العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ أقـسـام الـنـقـاش والاحـداث الـجـاريـة ๑۩۞ > قضيــة و وجهــة نظــر

قضيــة و وجهــة نظــر (هنا نناقش جميع القضايا وفق قناعتنا الشخصية واختلاف الراي لا يفسد للود قضية )


الثقة الزائدة وعواقبها(موضوع للنقاش)

قضيــة و وجهــة نظــر


إضافة رد
المشاهدات 2015 التعليقات 12
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-11-2014   #1


الصورة الرمزية السعدي الذوادي
السعدي الذوادي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12172
 تاريخ التسجيل :  25-01-11
 أخر زيارة : منذ 2 يوم (06:28 PM)
 المشاركات : 72,319 [ + ]
 التقييم :  20152
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgreen
Ss7001 الثقة الزائدة وعواقبها(موضوع للنقاش)



الثقة بالنفس شيء جميل ..
ولكن الأهم انها لا تتحول الى غرور لأن الغرور مرض نفسي ويجعل صاحبه معقد
اخواني واخواتي اعضاء منتدى سماء يافع الشامخ
عندي اليوم لكم موضوع للنقاش بعنوان

الثقة الزائدة بالنفس تقود الى تدمير النفس !!
مــا هــوو رأيـــك في هــذه العبــاره ..؟؟


 

رد مع اقتباس
قديم 15-11-2014   #2


الصورة الرمزية تحرير
تحرير غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13704
 تاريخ التسجيل :  03-11-12
 أخر زيارة : منذ 3 يوم (02:10 AM)
 المشاركات : 88,859 [ + ]
 التقييم :  24666
 الدولهـ
United Arab Emirates
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: الثقة الزائدة وعواقبها(موضوع للنقاش)



دكتور......
موضوعك رائع كالعادة .... وهذا ليس بالجديد ...
من وجهة نظري هو شي جميل ومحبب الشعور بالثقة لأنه هذا يمنحنا الشعور بقيمتنا بس الشي إذا زاد عن حده ينقلب ضده فمثلا إذا أفرطنا في الثقة هذا راح يخلينا لا نعترف بأخطائنا بسبب الثقة الزائدة بأنفسنا...وبالتالي هذا يترتب عليه الغرور والتكبر والتعالي على الناس ...


 

رد مع اقتباس
قديم 15-11-2014   #3


الصورة الرمزية السعدي الذوادي
السعدي الذوادي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12172
 تاريخ التسجيل :  25-01-11
 أخر زيارة : منذ 2 يوم (06:28 PM)
 المشاركات : 72,319 [ + ]
 التقييم :  20152
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgreen
افتراضي رد: الثقة الزائدة وعواقبها(موضوع للنقاش)



اسعدني مرورك اختي ام محمد وطرح رايك
ومنتظرين مشاركت البقية هنا
الله يبارك في الجميع


 

رد مع اقتباس
قديم 15-11-2014   #4


الصورة الرمزية امـيـرة
امـيـرة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10232
 تاريخ التسجيل :  18-02-10
 أخر زيارة : 17-12-2018 (10:39 PM)
 المشاركات : 19,575 [ + ]
 التقييم :  33656
 MMS ~
MMS ~
  منتديات سماء يافع
لوني المفضل : Maroon
افتراضي رد: الثقة الزائدة وعواقبها(موضوع للنقاش)



موضوع حاااالي جدا

الثقة بانفس مهمة جدا وهي اهم سبل النجاح

ولكن اذا زادت عن حدها تصبح مرض

بحيث ان المصاب بها يصبح اصم واعمى

لا يرى ولا يسمع الا نفسة

فهو الصح دائما وكانه الوحيد الذي يعرف كل شي ... وعندة رد لكل شي

البعض قد يصل لمرحلة الغرور

تاثير الثقة المفرطة سلبي على الشخص نفسة وعلى من حولة

فمن حولة سيبعدون عنه ويتجنبون التعامل معه

لانه بصراحة بزماننا هذا مافي حد بيرفكت ... ولا في حد يعرف كل شي

ومافي شخص كاااامل

اما تاثيرها على نفسة فسيدخل بضغوط نفسية لاسباب متعددة

اولا قد يكون انتقاد الناس له وابتعادهم عنه

ثانيا قد يكون عندة شعور بمعاقبة نفسة ولومها على اتفه الاغلاط لانه يرى نفسة صح دائما وماا يغلط

والخطا غير وارد بقامووسة ... فلما يخطئ ... ياااربااااه ... مصيييبه ...!!!

ولنا في الحياه مثال .... هتلر

الذي كان مالا للغرور والثقة المفرطة .. والذي كانت نهايته الموت منتحدرا بعد فشله بحكم العالم


(:


يسعد مساك دكتور

اعجبني الموضوع ... واسترسلت بالهدرررة


 

رد مع اقتباس
قديم 15-11-2014   #5


الصورة الرمزية تحرير
تحرير غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13704
 تاريخ التسجيل :  03-11-12
 أخر زيارة : منذ 3 يوم (02:10 AM)
 المشاركات : 88,859 [ + ]
 التقييم :  24666
 الدولهـ
United Arab Emirates
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: الثقة الزائدة وعواقبها(موضوع للنقاش)



أميرة تأثرتي بقاااااارس عوض ياااااااااااااا ربااااااااااااااااااااااه .


 

رد مع اقتباس
قديم 15-11-2014   #6


الصورة الرمزية امـيـرة
امـيـرة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10232
 تاريخ التسجيل :  18-02-10
 أخر زيارة : 17-12-2018 (10:39 PM)
 المشاركات : 19,575 [ + ]
 التقييم :  33656
 MMS ~
MMS ~
  منتديات سماء يافع
لوني المفضل : Maroon
افتراضي رد: الثقة الزائدة وعواقبها(موضوع للنقاش)







هههههههههههههههههههههههه

لا لا .... يمكن

ماعرف


 

رد مع اقتباس
قديم 15-11-2014   #7


الصورة الرمزية السعدي الذوادي
السعدي الذوادي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12172
 تاريخ التسجيل :  25-01-11
 أخر زيارة : منذ 2 يوم (06:28 PM)
 المشاركات : 72,319 [ + ]
 التقييم :  20152
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgreen
افتراضي رد: الثقة الزائدة وعواقبها(موضوع للنقاش)



ماشاء الله
كلامك درر وهدرتك رائعة
وخصوصا عندما يكون الطرح رائع ونافع
وهذا رايك في ذلك
اسعدني مرورك وتعليقك وطرحك المميز
فان الثقة المفرطة الداخلية او الخارجية قد تسبب عواقب سيئة
فلابد ان يكون الشخص وسط بين الافراط والتفريط


 

رد مع اقتباس
قديم 15-11-2014   #8


الصورة الرمزية تحرير
تحرير غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13704
 تاريخ التسجيل :  03-11-12
 أخر زيارة : منذ 3 يوم (02:10 AM)
 المشاركات : 88,859 [ + ]
 التقييم :  24666
 الدولهـ
United Arab Emirates
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: الثقة الزائدة وعواقبها(موضوع للنقاش)



ذا أكيد أميرة مب يمكن

الله عليك ياافارس ... تصدقين والله وحشنا بعدما طلع من أبوظبي الرياضية .


 

رد مع اقتباس
قديم 20-12-2015   #9


الصورة الرمزية السعدي الذوادي
السعدي الذوادي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12172
 تاريخ التسجيل :  25-01-11
 أخر زيارة : منذ 2 يوم (06:28 PM)
 المشاركات : 72,319 [ + ]
 التقييم :  20152
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgreen
افتراضي رد: الثقة الزائدة وعواقبها(موضوع للنقاش)



ان شاء الله تعالى كل واحد يحط رأيه
بارك الله فيكم


 

رد مع اقتباس
قديم 20-12-2015   #10


الصورة الرمزية ريم الفلا
ريم الفلا غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7223
 تاريخ التسجيل :  26-06-09
 أخر زيارة : 27-09-2018 (12:26 PM)
 المشاركات : 19,288 [ + ]
 التقييم :  5773
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
  منتديات سماء يافع
لوني المفضل : Darkmagenta
افتراضي رد: الثقة الزائدة وعواقبها(موضوع للنقاش)



القفة بالنفس تعني بأن:
الواثق من نفسة يبدي راية بكل شفافية واذا اكتشف انه مخطيء يرجع للصواب

المغرور يقول راية ويضرب راي الناس بعرض الحائط ولا يبالي باي شيء

الواثق يفكر قبل لا ينطق والمغرور ينطق بدون تفكير

هذا من وجهة نظري البسيطة..

اشكرك دكتور على الموضوع القيم والمفيد
ماتحرمنا من جمال وروعة هذه المواضيع


 
 توقيع : ريم الفلا






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 06:10 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM