آلآم الغُّربة ومعاناة الإغتراب والعمل هنا يسكب المغترب آهاته وينفس عن معاناته بالغربة


لوعة المشتاق

آلآم الغُّربة ومعاناة الإغتراب والعمل


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صوره منعت بأمر الاداره الامريكيه من موقع الجزيره الالكتروني ميت احساس محطـات بــلا حــدود 6 26-08-2006 11:36 PM

إضافة رد
المشاهدات 1874 التعليقات 2
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-01-2012   #1


الصورة الرمزية اسير الغربه
اسير الغربه غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13200
 تاريخ التسجيل :  19-01-12
 العمر : 47
 أخر زيارة : 29-02-2024 (01:18 PM)
 المشاركات : 12,566 [ + ]
 التقييم :  6022
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
افتراضي لوعة المشتاق



آهٍ من لوعة المشتاق لأحبابه في وطنه وأهله في سكنه، وقد حيل بينه وبينهم بمفاوز بعيدة ومسافات عديدة!

تشتاقهم العين، فلا تراهم، ويحنُّ لهم القلب، فلا يلقاهم، فليس له بعد الفراق إلا بُكاهم!

العينُ بعدَ فراقِها الوطنَا
ريَّانة بالدمع أقلقها
يا موطنًا عبث الزَّمان به
قد كان لي بك من سواك غنًى
ما كنت إلا روضة أنفًا
ليت الذينَ أحِبُّهُمْ علموُا
إِن الغريبَ مُعَذبٌ أبدًا
يا طائرًا غنَّى على غُصنٍ
زدني وزد ما شئت من شجني
أذكرتني ما لست ناسيه
كم ذا أُغالبه ويغلبني
لي ذكريات في ربوعهم
لا ساكِنًا ألِفَتْ ولا سَكَنًا
ألاَّ تُحسَّ كرىً ولا وسنًا
من ذا الذي أغرى بك الزَّمنَا
لا كان لي بسواك عنك غنًى
كَرُمتَ وطابت مغرسًا وجنى
وهم هنالِكَ ما لقيتُ هُنا
إِن حَلَّ لم ينعمْ وإِن ظَعنَا
والنيل يسقي ذلك الغصنا
إن كُنت مثلي تعرف الشجنا
ولرُبَّ ذكرى جدَّدت حزنًا
دمعٌ إذا كفكفته هتنا
هُنَّ الحياة تألقًا وسنا


 
 توقيع : اسير الغربه

رَحَمَ اَلَلَهَ اَمَرَأً عَرَفَ قَدَرَ نَفَسَهَ


رد مع اقتباس
قديم 20-01-2012   #2


الصورة الرمزية اصايل يااافع
اصايل يااافع غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12930
 تاريخ التسجيل :  10-09-11
 أخر زيارة : 12-02-2013 (09:44 PM)
 المشاركات : 1,027 [ + ]
 التقييم :  1702
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: لوعة المشتاق



الله يكوون بعونك اسير الغربه

فليس هنااك اصعب من الفرااق وهجر الاوطاان

ضربتين على الرااس توجع الله يصبرك على فرااق الاحبااب

ويقويـــك على فرااق الاوطااان

تقبل مروري البسيط فهوا لن يخفف شيئاً من لوعة المشتااق

تمنياتي لك بدواام الصحه والعافيه لرئيت الاحبااب

تحياتي لشخصك الكريم ^_^


 
 توقيع : اصايل يااافع

*
[flash=http://upload.7ozn.com/files19/13159214504.swf]width=550 height=230[/flash]


رد مع اقتباس
قديم 02-02-2012   #3


الصورة الرمزية الوعدالقاطع
الوعدالقاطع غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7267
 تاريخ التسجيل :  07-07-09
 أخر زيارة : 29-04-2026 (12:36 AM)
 المشاركات : 21,503 [ + ]
 التقييم :  12453
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: لوعة المشتاق



اخي اسير الغربة اه من لوعة المشتاق .. لقد تبعثرت كلماتي وتاهت افكاري
وتطايرت أوراقي ... عندما هممت بالكتابة ورفض قلمي الاستجابة
ماذا أكتب لك وأنت تسطر لنا اجمل معاني الفراق والاقتراب نعم المسافات

بعيدة وطويلة ... وتفصبنا البحار والصحاري والجبال ..!!
اه يا وطني كم اشتاق اليك ... والوطن ليس خرابيش فنان الوطن فيه ريحة هلـــــــي ..!!
تقبل مروري اخيك الوعد القاطع


 
 توقيع : الوعدالقاطع


:
|يا نارها طفي وكفي واخمدي
يكفي كفا كفي وكفي ووقفي

وياسيوف الح/قد بالله أغمدي
لا تفتني بين البشر في ماخفي
:
/
|


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 09:50 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM