المكتبــة الإسلاميــة العامه للكُتب والقصص الإسلامية


الحربي

المكتبــة الإسلاميــة العامه


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من مذكرات الحربي ..!! الوعدالقاطع بسمات وقفشات ضاحكة 38 30-09-2013 09:24 PM
تعرض الحربي للسرقه النيزك أخبار الساعة من هنا و هناك 14 28-03-2011 10:58 PM
تعازينا الى الحربي والنيزك دواء القلوب بيت الأحزان وتقبُل العزاء 24 30-11-2010 12:37 PM

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
قديم 12-09-2011   #1


الصورة الرمزية ألحربي
ألحربي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8986
 تاريخ التسجيل :  11-12-09
 أخر زيارة : منذ 4 أسابيع (12:20 AM)
 المشاركات : 30,120 [ + ]
 التقييم :  5581
 الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي الحربي



اللغز الاول.....
وقاض قد قضى للناس عدلا ... له كف وليس له بنان
رايت الناس قد قبلوا قضاه... ولا نطق لديه ولا لسان
الميزان
اللغـــــــــــــز الثاني :
وأهيف مذبوح على صدر غيره ** يترجم عن ذي منطق وهو أبكم
تراه قصيراً كلما طال عمــــــــره ** ويضحى بليغاً وهـــــــو لا يتكلم
القلم
اللغـــز الثالث:
ـــــــــــــــــــــــ
وباسطـــة بلا عصب جناحاً *** وتسبق ما يطيــر ولا تطيـــر
إذا ألقمتهــا الحجر أطمانت *** وتجزع أن يباشرها الحريــــر
العين
اللغــــز الرابـــع:
إســم من قد هويتـــه *** ظاهــر فــــي صروفــه
فإذا زال ربعـــــــــه *** زال بـــاقــي حــروفــه
غزال
اللغـــز الخامس ...
وذي وجه لكنه غير بائح *** بسر وذو الوجهين للسر يظهر
تناجيك بالاسـرار وجهــه *** فتسمعها بالعين ما دمت تبصر
الكتاب
اللغــــــز السادس..
ما اسم لشيء حسن شكله *** تلقاه عند الناس موزونا
تراه معـــــــدوداً فــإن زدتــــــه *** واواً ونوناً صار موزونا
الموز
اللغـــز السابع ...
إسم الذي أعشقـــه *** أوله في ناظـــــره
إن فاتني أولـــــــه *** فإن لي في آخــره
علي
اللغـــز الثامـــن
بنشدك عن حي على الارض ما داج *** ما داس فيها غيــر ساعة مماته
أقبل على حـــــــــــي له الحي محتاج *** وأقبل على المحتاج وانقذ حياته
كبش سيدنا ابراهيم
الغـــز التاسع...
أنشدك عــن عذرا بها كم مولود ** ماتالد الين تضـــــــرب براسه
ان راحـوا عـيالهـا فـيـه مــردود** تظغط ولدها ليـن تخلف مقاسه
الدباسة
اللغـــزالعاشــر ..
أنشدك عن بنتين ما بينهن فرق ** قِدْم أمّهن وحده ، ووحده وراها
لاغرّبت وحده تصير اختها شرق ** ووجيهن ما يخـتلف محـــتواها
لوحة السيارة
اللغـــز الحادي عشــر..
إلى نساء يلتجي *** وعندهن يوجـــد
الجسم منه فضة *** والقلب منه جلمد
الدملج هو السوار الذي تتخذه المراة للزينة ويكون محيطا بكفها
اللغـــز الثاني عشــر..
أيا عجبا من صابر صامت ولم *** يفه بكلام قط في ساعـة الضــرب
أقام ولم يبرح مكانا ثوى به *** على أنه أضحى يدور على الكعب
الخلخال
اللغــز الثالث عشــر..
ليلي وليلى سواء في أختلافهما *** قد صيراني جميعاً في الهوى مثلا
يجود بالطول ليلي كلما بخلت *** بالطول ليلي وإن جادت به بخـلا
الليل
الرابع عشـــر ...
أغار عليك من نظري ومني *** ومنك ومن مكانك والزمان
ولــو أني خبأتك في جفوني *** إلى يوم القيامــة ما كفانــي
الغيرة
اللغــز الخامس عشــر..
ويش بنت عن خواتها تختلف***واقفات قاعدات وهي وحده وقوف
وقفها دايم يجي عقب التلف ***يوم نطريها يقع بالقلب خــــــوف
صلاة الجنازة ( صلاة الميت)
اللغـــز السادس عشـــر ...
في الاجانب الأيمن من خدها *** نقطة مسك أشتهي شمها
حسبتــــــه لمـــا بدا خالهــا *** وجدته من حسنها عمهـا
حبه الخال
اللغــز السابع عشر...
انـشدك عن حـيـن حـياته غــريـبه *** كـائـن غـريـب وغــربـتـه فى حـياته
الى مـسـكـتـه مـات لو تعـتني بـه *** ان مات ولاحـي صـمـتـه صـــفاتـه
السمك
اللغز الثامن عشر...
أنشدك عن رجلٍ ليا طال بك سرت***وليا قصر ضاقت عليك الوسيعـه
أهو رجل لكن سكن في حظن بنت***لا قـادرن تشريـه ولا تبيـعـــــــه
النظر
اللغز التاسع عشــر....
ويش بنت شانها شان كبيـــر*** ماتصير الا مع كبار البخوت
فى حشاها ورع مجهول المصير***مايتكلم كود هاعذراء تموت
البنت الطائرة والورع الصندوق الاسود
اللغـــــز العشرين ....
دم ولحم وعظام من بطن الحجـر *** ثم اصبحت تمشى على صم العظام
لاوالدين الها ولاهـى مـن بشـر *** ادت مهمتهـــــا بترتيـب ونـظــــــام
ناقة صالح
اللغز الواحد والعشـــرين ..
أنا بحزيك من بازل ظلمني*** وظلمه منه النفس استراحة
وضيـع حق لي وحين مني***وأنا ياناس لي فيه استرحــة
النسيان




 

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 04:10 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM