آلآم الغُّربة ومعاناة الإغتراب والعمل هنا يسكب المغترب آهاته وينفس عن معاناته بالغربة


❤الغُربــهـ❤

آلآم الغُّربة ومعاناة الإغتراب والعمل


إضافة رد
المشاهدات 1826 التعليقات 3
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-12-2011   #1


الصورة الرمزية سعودية تحب يافع
سعودية تحب يافع غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6606
 تاريخ التسجيل :  03-02-09
 أخر زيارة : 10-12-2011 (11:56 PM)
 المشاركات : 690 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
8338 ❤الغُربــهـ❤



‏​‏​الغُـربـة:

- تسير حياتك بشكل طبيعي حتى تجرب "الغربة" - هنا فقط تجد المنعطف الذي تتغيّر فيه حياتك. تغترب مشاعرك، تغترب أحاسيسك، و حتى أطباعك القديمة تصبح غريبة !

- شعور مضطرب، لا يحسّه إلاّ المغترب: تكره الغربة أشدّ من كره يتيم لـ قاتل أبيه، و إذا عدت لمدينتك، اشتقت لتلك "الغربة" !

- "الغربة" مدرسة استفاد منها الكثير، و لكن قلّة هم الذين نجحوْا !


- "الغربة" معركة فيها تكون أو لا تكون، لا خيار ثالث !

- "الغربة" مربيّة من الطراز الأوّل، و لكن ليس لديها إلاّ أسلوب تربوي واحد، ألا و هو القسوة !

- حين تغترب، لا تحاول أن تفضفض لصاحبك كل مشاعر الشوق والحنين التي تشعر بها، فـ هو يعاني مثل ما تعاني انت / رفقاً بالقلوب يا صاح !

-قد تُفاجأ بعد عودتك إلى مدينتك، أن صورته قد تغيّرت، وأن بهاءه قد ذهب، فلا تعجب، ولا تظن أنه هو الذي تغيّر، بل قلبك هو من تغيّر !

- ستعود وتجد أن "الغربة" قد إقتاتت من قلبك الكثير، فلا تحزن ..

- من لم يجرّب "الغربة"، فسيرته الذاتيّة ناقصة

د. سلمان العوده


 

رد مع اقتباس
قديم 11-12-2011   #2


الصورة الرمزية الوعدالقاطع
الوعدالقاطع غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7267
 تاريخ التسجيل :  07-07-09
 أخر زيارة : 29-04-2026 (12:36 AM)
 المشاركات : 21,503 [ + ]
 التقييم :  12453
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: ❤الغُربــهـ❤



اختي الغاليــــة سعوديــة تحب يااااافع جيتي على الوجع
آآآآآآآآه ثم آآآآآآآآآآه أكبــــر من أي آآآآآآآآآآآه ...!!
آه من حـــرة الآآآآآآه وآآآآه من الغــــربــــة ومن ألم الغربـــة
أنها أشـــــد عذاب على وجه الأرض ... !!
ولكـــــــن بالرغم من هذا فنحن بحاااااج إلى هذه الغـــربـــة
عشان نحس بالأشيـــاء التي نمتلكها وما نعرف بقيمتهــــا
ومن بينهم الأهــــل والأصحـــاب وكـــل شيء ..!!
*****

*****

الليله خاطري يا ملا وش فيه
ساعات ضايق وساعات سالي

اظنها القمـــرى هيضّت ما فيــه
ذكرت من هو على القلب غالي


والغربة اللي تبري القلب تبريه
لا اشتقت للخــــلان وأنا لحالــي


يا دموع عيني هلي اليوم صافيه
هليـه يا عيني عسى الوقت يرفالي


 
 توقيع : الوعدالقاطع


:
|يا نارها طفي وكفي واخمدي
يكفي كفا كفي وكفي ووقفي

وياسيوف الح/قد بالله أغمدي
لا تفتني بين البشر في ماخفي
:
/
|


رد مع اقتباس
قديم 19-12-2011   #3


الصورة الرمزية حمودي اليافعي
حمودي اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2762
 تاريخ التسجيل :  22-12-07
 أخر زيارة : 10-04-2014 (09:37 AM)
 المشاركات : 150 [ + ]
 التقييم :  654
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: ❤الغُربــهـ❤



بارك الله فيك
الله يعيين


 

رد مع اقتباس
قديم 19-12-2011   #4


الصورة الرمزية اصايل يااافع
اصايل يااافع غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12930
 تاريخ التسجيل :  10-09-11
 أخر زيارة : 12-02-2013 (09:44 PM)
 المشاركات : 1,027 [ + ]
 التقييم :  1702
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: ❤الغُربــهـ❤



هلا سعوديه تحب ياافع

الله يكوون في عووون المغتربين

ترى الغربه صعبه والله يرحم جدي دائما يقووول

الغربه والفراااق قطعه من جهنم لا يشعر بها الا المفاارق

الله يكوون في عوون كل مغترب ويسهل امرة ويفك ضيقه

ويجمع شمله باهله واحبابه ووطنه في اقرب فرصه انشاء الله

نقبلي مروري عزيزتي لكي شكري ^_^


 
 توقيع : اصايل يااافع

*
[flash=http://upload.7ozn.com/files19/13159214504.swf]width=550 height=230[/flash]


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 04:44 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM