العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ الاقــســــام الأدبــــيـــــة ๑۩۞۩$ > يحكــــى أن..

يحكــــى أن.. (يختص بـ القصص الأدبية والروايات)


المكالمة الهاتفية التي أبكت المذيعة والمشاهدين !!

يحكــــى أن..


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برنامج Skype v5.6.0.105 للمحادثة بالصوت و الصورة و الشات و المكالمات الهاتفية فارس يافع الكمبيوتر والبــرامج 0 01-10-2011 01:10 AM
برنامج المحادثة بالصوت و الصورة و الشات و المكالمات الهاتفية Skype-v5.5.0.115 فارس يافع الكمبيوتر والبــرامج 0 06-09-2011 07:30 PM
قصة "عتاب" .. الطفلة التي أبكت اليمنيين: الوادي الرأي & الرأي الأخر 2 08-04-2011 07:53 PM
المكالمة القاتله الخضر بسمات وقفشات ضاحكة 1 02-11-2010 09:08 PM
القصيدة التي أبكت رسول الله صلى الله عليه وسلم يونس المشوشي المكتبــة الإسلاميــة العامه 6 13-07-2009 06:39 PM

إضافة رد
المشاهدات 1395 التعليقات 2
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-02-2007   #1


الصورة الرمزية اليتيم
اليتيم غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 731
 تاريخ التسجيل :  07-12-06
 أخر زيارة : 11-06-2007 (04:02 PM)
 المشاركات : 16 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي المكالمة الهاتفية التي أبكت المذيعة والمشاهدين !!



[glow=FF0000]المكالمة الهاتفية التي أبكت المذيعة والمشاهدين !!

كنتُ في زيارةٍ لبيتِ أحدِ إخواني ، حيثُ تجمّعتِ العائلةُ الكريمةُ عنده ، ومن بينهم والدتي – أطالَ الله في عمرِها - ، وبعضُ أخواتي ، وجئتُهم على وقتٍ يحلو لهم فيهِ مشاهدةُ بعض ِ البرامج ِ ، فجلستُ معهم على مضض ٍ ،
وكانوا يشاهدونَ برنامجاً في قناةِ " اقرأ " الفضائيةِ ، وكانَ البرنامجُ عبارةً عن فتاوي نسائيةٍ ،


من حسن ِ الحظِ أنّي بمجرّدِ الجلوس ِ ، والاستقرارِ ، اتصلتْ بالبرنامج ِ ِ امرأة ٌ سائلة ٌ ، تُخبرُ أنّها من بلادِ المغربِ الحبيبِ ، وأنّ لديها أمراً تُريدُ الإخبارَ بهِ ،
قالتْ الأختُ المتصلة ُ : كنتُ لا أصلّي أبداً ، ولا ألبسُ الحجابَ ، ولا أتغطّى ، وفي يومٍ من الأيام ِ أتتني بنتي الصغيرةُ ، وعمرُها ثمان ِ سنواتٍ ، وقالتْ لي : يا ماما ليه ما تصلّين ! ، يا ماما اللي ما تصلي ربنا يحطها في النار !! ،

قالتْ المتصلةُ : تفاجأتُ من طريقةِ كلامي بنتي ! ، إذ كيفَ لبنتٍ صغيرةٍ في السنِّ تقولُ مثلَ هذا الكلام ِ !! ، حيثُ صدمتني جداً ، وما كنتُ أتوقعُ أن يصدرَ منها ذلكَ !! ،

قالتْ : وأثّرني فيَّ كلامها تأثيراً عظيماً ، وأصبحتُ من بعدها محافظة ً على صلاتي ، وحجابي ، وحشمتي ، وذلكَ بعدَ كلامي بنتي الصغيرةِ لي ،

ولكن حصلَ أمرٌ غريبٌ ! ، قالتْ ذلكَ الأختُ المتصلة ُ ،

حصلَ أنّ بنتي تركتْ الصلاة َ ، وهي التي أمرتني بالمحافظةِ على الصلاةِ ، وانعكستْ الآية ُ ، فصرتُ آمرها بالصلاةِ فلا تصلّي - برغم ِ صغر ِ سنّها - ، وعبثاً حاولتُ فيها ، ولكنّها لا تمتثلُ لكلامي ! ، مع أنّها هي التي أذكتْ جذوةَ الإيمان ِ في قلبي ،

قالتْ : وذاتَ يوماً استيقظتْ ابنتي من النوم ِ وهي تبكي ، فعجبتُ لذلك !! ، وأخذتُ أسألها عن سببِ بكائها !! ،

فقالتْ البنتُ : يا ماما شفت الرسول – صلّى اللهُ عليهِ وآلهِ وسلّمَ - في النوم ِ ، وهو يقول لي : ليش ما تسلمين !! ، قالت كيف أسلم يا رسول الله ؟! ، قال لها : لازم تصلين عشان تصيرين مسلمة ، اللي ما يصلي ما هو مسلم ، اسلمي ،

تقولُ البنتُ : فخفت يا ماما وقمت من نومي وأنا أبكي !! ،

تقولُ المتصلة ُ : فضممتُها وهدأتُ من روعها ، ثم أخذتْ تضحكُ بعدَ أن خفّ منها لهيبُ البكاءِ في صدرها ، حيثُ ضحكتْ فرحاً برؤيةِ النبي صلّى اللهُ عليهِ وآلهِ وسلّمَ ،

قالتْ : ومن بعد هذه الرؤيا وأنا محافظة ٌ على الصلاةِ ، أنا وابنتي ، مع أنّ عمرَ ابنتي لا يتجاوزُ العشرَ سنينَ !! ،

انتهت المكالمة ، ولكنّها والله ذرّفتِ الدموعَ في عين ِ المذيعةِ ، وفي عيني ، وفي أعين ِ جميع ِ أهلي الحاضرين

منقوووولــ
__________________
[/glow]


 
 توقيع : اليتيم



رد مع اقتباس
قديم 18-02-2007   #2


الصورة الرمزية الزعيم
الزعيم غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13
 تاريخ التسجيل :  25-01-06
 أخر زيارة : 11-01-2010 (10:30 PM)
 المشاركات : 1,019 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: المكالمة الهاتفية التي أبكت المذيعة والمشاهدين !!



بارك الله فيك اخي اليتيم على هذا النقل لهذه القصة المؤثرة

والتي فعلا تذرف الدموع عندقراءتها فما بال من سمعها

بصوت تلك المرأة وهي تسرد قصتها مع ابنتها ...


 
 توقيع : الزعيم

[align=center][/align]


رد مع اقتباس
قديم 21-02-2007   #3


الصورة الرمزية الريحانة
الريحانة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 595
 تاريخ التسجيل :  22-10-06
 العمر : 39
 أخر زيارة : 22-10-2024 (03:08 AM)
 المشاركات : 983 [ + ]
 التقييم :  2337
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: المكالمة الهاتفية التي أبكت المذيعة والمشاهدين !!



نعم سمعت عن هذه الطفلة وعن هذه القصة

الف شكــر اخي اليتيــم على النقل الهادف

نسأل الله الهداية للجمــيع


 
 توقيع : الريحانة

علينا أن نتوقع دائماً سقوط الأقنعة حتى لا نصابُ بخيبة الأمل عندما
نراها تتساقط أمامنا


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 12:09 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM