العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ الاقــســــام الأدبــــيـــــة ๑۩۞۩$ > يحكــــى أن..

يحكــــى أن.. (يختص بـ القصص الأدبية والروايات)


[العجوز وشيطان الجبل] بقلمي [ رواية كاملة ]

يحكــــى أن..


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كلام فاضي [ إقتباس من رواية ( الجلعاب )] عنتريهر يحكــــى أن.. 9 20-06-2012 12:36 PM
عجوز تزعج شاب بالجوال فمن هى هذه العجوز دلوعة يافع محطـات بــلا حــدود 4 16-06-2011 11:02 AM
رواية في ضيافة الجن بسمة يافع يحكــــى أن.. 7 29-12-2009 07:02 PM
موسوعة أسرار الويندوز إكس بي كاملة ... موسوعة كاملة دون أي نقص .. فارس يافع الكمبيوتر والبــرامج 7 12-07-2006 10:25 PM

إضافة رد
المشاهدات 2509 التعليقات 8
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-01-2012   #1


الصورة الرمزية اصدق احساس
اصدق احساس غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13179
 تاريخ التسجيل :  06-01-12
 العمر : 40
 أخر زيارة : 11-12-2021 (10:44 PM)
 المشاركات : 30 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي [العجوز وشيطان الجبل] بقلمي [ رواية كاملة ]



