| آلآم الغُّربة ومعاناة الإغتراب والعمل هنا يسكب المغترب آهاته وينفس عن معاناته بالغربة |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| صوره منعت بأمر الاداره الامريكيه من موقع الجزيره الالكتروني | ميت احساس | محطـات بــلا حــدود | 6 | 26-08-2006 11:36 PM |
|
| المشاهدات | 1874 | التعليقات | 2 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
لوعة المشتاق
آهٍ من لوعة المشتاق لأحبابه في وطنه وأهله في سكنه، وقد حيل بينه وبينهم بمفاوز بعيدة ومسافات عديدة!
تشتاقهم العين، فلا تراهم، ويحنُّ لهم القلب، فلا يلقاهم، فليس له بعد الفراق إلا بُكاهم! العينُ بعدَ فراقِها الوطنَا ريَّانة بالدمع أقلقها يا موطنًا عبث الزَّمان به قد كان لي بك من سواك غنًى ما كنت إلا روضة أنفًا ليت الذينَ أحِبُّهُمْ علموُا إِن الغريبَ مُعَذبٌ أبدًا يا طائرًا غنَّى على غُصنٍ زدني وزد ما شئت من شجني أذكرتني ما لست ناسيه كم ذا أُغالبه ويغلبني لي ذكريات في ربوعهم لا ساكِنًا ألِفَتْ ولا سَكَنًا ألاَّ تُحسَّ كرىً ولا وسنًا من ذا الذي أغرى بك الزَّمنَا لا كان لي بسواك عنك غنًى كَرُمتَ وطابت مغرسًا وجنى وهم هنالِكَ ما لقيتُ هُنا إِن حَلَّ لم ينعمْ وإِن ظَعنَا والنيل يسقي ذلك الغصنا إن كُنت مثلي تعرف الشجنا ولرُبَّ ذكرى جدَّدت حزنًا دمعٌ إذا كفكفته هتنا هُنَّ الحياة تألقًا وسنا
|
رَحَمَ اَلَلَهَ اَمَرَأً عَرَفَ قَدَرَ نَفَسَهَ
|
|
|
#2 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: لوعة المشتاق
الله يكوون بعونك اسير الغربه
فليس هنااك اصعب من الفرااق وهجر الاوطاان ضربتين على الرااس توجع الله يصبرك على فرااق الاحبااب ويقويـــك على فرااق الاوطااان تقبل مروري البسيط فهوا لن يخفف شيئاً من لوعة المشتااق تمنياتي لك بدواام الصحه والعافيه لرئيت الاحبااب تحياتي لشخصك الكريم ^_^ |
*
[flash=http://upload.7ozn.com/files19/13159214504.swf]width=550 height=230[/flash]
|
|
|
#3 |
![]() |
رد: لوعة المشتاق
اخي اسير الغربة اه من لوعة المشتاق .. لقد تبعثرت كلماتي وتاهت افكاري
وتطايرت أوراقي ... عندما هممت بالكتابة ورفض قلمي الاستجابة ماذا أكتب لك وأنت تسطر لنا اجمل معاني الفراق والاقتراب نعم المسافات بعيدة وطويلة ... وتفصبنا البحار والصحاري والجبال ..!! اه يا وطني كم اشتاق اليك ... والوطن ليس خرابيش فنان الوطن فيه ريحة هلـــــــي ..!! تقبل مروري اخيك الوعد القاطع |
![]() : |يا نارها طفي وكفي واخمدي يكفي كفا كفي وكفي ووقفي وياسيوف الح/قد بالله أغمدي لا تفتني بين البشر في ماخفي : / |
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|