| محطـات بــلا حــدود ( للمواضيع المنوعة العامة التي ليس لها قسم آخر ) |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| اشتباكات مسلحة بين مجموعة من أبناء يافع والمستثمر الهمداني.. | الوادي | أخبـار و شـؤون يـافع | 6 | 24-09-2009 11:45 AM |
| أبناء يافع بجدة يحتفلون بمناسة الصلح في تلب اليزيدي | سنان السعدي | أخبـار و شـؤون يـافع | 6 | 17-04-2009 09:58 AM |
| أبناء يافع ينزلوا إلى تلب وتم التصالح | سنان السعدي | أخبـار و شـؤون يـافع | 4 | 21-03-2009 01:18 AM |
| بيان صادر عن جمعية أبناء يافع في أمريكا الشمالية | عمر اليافعي | الرأي & الرأي الأخر | 6 | 11-09-2007 05:31 PM |
|
| المشاهدات | 2990 | التعليقات | 13 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
نابغة من أبناء يافع ....لم ترحمه الأقدار
[align=center]النابغة الثانية من أبناء يافع ... الذي لم ترحمه الأقدار
===================== إننا اليوم سوف نعرفكم الى إحدى النوابغ اليافعيين والتي كانت قد بدأت تبرز في مجال الفنون وبدات في الرسم والهندسة المعمارية ...ألا وهو الأخ ...... حمود عبدربه ثابت بن عراش السعدي .... لقد نشأ وترعرع في نفس القرية التي ترعرع فيها النابغه جياب وهي قريه ( شعب البارع ) في منطقه السعدي وقد درس في نفس مدارس القريه وبدأت موهبته الفنيه تتجلى بالظهور منذ صغره ولكن واقعنا المتخلف والقاسي لم يعير هذه الموهبة ذره من الاهتمام سوى في البيت , القريه ,المدرسه ,وانتهاء في المجتمع المحيط به..... وقد أثر ذلك في نفسية أخينا أكثر تأثير واصبح يائس من ذلك الواقع الاليم الذي لايميز بين الانسان الموهوب والانسان العادي وقد كانت النتيجه واضحه للعيان فقد ترك المدرسه بعد انها المرحله الاعداديه فاراد الهروب من ذلك الواقع عن طريق الهجره الى الخليج واستقر به المقام في (قطر ) وهنالك لظروف لم يعلم اسبابها غير الله سبحانه وتعالى استمر فقط في ممارسه الرسم عن طريق الهوايه ولم يصقل موهبته في التاهيل العلمي وقد رسم هناك العديد من اللوحات ....نحن في سبيل البحث عنها حيث لازال مصيرها مجهول وقد اكد لنا بعض الاخوه المقيمين في قطر بان جزء من تلك اللوحات اهديت للسفاره اليمنيه في الدوحه والجزء الاخر اهدي الى بعض الاصدقاء ان اخينا لم يروق له الوضع في الدوحه وعاد ادراجه لليمن ولكن للاسف لقد كشر في وجهه الواقع البائس من جديد فلم يستطيع الصمود وقد فكر في الهجره من جديد ولكن في هذه المره شد رحاله الى أوربا !!!!.....لم ندري ماذا كان يجول في مخيلته هل البحث عن لقمة العيش أم الشهره والمغامره وجمع المال....او لاظهار موهبته هناك حيث تتفتح كل ابواب الدنيا لكل موهوب في تلك البلاد؟؟؟؟؟؟ لقد نجح في السفر واختراق الحواجز واستقر به المطاف في ... هولندا ...ومكث فتره من الزمن لترتيب اوضاعه وقد زاره احد أخوانه وحاول ان يقنعه بالعوده ولكن دون جدوى فقد تحجر فؤاده من ذلك الواقع واصبح لايلين حتى لفلذات كبده وكل المقربين اليه وعاد اخوه مكسور الخاطر وقد استمر بالتواصل مع الاهل لمدة عامين و لكن والده اخبرني عندما سألته عن اخبار اخينا حمود اجابني بأنه في ليلة العيد..... عيد الفطر المبارك وقبل اربع سنوات من كتابة هذا الموضوع اتصل فيه وهنئه بالمناسبه وحدثه بأنه يكلمه من السويد وقد انتقل للعيش هناك.... الا انه للأسف كانت هذه آخر مكالمة يتلقاها الأهل ولا زال مصيره مجهول الى هذه اللحظه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أننا هنا سوف نعرفكم على بعض اللوحات التي وجدناها وهي مرسومة في جدار منزلهم ورغم انها مهمله وقد بدأت الوانها تبهت ...حيث تم رسمها قبل تسليك البيت وبعد ادخال الكهرباء الى القريه للاسف عملوا مفاتيح الكهرباء فوق اللوحات كما ستشاهدون في الصور الموضحه ادناه... ان ذلك نتيجه للجهل.... [/align] كاتب الموضوع الاصلي د/ ابو خالد اليافعي واليكم بعض الرسومات والصور بيد الفنان حمود بن عراش |
[align=center]مناظر يافعية جميلة وأشعار صالح بن سعدان
تفضل قم بزيارتنا [.live.com[/url][/align] |
|
|
#3 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: نابغة من أبناء يافع ....لم ترحمه الأقدار
![]() ![]() ![]() [align=center]اما ديوانهم الخاص ( المجلس ) الذي قام هو بتصميمه خارجيا وداخليا فأنه درة ثمينه من درر الفن المعماري اليافعي خاصه واليمني عامه انه تحفة معماريه فريده لم تمل عينيك من رؤيتها مهما اطلت النظر وقد اصبح مزارا لكل الناس سوى من ابناء يافع او من يأتي من خارج يافع والصور المرفقه ادناه سوف تكون معبره اكثر من الكلمات..... [/align] [align=center] ![]() ![]() ![]() [img]http://www.swahl.com/up/m44/swahlcom_923c.gif[/img[/align]] |
|
|
|
|
#4 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: نابغة من أبناء يافع ....لم ترحمه الأقدار
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() [align=center]فهو بصراحه تحفه معماريه فريده ونادره تعكس عبقرية من صممه واخرجه الى الوجود...أنني هنا متأكد وبكل ثقه بأن اشهر المهندسين ومن خريجي الجامعات العريقه في العالم ومصممي الديكورات المشهوريين بالكاد ان يخرجوا مثل هذا العمل الفني الى الوجود.... وبهذه البراعه رغم ان مستواه لا يتجاوز الاعداديه !!!!! اننا نهيب من الجميع ونوجه نداء انسانيا وخاصة لإخواننا اليمنيين والعرب بأن يساعدونا في البحث عنه وسوف نكون له من الشاكرين وسوف ينال الاجر والثواب عند ربه انشاء الله لمن افادنا بأية معلومه تساعدنا للتواصل معه..... وفي الاخير لايسعنا الا ان ندعو الله العالي القدير ان يحفظه من اي مكروه وان يهديه الى سواء السبيل وان يعوده سالما غانما الى اهله ومحبيه...... ونطلب من اخواننا المقيمين في قطر القيام بالبحث عن اللوحات المفقوده هناك ونشرها في نادي يافع اول بأول في حال العثور عليها....... د. ابو خالد اليافعي[/align] منقول من نادي يافع |
|
|
|
|
#5 |
|
|
رد: نابغة من أبناء يافع ....لم ترحمه الأقدار
ماشاء الله مبدع بكلما تعنية الكلمة
انسان عبقري فقدة خسارة علينا الله يعودة سالم غانم الى اهله انه على كل شي قدير مشكور بوسلطان على النقل الطيب لنابقة يافع حمود عبدربة ثابت بن عراش |
|
|
|
#6 |
![]() ![]() ![]() |
