| قضيــة و وجهــة نظــر (هنا نناقش جميع القضايا وفق قناعتنا الشخصية واختلاف الراي لا يفسد للود قضية ) |
|
|
|
| المشاهدات | 4099 | التعليقات | 6 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
كلنا نسمع عن هذا المثل
وكل واحد يفسره على هواه ولكن نريد منكم تفسير مقنع للجميع فقد قيل ان حكاية المثل كما جاءت في كتاب الأغاني لأبي الفرج الأصفهاني .. أن أحد المستضعفين في عهد أحد السلاطين الجبّارين كان نائماً في بيته وفي أمان الله .. حتى سمع طارقاً يطرق باب بيته .. ففزع خائفاً من نومه .. فإذا بأحد جنود السلطان يخبره بأن السلطان يستدعيه لأمرٍ طالما كان يتهرّب منه .. فقال بصوتٍ ظنه منخفض : آخر الليل تأتيك الدواهي .. فسمعها أحد الجنود .. وذهبت مثلاً .. وقد تكلّم كثير واختلف أكثر في نوعية الداهية .. فمن كان منكم عبقري يااعضاء سماء يافع ياتي بالجوااب وفقنا الله واياكم الى كل خير نريد تفاعل ووجهات نظر صحيحة
|
|
|
|
#2 |
![]() ![]() |
رد: اخر الليل تاتيك الدواهي
حياك الله يا دكتور المثل موجود صح ومن زمان
ولكن اعتقد انه كان مثل طايش وليس حقيقي لانه كان صدفه ويا محلا الصدف حسب ظني لاني لم اجد له شي يثبت الحقيقه غير ما تم تنزيله من قبلك بنفس الموضوع يمكن انه المستضعف نطقها وتم انتشرها لك شكري ولك احترامي |
![]() توقيع الصقراليافعي
|
|
|
#3 |
![]()
دائما طريق الصواب هو الاصعب
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: اخر الليل تاتيك الدواهي
على حسب فهمي انا
انه اخر الليل تاتيك البلاوي او المشاكل. احسنت اخي ودمت بخير |
|
|
|
#5 |
![]()
[IMG]
[/IMG] |
رد: اخر الليل تاتيك الدواهي
عندا تاتي مشكله لشخص او عند حدوث حدث لا سمح الله
يقال هذا المثل سلمت وبآرك الله فيك |
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|