف الراي لا يفسد للود قضية ) |
|
|
|
| المشاهدات | 1786 | التعليقات | 7 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
[align=center][tabletext="width:90%;backgroun d-color:black;"][cell="filter:;"][align=center]
بسم الله الرحمن الرحيـم السلام عليـكم .. كثيرا مانسمع هذه الايام الناس يقولون ان: الزمان اتغير و ما عاد مثل الأول .....يا ليت أيام زمان ترجع ... كانوا الناس اخوان ... وكل شي كان له طعم ... الكلام هذا كثيرا نسمعه في مجالس الكبار ويشوفون أن هذا الجيل ما يصلح لتحمل المسؤولية وأن زماننا في كل أطرافه زمان لا يصلح للمعيشة وانه زمن الاتكال على الغير .. نسمعهم يتحسرون على أيامهم الماضية ويصفوننا ويصفون زماننا بأمور غريبة فهل نظرتهم صحيحة أم أنها جائرة ؟؟ وهل هم دوما محقين فيما يذهبون إليه ؟؟ وهل يخلو عصرنا من كل شيء جميل لهذه الدرجة التي يرونها ؟؟ اريد ان اسمع ارائكم بعقلانيه دون تعصب لزماننا فهل فعلا نحن جيل فاشــــــل ؟!!! هموسه [/align][/cell][/tabletext][/align] |
[flash=http://www.m5zn.com/uploads/2011/3/26/embed/032611010311mnrtfxnlff.swf]WIDTH=510 HEIGHT=310[/flash]
![]()
|
|
|
#2 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: هل نحن جيل فاشــــــل ؟!!!
فهل نظرتهم صحيحة أم أنها جائرة ؟؟
هي تعبر عن افتخارهم بأيام شبابهم والتي يرونها أفضل ببساطتها التي تعودوا عليها وكما أنها تعيدهم إلى ذكريات جميلة جدا وكما عدم مقدرتهم التأقلم في هذا المجتمع كل هذه الأسباب تجرهم إلى هذه النظر وهل هم دوما محقين فيما يذهبون إليه ؟ أكيد لأ مش عشان شي لأنو في اشي مطلق الصحة وهل يخلو عصرنا من كل شيء جميل لهذه الدرجة التي يرونها ؟؟؟ عصرنا معقد أكثر بالنسبة لهم مما نراه نحن ولكن هو أسهل وقد يكون بالنسبة الجمال كان بالبساطة وصعوبة الحياة أكثر من المعقد ولكن أكيد يوجد ما هو جميل بحياتنا همسات إذا نظرتي على كبار السن بتلاقيهم غير قادرين على استخدام وسائل الراحة والترفيه الموجودة حاليا مما يجعل الحياة هذه الأيام بالنسبة لهم مملة كما كان بالنسبة لمن قبلهم وبما أن مجالسهم التي كانوا يجلسون بها انتهت عند الكثيرين هذا يجعلهم يبقون أفكارهم متعلقة بها وهنا هي متوارثة عند الأناس الذين لا يلاحقون التطور مشكورة أختي همسات على الموضوع الجميل تقبلي مروري الهاشمي |
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
|
|
|
#3 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: هل نحن جيل فاشــــــل ؟!!!
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكورة همسات على هذا التنبيه فاقول كلام اخي بني هاشم معقول ولكن هناك بعض الفروقات البسيطة بين جيل الامس واليوم جيل الأمس : من الرجال .. من الناحية الصحية .. كلهم بصحة وعافية .. الرجال مستعد يهد طوفة .. ومستعد يحفر القار يتحمل الوقوف تحت الشمس لساعات .. ويتحمل التعب والمكدة دون كلل أو ملل .. وممكن تشوفون واحد ما عمره زار طبيب الا فيما ندر . من الحريم من الناحية الصحية .. شقول وشخلي .. حريم الأول ماشاء الله تبارك الله .. قايمة بالبيت وبالعيال .. وبالزوج وفوق هذا كله بالجيران بعد عند الضرورة .. ونشوفها ماشاء الله عليها لا تكل ولا تمل ولا تتذمر .. وصحتها .. ماشاء الله زي البمب .. تحمل بالسبعة والعشرة وامورها عال العال . جيل اليوم : من الرجال .. من الناحية الصحية .. الأغلبية وليس الكل .. شباب بارد .. فاتر .. هزيل .. ودلوع شباب كل همهم الكشخة واللوكينغ .. وتلاقون البعض يقابل المنظرة اكثر من المرأة يتأكد ان السكسوكة جايه صح .. وان الشنب محفوف بالمسطرة . او او اهتمام بشي لاداعي له من الحريم .. من الناحية الصحية .. فعظم الله اجرنا فيهم .. نشوف شغلات الواحد ما يدري يضحك ولا يتحسر على حالها .. دخلت الجمعية تسبب لها هبوط .. وزيارتها لأهلها تسبب لها ارتفاع بالضغط .. ودوامها مسبب لها أزمة نفسية .. واذا ردت البيت .. ماعندها شي تسويه غير انها تريح جسمها المترهل من كرسي لين كرسي .. والله يخلي لها خدامتها الي تأكلها .. والمربية