انه الشتأ قد اتى فثلوج بدات تتساقط وبدات الارض تكتسي الردأ الابيض الذي يزينهأ معأ قسوته وشدت برودته الا ان الجميع يفرح بقدومه و يسعد بسقوط الثلوج التي تقطي كل ارجأ ريفنا الصغير.
في الصباح بدا الصغار بلخروج ولعب وصنع اجسام من الثلج تجلب اليهم البهجه والسرور
وفجاه توقف نزول الثلج فبدت الدهشه علا وجوه الجميع حيث ان من غير العاده ان يتوقف نزول الثلج في بدايت الشتأ استمر الاطفال في اللعب هنأ شدني صراخ قادمآ من بعيد عودو الى منازلكم ايهأ الصغار فلموت قادم هيأ عودو فقد اغضبتم شيطان الجبل بصراخكم وايغضتوه من نومه
بدا الاطفال بسخريه من هذه العجوز واخذو يقذفون عليها كرات الثلج وهي تصرخ عودو الى بيتكم واخذت نتاندي الاهالي وتطلب منهم اخذ اولادهم ولا احد يستجيب لها بل بداو بسخريه منها ايضآ فنزلت من الشرفه مهرولآ فاخبرت والدي بان هناك امرأه عجوز تصرخ وتريد من الجميع العوده الى منازلهم لان الموت قادم فقد غضب شيطان الجبل
هاهاهاها هذه العجوز مجنونه يابني لا احد يكترث لكلامها لا عليك منها
ولاكني لم ارها من قبل في القريه
اجل يابني فهي تلازم الكوخ الذي اعلا التله ولا تغادره الا اذا نفذت مؤنتها
ورقم خوفي الا ان الفضول اجبرني الى الخروج والتحدث اليها فتحت الباب ورايتها جاثيه على ركبتيها وهي تبكي وتقول عودو فلموت قادم ولاطفال لا يكفو عن رميها بكرات الثلج فاسرعت اليها وامرت الاطفال ان يكفو عنها واخذت بيدها الى جوار بيتنا واخرجت لها كرسي وفنجان قهوه ساخن واخذت اتحدث اليها وملامح الخوف على وجهي ثم بدات تلك الملامح تتبدد بعد ان شعرت انها خائفه جدآ ودموعها لا تتوقف فعجبت لهذا الشيى فحاولت العوده لتمنع الاطفال ولاكني منعتها واصريت ان ترتاح لانها بدت متعبه جدآ حتى شعرات انها بدات تهدا ولاكن مازالت خائفه فسالتها ياجده ما الامر وما هو الموت القادم
انت لاتعلم يابني ما الذي سوف يحدث اذا استيغض شيطان الجبل
شيطان الجبل اي شيطان ياجده ليس هناك ما يدعأ شيطان الجبل
وما ادراك انت فمازلت صغير وكل من في القريه لا يعرفونه ايضآ انا من راته في ذاك العام عندمأ قتل كل من كان في القريه ونجوت انا بفضل الله باعجوبه
ياجده كوني منطقيه ماهذا الذي تقولينه فغضبت ثم قادرت وهي تبكي سوف احتمي انا ولا عليأ منكم سوف تموتون وسيموت كل من في هذه القريه ستموتون جميعآ ثم اختفت بين الاشجار عائده الى كوخها فعدت الى الداخل
وكان والدي الى جوار المدفاه ابي هل استطيع الجلوس والتحدث اليك
ولمأ لا يابني اجلس
ابي من تلك العجوز فلم تبدو لي انها مجنونه اكثر من مابدت لي خائفه من شيى مأ
لا اعرف من تكون يابني ولا احد في القريه يعلم عنها شيأ فمنذ ان اتينا الى هنأ وهي موجوده في كوخها وكانت في شبابها في تلك الايام وكانت تقول يومآ ما ستموتون جميعآ سيغضب شيطان الجبل ويقتلكم وكنا نسخر منها اناذاك
واين ابويها هل قتلتهم
لا اعرف يابني فهي دائمآ وحيده
ولماذا تعيش في التله
بني كف عن هذا فلا احد يعلم شيى عنها ولاكن كان والدي يقول انها فقدت والديها وكانت في السابعه ولا احد يعلم شي اخر
ابي ولاكن
كف عن هذا يابني وصعدا الى غرفتك وذاكر دروسك فانت في بدايت دراستك
صعدت الى غرفتي والف سؤل وسؤل يدور في راسي عن تلك ألعجوز فخيم الظلام واخذت انظر من خلف زجاج نافذتي الى التله وكان الجو شديد البروده فرايت كوخ تلك العجوز ولفانوس مضا فيه وفجاه بدا الفانوس با الاهتزاز فختفا وبعد لحضه رايته خارج ثم عاد الى الداخل ثم خرج واستمر علا هذه الحاله حتى منتصف الليل وانا اراغب بذهول حتى دخل ولم يخرج فقلبني النعاس ونمت علا الكرسي وفي الصباح الباكر استيغضت علا وقع اقدام والدي قادم الى غرفتي فاسرعت الى السرير فتح الباب ونادأ
احمد احمد انا ذاهب الى المدينه اذهب الى بيت عمك وتناول فطورك هناك فانا في عجله من امري
حاضر ابي
خرج والدي وانا اراقبه فصعد بشاحنته وابتعد عن القريه باتجاه المدينه
خرجت بعد ان قاب وكانت الريح بدات تهب واتجهت الى كوخ العجوز وبينمأ انا في الطريق عد الثلج بنزول فاوا صلت طريقي الى العجوز وبعدا عنأ وطريق وعر وصلت الى كوخ العجوز
طق طق طق ياجده ياجده فلم ترد فتحت الباب ولم اجدها فسمعت احدهم خلف الكوخ ونظرت من النافذه واذ هي العجوز جالسه على صخره وتقول يالله لا تجعل شيطان الجبل ينهض من سباته فاتجهت نحوها
ياجده ياجده هذا انا هل تذكريني
التفتت ثم صرخت بوجهي ما الذي اتى بك ايها المتحاذق ارجع الى بيتك هيأ ارجع
وعادت تردد يالله لاتوغض شيطان الجبل وبعد حين نهضت فراتني
مازلت هنا ما الذي تريد ارجع ألى بيتك
لماذا لقد اتيت لتحدث اليكي
هيا عد الى بيتك ولا جعلت ذائب الغابه تاكلك
لا اعرف لماذا ولاكني لم اخف منها
ياجده اريد ان
ارجع ايه الاحمق هيأ قبل ان يستيقض شيطان الجبل
فادرت راسي وبخطوت ثقيله ملياه با الاحباط بدات الرجوع فصرخت هاي يافتى ماذا اردت
فرجعت اليها مسرعآ وساعدتها على النزول من الصخره ثم اتجهنا الى الكوخ واجلستني على خشبه واعدت لنا قهوه
هذا مقابل قهوتك اشربها وارجع
حاضر ياجده
انا لست جدتك لا تناديني ياجده
حاضر ياجده
ولد احمق
ياجده ما قصة شيطان الجبل
انهو هناك نائم اشارت الى قمة الجبل
وماذا يفعل هناك
انه منزله ايها الاحمق
وما ادراكي ان ثمت شيطان هناك
لقد رايته عندما كنت في سنك
(بدا الجنان) وكيف هذا امازلتي تذكرينه
وهل الشيى الذي يقتل والديك ينتسي
هل شيطان الجبل قتل والديكي
بدات تذرف الدمع نعم يابني فعندمأ كنت في سنك وفي فصل الشتأ بدا الثلج يتساقط وبعد يومان فجاه توقف سقوط الثلج فامرتنا جدتي ان نرجع الى الداخل ولاكن لم نسمع لها وايضآ بدا الجميع يسخر منها وماهي الا لحظات حتى استيقض شيطان الجبل واخذ ينفخ بشده باتجاه القريه فاصاب الجميع الذعر ولهلع وكانت جدتي تحبني جدآ فاسرعت بي الى تحت تلك الصخره وكان المكان لا يتسع الأ لشخصآ واحد فقط وكنت ارأ الجميع يهلع ويهرب وجدتي على الصخره تقول يالله لاتجعل شيطان الجبل يصحو ولاكن بعد فوات الوقت فاخذ شيطان الجبل نفسآ عميقآ جدآ حتى عم الهدوا كل مكان وماهي الى لحظات حتى نفخ نفخه شديده اطاحت بكل البيوت واخذت تطير بسمأ ورايت ابواي وجدتي يطيران في الهوأ كا الغشه التى لا حول لها ولا قوه
وبدات دموعها بنزول
انا اسف ياجده لم اقصد ان احزنك
ولد احمق وما ذنبك
وبعدها ماذا حدث
اترأ البياض على راس الجبل انوهو ردا الشيطان الذي يتدفأ به من البرد
ماذا حدث بعدها ياجده
استيقض الشيطان ورما رداه فوق القريه فقطأ جميع القريه ولم يستطيع احدآ ابعاده او تمزيقه واختفأ كل من كان في القريه المشاومه ولم يعد فيها غيري ومنذ ذالك الحين اجلس هنا واذا حل الشتا اتجه الى الصخره فلم يستيقض الشيطان من حينها ولاكن هذا الشتأ مختلف
بصوت غاضب
فانتم بداتم بصراخكم ازعاجه وسوف يقتلكم جميعآ
هيا اذهب وقرب عن وجهي عد الا بيتك ستقلق عليك والدتك
لن تقلق عليأ
واي ام لا تقلق علا ولدهأ
امي لانها لم تعد على قيد الحياه ماتت عند ولادتي فانأ شقي جدآ
اوه بني لا عليك فنحنا سوا
لا انا افضل منكي فمازال والدي على قيد الحياه
واجبرتني على العوده سريعآ الى البيت وفي طريق عودتي وقف سقوط الثلج فجاه وعم الهدوأ كل انحأ القريه...
انتظرو الجزأ الثاني باذن الله


 

رد مع اقتباس
قديم 29-01-2012   #2
زائر


الصورة الرمزية حليمه

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية :
 أخر زيارة : 01-01-1970 (02:00 AM)
 المشاركات : n/a [ + ]
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: العجوز وشيطان الجبل



حكايه مشوقه جدا. وتصلح فلم واالله. مبدع.

تسلم. منتظره الجزء الثاني بشغف. لاتتأخر.


 

رد مع اقتباس
قديم 14-02-2012   #3


الصورة الرمزية اصدق احساس
اصدق احساس غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13179
 تاريخ التسجيل :  06-01-12
 العمر : 40
 أخر زيارة : 11-12-2021 (10:44 PM)
 المشاركات : 30 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: العجوز وشيطان الجبل



اشكرك حلومه على مرورك الجميل
الذي زان متصفحي البسيط
دمتي ودام مرورك
ابشري الجزاء الثاني واجي


 

رد مع اقتباس
قديم 14-02-2012   #4


الصورة الرمزية اصدق احساس
اصدق احساس غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13179
 تاريخ التسجيل :  06-01-12
 العمر : 40
 أخر زيارة : 11-12-2021 (10:44 PM)
 المشاركات : 30 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
Icon41 العجوز وشيطان الجبل2



العجوز وشيطان الجبل2
(الجزأ الثاني)
تبادرت الا اذهاني كلمات العجوز
فاخذ شيطان الجبل نفسآ عميق حتى عم الهدوأ كل مكان.
فقلت في نفسي كلا لن تحدث عاصفه في بدايت الشتأ هذا غير ممكن واغالط نفسي بان هذا لن يحدث مجددآ،
استر ياالله فلقريه مليأه بناس ولا ماوأ لديهم غير هذه البيوت الصغيره التي تقيهم من حر الشتأ ومن برد الصيف ماذا اقصد حر الصيف وبرد الشتا وانا اسرع مهرولآ تضرب وجهي اغصان الاشجار وتعرقلني بعض الصخور ولا شيى يوقفني اخاف ان تهب عاصفه واخاف ان يرجع ابي وانا غير موجود حتى وصلت مشارف القريه اه يا الاهي هذه شاحنة ابي ساختبأ حتى لا يراني مرت الشاحنه امامي وكادت ان تقف ثم عاودت المشي ارجو ان لا يكون قد راني ابي فسلكت طريق مختصرآ وانا اركض باتجاه منزل خالتي فتحت الباب
احمد ما الذي اتى بك ولماذا ثيابك متسخه هكذا هل تعاركت معأ احد
اه لا راتني قبل ان اغتسل
هاه لا لا اقصد نعم ليس بضبط فقد كنا نلعب انا ولصغار
تلعبون ولاكن ماهذه الكدمات التي تغطي جسدك
لا عليكي ياخاله انا جائع جدآ
حسنآ اذهب وغتسل وخذ من ملابس مصطفى وانا ساحضر لك ما تاكله
فنطلقت مسرعآ وغتسلت وبدلت ملابسي وبدات اكل في عجله حتى لا اتاخر علا والدي
كل علا مهلك يابني فهو لك ساحضر لك فنجان قهوه حتى تشعر بدفأ.
من خارج الباب وداعآ ياخاله تاخرت على والدي
انتظر يابني ساذهب معك
ساسبقك الى البيت وداعآ
انطلقلت باتجاه المنزل مسرعآ معقول ابي لم يصل البيت بعد دخلت البيت وتوجهت الى غرفتي وفتحت كتاب حتى ادعي اني لم اقادر البيت
طيط طيط عاد ابي اسرعت الى الباب مرحبآ ابي عدت باكرآ
اين كنت ذهبت الى بيت عمك فاخبرني انه لم يراك
ياالاهي ماذا اقول لم اعتاد على الكذب عليه مطلقآ
انا كنت اذاكر في المنزل لم اخرج فتذكرت خالتي سامر الى بيتكم ،
انا في ورطه بل خرجت وذهبت الى خالتي ومن ثم عدت
ولاكن ماهذه الملابس لم اشاهدها معك من قبل
نعم نعم اعطتنيها خالتي فثيابي كانت مبتله
مبتله وهل هطل المطر
لا لا ابتللت من الثلج
احمد ما الامر فقد وقف نزول الثلج في الصباح
لم احسب حساب هذا هاه نعم في الصباح اقصد اني انزلقت وانا متجه اليها