رد: نابغة من أبناء يافع ....لم ترحمه الأقدار
لا حول ولا قوة الا بالله
هكذا كانت نهايته قصة بدايتها قوية نهايته حزينة , عند ما تتنكر لي بلادي ولا اجد من ينصت لي بكل تاكيد سوف تكون هذه النهاية المؤلمة دمت في حفظ الله |
|
|
|
|
#7 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: نابغة من أبناء يافع ....لم ترحمه الأقدار
نعم هي قصة محزنة
والرجل على حسب الوصف فنان معماري متميز لكن كان علية هو ايضا ان يتواصل وخاصة في هذا الزمان بوجود وسائل الاتصالات الحديثة نسال الله ان لايكون قد حصل لة مكروة والله يردة الى اهلة سالما معافى |
مســــــــك الختـــــام
|
|
|
#8 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: نابغة من أبناء يافع ....لم ترحمه الأقدار
[align=center][align=center]الله الله الله
نعم اخوي صالح اليافعي لقد صدقت فهو نابغة في كل شي ... لكن كما قلت لن ازيد عليه سوى الى الله المشتكى من حال بلدنا التي تُقصي العقول والابداع وهذا وغيره الاخ جياب المبدع هم من ابناء قريتي وبلدتي وقبيلتي وانا اعرفهم حق المعرفه ... ولذلك اقول هم مبدعون وقل ان تنتج يافع مثلهم .. وياليتني كُنتُ مبدعاً مثلهم ... روعه كل لوحاته وافكاره وحت كانت لديه قصائد فهو يجيد الشعر ايضاً .... واني اسأل الله ان يرده الينا فهو صديق حميم لي ولاخي الكبير وهناك ايضاً من ابناء هذه المنطقة المبدع في الرسم حافظ عبد الله علي العامري ... فهو لا يقل موهبة عن اخينا حمود عراش لكن اوضاع بلادنا لا ترحم الابداع .... بل ولدينا الكثير الكثير من المواهب المهضومة في كل الفنون ... فيافع تعُج بالمبدعين ... لكن من يرحم تلك العُقول المبدعه ... تقبل مودتي ممزوجه بحزني على فراق مثل هذه العقول بارك الله فيك[/align][/align] |
[align=center]
[/align]
|
|
|
#9 |
![]() ![]() ![]() |
رد: نابغة من أبناء يافع ....لم ترحمه الأقدار
حمود عبدربه حاجه نادره ويجب من اغرباءه والمحبين له ان ينسقوا مع الحكومه اليمنيه من اجل
البحث عنه عن طريق الخارجيه والسفارات لن البعض يقولون اخر ما قطعة اخباره بالسويد وربنا يحفظه ويرده لاهله وذويه واعتقد ان الي يلاحق وراء هذ الموضوع يحصل نتيجه عن اخباره وشكر لصالح اليافعي على اهتمامه بهذ التحفه النادره من ابنا يافع شكر لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته بن دكدك السعدي |
إن كنت تسأل عن قومي وعن حسبي فكتب التاريخ والأنساب تكفينا
فنحن من يافع حزنا الأولى حسبــاً من منتقى يافع وقحطان داعينــا من أيفعت في سماء المجد معلنـة للعز تدعو وللعلياء تنادينــــــــــــا |
|
|
#10 |
![]() ![]() |
رد: نابغة من أبناء يافع ....لم ترحمه الأقدار
ربنا يبعد عنه كل مكروه
حمود يعتبر من اعز الاصدقاء درسنا انا واعوذ من كلمه انا وياه وسافرنا انا وياه وردينا من الغربه انا وياه اعتبره من اعز الاصدقاء المقربين يعتبر نابغه في كل شي من الشعر الى الرسم الى التصميم الى الذكاء ربنا يوفقه ويرده الى اهله سالم صالح اليافعي اشكرك كل الشكر على هذا الموضوع الذي اعتبره الموضوع الممتاز دمت بود |
|
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|