الي تربي عيالها . جيل الأمس : من الرجال .. من الناحية الأجتماعية .. والله انهم كانوا كفوا .. الكل مهتم ببيته وبعياله ومحد يعرف اش معنى الخيانة .. كان الرجل يعامل زوجته كزوجه وأم واخت وبنت .. وكان مكتفي بشوفتها وبس . كانوا الناس قريبين من بعضهم .. وكان للجار حق على جاره تشوفون التواصل بين الناس أول في الأعياد والأعراس والمناسبات .. وفي الأحزان والعزا وكانت المجالس عامره بأهلها والقهوه والشاي على مدار الساعة موجودة ومستوية . نسبة الطلاق في الأجيال السابقة .. كانت قريبة جداً من الصفر وكان الرجل يتمتع بصحة وعافية حتى وهو في سن الـ 60 من الحريم .. من الناحية الأجتماعية .. كانت الجارة تهتم بجارتها .. وتتمنى اللحظة الي تدق عليها الباب لزيارتها .. كانت المرأة تنظر لزوجها بأهتمام .. وتعطيه كل وقتها .. وكانت تسعى بكل ما أوتيت من قوة لتحقق له راحته من كل النواحي . جيل اليوم : من الرجال .. من الناحية الأجتماعية .. جيل لا يعرف معنى التواصل .. وترى الأسرة مجتمعة داخل بيت واحد ولكنها فعلياً مشتته ومتفرقة .. كل واحد بغرفته ومحد يدري عن الثاني وصارت العائلة ما تجتمع على سفرة الا في المناسبات والأعياد فقط .. والجار ممكن يسكن بجانب جارة سنوات .. ولا يوجد بينهم أي معرفة او تواصل . اما في المناسبات والأعياد .. الله يخلي التكنولوجيا .. بلاك بيري وجوالات ومسجات ومشي حالك . من الحريم .. من الناحية الأجتماعية .. نفس الكلام أعلاه ينطبق على أغلب الحريم للأسف .. تشوفون الوحدة كل همها الشوبينغ .. ودخلت المجمعات .. والكشخة .. والركض وراء المظاهر والماركات .. وآخر همها بيتها وزوجها وعيالها ( هذا لو كانت متزوجه أصلاً ) ونشوف الطلاق أصبح شيء مألوف .. لدرجة انه يكاد لايخلوا أي بيت من وجود مُطلقة بداخله . نسبة الطلاق في الجيل الحالي أصبحت تغازل نسبة الـ 50% وأغلب الشباب المتزوجين يراجعون عيادات الأمراض التناسلية هذا ما يدور في بالي اختنا في الله همسات واعذروني من الزيادة او النقصان |
|
|
|
#5 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: هل نحن جيل فاشــــــل ؟!!!
اختي همسات انا اقول ان هذا الجيل فااااشل مقارنة بالماضي..
انتي ذكرتي بعض المقارن. من هاذي الناحيه نقدرنقول فااااشل وكل شي يبقى فيه الزين وفيه الشين شاكر لك مرورك الحلو
|
أيها المسلم أيتها المسلمة الصلاة الصلاة فإنها عمود الإسلام، وبرهان الدين، وعربون دخول الجنة.
التعديل الأخير تم بواسطة زين اليزيدي ; 09-08-2011 الساعة 02:31 AM
|
|
|
#6 |
![]() ![]() ![]() |
رد: هل نحن جيل فاشــــــل ؟!!!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي الغاليه... انا معا اخي احمد اليزيدي في ما قاله .... صحيح ان لكل جيل مميزات واسلوب تختلف عن اللي قبله بس بالمقارنه كل ماطلع جيل جديد تزيد فيه السيئات عن الحسنات ما اقول ان جيلنا جيل فاشل لا سمح الله.. بس جيلنا ما قدر يستفيد من امكانيات ماكانت متاحه للي قبلنا... مشكوره اختي ع الموضوع الرائع... تقبلي تحياتي... لا اله لا الله .... محمد رسول الله |
|
|
|
#7 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: هل نحن جيل فاشــــــل ؟!!!
تبون الحق جيلنا اكبر فاشل,جيلنا من ضيع القدس و جيلنا من ضيع علوم الخوارزمي وابن سيناء جيلنا سبب تخلفنا
جيلنا وجيلنا وجلينا...سبب اكبر المصايب
|
و أنا سؤاليْ عنِ الليّ فَـالـهـوى جاانيّ وأبغى جوابَه بَ حكم الفرض والسنه! الْادميّ لْاسرق قلبْ أدمي ثاانيّ هو يدخل النآرْ ولْآ يدخلِ الجنه 3>=$؟! ![]() من يقول القلب مع غيرك سلى
يعلم الله مالك بقلبي شريك
|
|
|
#8 |
![]() ![]() |
رد: هل نحن جيل فاشــــــل ؟!!!
الزمن لم يتغير هو نفسه منذ القدم
وانما الناس هم من تغيروا وبدلوا وأذنبوا جيلنا ليس جيلا فاشل ففيه المصلحين الناجحين الدعاة ولكن غلب عليهم غفلة والتهوا بدنياهم فشغلتهم عن آخرتهم وعلينا أن نكثف ونلح في الدعاء .. |
قال: أنا كني غريب ضيَّع ادروب المدينة!
قالت :أنا كني مدينة تنتظر رجعت غريب !
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|