اعلم انك تكذب وثمت ما تخفيه الست ولدي الذي اعتدت من حديثه نبرت الصدق هيا انزل الاكيس فقد جلبت غدا من المدينه اسرع
فتوجهت واخذت الاكياس وانا اقول لنفس عجيب والدي يعرف ان في سر واني اكذب ولاكن لم يغضب ويوبخني بدانا في تناول الغدا وبعد انتهانا سالني
بني هل ثمت ماتخفيه
انا لا يابي
حسنآ اصعد الى غرفتك وواصل المذاكره اريد ان تكون محاميآ فقد بدات تجيد الكذب
اسرعت الى غرفتي ولخوف ينتابني من والدي ومن ما سيحدث اذا صح كلام العجوز بعد نصف ساعه سمعت الباب يقرع ياألاهي انها خالتي
كيف حالك يابا احمد
تفضلي كترينأ ادخلي
اين احمد هل عاد
نعم انه في غرفته
بدا ال*** ينبح ولم اعد اسمع ما يقولانه بعد لحضات
احمد احمد تعال فقد اتت خالتك لاسترجاع ملابس مصطفى
ماذا كيف هذا معقول خالتي لم تخبره
مرحبا ياخاله هذه هي ملابس مصطفى
حسنآ بني هلا رافقتني الى الخارج
طبعآ ياخاله
في الخارج
اي اي اتركي اذني ياخاله انتي تؤلميني
اين كنت ولماذا كذبت على اباك بانك كنت عندي وانك سقطت وبتلت ثيابك في حين كانت متسخه وممزقه وليست مبلوله
اتركي اذني فانا كنت العب ولم احب ان يعرف بهذا
حسنآ ساذهب فقد اخبرته انك كنت عندي طول اليوم
ياالاهي اكتشف امري لقد فضحت امري هذه الحمقأ رجعت الى الداخل
احمد ولغضب يشع من عيناه
نعم ابي وانا ارتعد
اقترب مني طاش لم اضربك من قبل ولاكن هذا جزأ من يكذب اين كنت اجب حالآ والا
بدات بلبكأ اجل لقد كذبت عليك ابي
لماذا ما الامر واين كنت
فاخبرته بلحقيقه كامله وكنت حرج منه
وبدا ينصحني بعدم الكذب مجددآ وان الكذب قد يطيح بحياتي وان الكذب اسوأ طريق يسلكه الانسان وخاصه من كان في سني فعتذرت منه وبعدها بدات انهال عليه با الاساله وكان يجيب عن كل سوال فعجبت لهذا فبلامس لم يكن هكذا معي وادركت انه ادرك خطاه بحيث لم يجبني عن اسالتي في البارحه من ما دعاني الى الصعود الى التله ولكذب عليه.
ابي هل حقيقه حدث ما قالته لي العجوز لا ادري يابني فانا لست متاكد اذكر ان والدي عاد ذات يوم وكنت اصغر من سنك انا ذاك واخبرنا انهأ هبت عاصفه ثلجيه ثم حدث انهيار واطاح بحيات المئات ولاكن لم اكن بفضولك حتى اعلم اين وكيف وماذا وهل
ابي هل تعتقد بان هذا سيحدث مجددآ لا ادري يابني كل هذا بمشيات الله هيا سنذهب الى عمك وننظر احوال جدتك
خرجنا متجهين الى بيت عمي ولثلج يسقط تاره ويتوقف تاره اخرأ وضل القلق يساورني من حالة الطقس المتقلبه وصلنأ بيت عمي فنزلت من الشاحنه مسرعآ
مرحبا ياعم مرحبا ياعمه
الى اين ياابن اخي فالاولاد في الخارج يلعبون
اين جدتي هل هي فوق في غرفتها
بتاكيد بني
مرحبا ياجده كيف حالك
ماشانك انت ومن تكون
انا حفيدك احمد
ليس لدي احفاد فانا لم اتزوج بعد
ياالاهي نسيت انها تعاني من الزهيمر
وكنت اسالها في وادي وتجيب في وادي فضل القلق ولخوف يراوداني حتى اتى الليل واثنا عودتنا ادرت راديو الشاحنه لاستمع اخبار الطقس وليطمان قلبي فزاد خوفي اكثر عندما سمعت انه من المحتمل ان تهب عاصفه جليديه
ولاكن في منتصف الليل حدث مالم يكن في الحسبان حدث انهيار صخري من الجبل ودك القريه كلها ولم ينجو احد غيري فقد نجوت بمشيات الله بعد انتشالي من تحت الانقاض وفقدت كل اغربائي واها انا ذا اعيش في الميتم وفيه اتلقأ تعليمي الابتدائي فانا الان في الصف السادس ولدي اصحاب كثير ايتام ايضآ ونجلس احيانآ نتذكر ابوينا ونبكي احيانآ ونضحك اخر .
هذه قصتي كتبتها حتى اشارك في مسابقة قصة نصف الفصل فارجو ان تنال اعجاب الجميع .
تقبلو خالص شكري
وانتظرو قصة نهاية العام وداعآ


 

رد مع اقتباس
قديم 15-02-2012   #5


الصورة الرمزية وهج الاحاسيس
وهج الاحاسيس غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11086
 تاريخ التسجيل :  25-06-10
 أخر زيارة : 21-01-2013 (12:07 AM)
 المشاركات : 69 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: العجوز وشيطان الجبل2



اصدق صديق صديقات اسمك صعب غيرة موب تزعل و جميل
تسلمو


 

رد مع اقتباس
قديم 18-02-2012   #6


الصورة الرمزية اصدق احساس
اصدق احساس غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13179
 تاريخ التسجيل :  06-01-12
 العمر : 40
 أخر زيارة : 11-12-2021 (10:44 PM)
 المشاركات : 30 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: العجوز وشيطان الجبل



اشكرك وهج الاحساس على مرورك دمت ودام مرورك

اخي وهج اذا كان اسمي صعب فا أي اسم غيره اسهل
فليس اسهل من اصدق احساس اسمآ ابوح به عن ماء يعتريني من الاحساس عند كتابتي
دمت ودام مرورك


 

رد مع اقتباس
قديم 18-02-2012   #7


الصورة الرمزية اصدق احساس
اصدق احساس غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13179
 تاريخ التسجيل :  06-01-12
 العمر : 40
 أخر زيارة : 11-12-2021 (10:44 PM)
 المشاركات : 30 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: العجوز وشيطان الجبل



ياليت اعرف ليش تم نقل قصتي الى هذا المنتدى للقصص المنقول فهذه القصه باح بها قلمي بتوجيه من فكري وتلبية لندا الاحاسيس في اعماقي لم استعرها من مخيلت كاتب ولا من اسطورة من قد سبق ارجو اعادت النظر بشان قصتي
ولكم مني جزيل الشكر


 

رد مع اقتباس
قديم 20-02-2012   #8


الصورة الرمزية عنتريهر
عنتريهر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11745
 تاريخ التسجيل :  17-10-10
 العمر : 40
 أخر زيارة : 13-03-2018 (10:29 AM)
 المشاركات : 6,619 [ + ]
 التقييم :  1554
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: العجوز وشيطان الجبل



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسعدني جداً ما سمعته وما قرأته هنا


وأرحب بقلم يخط مايمليه. عليه شعوره




سيتم اعادة توجيهها واتمنى منك كتابة اسمك تحت مخطوطاتك
والسلام
سأعود للمتابعة والإنصات


 
 توقيع : عنتريهر


:
:
البعض ليسوا هُم !!
والبعض نحن !!


رد مع اقتباس
قديم 28-02-2012   #9


الصورة الرمزية عنتريهر
عنتريهر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11745
 تاريخ التسجيل :  17-10-10
 العمر : 40
 أخر زيارة : 13-03-2018 (10:29 AM)
 المشاركات : 6,619 [ + ]
 التقييم :  1554
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: [العجوز وشيطان الجبل] بقلمي [ رواية كاملة ]



وها انا أعود مرة اخرى لارتشف من ينابيعك. العذبة



انتظر باقي الحكاية


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 02:38 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM