| قضيــة و وجهــة نظــر (هنا نناقش جميع القضايا وفق قناعتنا الشخصية واختلاف الراي لا يفسد للود قضية ) |
|
|
|
| المشاهدات | 2015 | التعليقات | 12 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
الثقة بالنفس شيء جميل ..
ولكن الأهم انها لا تتحول الى غرور لأن الغرور مرض نفسي ويجعل صاحبه معقد اخواني واخواتي اعضاء منتدى سماء يافع الشامخ عندي اليوم لكم موضوع للنقاش بعنوان الثقة الزائدة بالنفس تقود الى تدمير النفس !! مــا هــوو رأيـــك في هــذه العبــاره ..؟؟
|
|
|
|
#2 |
![]() |
رد: الثقة الزائدة وعواقبها(موضوع للنقاش)
دكتور......
موضوعك رائع كالعادة .... وهذا ليس بالجديد ... من وجهة نظري هو شي جميل ومحبب الشعور بالثقة لأنه هذا يمنحنا الشعور بقيمتنا بس الشي إذا زاد عن حده ينقلب ضده فمثلا إذا أفرطنا في الثقة هذا راح يخلينا لا نعترف بأخطائنا بسبب الثقة الزائدة بأنفسنا...وبالتالي هذا يترتب عليه الغرور والتكبر والتعالي على الناس ... |
|
|
|
#3 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: الثقة الزائدة وعواقبها(موضوع للنقاش)
اسعدني مرورك اختي ام محمد وطرح رايك
ومنتظرين مشاركت البقية هنا الله يبارك في الجميع |
|
|
|
#4 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: الثقة الزائدة وعواقبها(موضوع للنقاش)
موضوع حاااالي جدا
الثقة بانفس مهمة جدا وهي اهم سبل النجاح ولكن اذا زادت عن حدها تصبح مرض بحيث ان المصاب بها يصبح اصم واعمى لا يرى ولا يسمع الا نفسة فهو الصح دائما وكانه الوحيد الذي يعرف كل شي ... وعندة رد لكل شي البعض قد يصل لمرحلة الغرور تاثير الثقة المفرطة سلبي على الشخص نفسة وعلى من حولة فمن حولة سيبعدون عنه ويتجنبون التعامل معه لانه بصراحة بزماننا هذا مافي حد بيرفكت ... ولا في حد يعرف كل شي ومافي شخص كاااامل اما تاثيرها على نفسة فسيدخل بضغوط نفسية لاسباب متعددة اولا قد يكون انتقاد الناس له وابتعادهم عنه ثانيا قد يكون عندة شعور بمعاقبة نفسة ولومها على اتفه الاغلاط لانه يرى نفسة صح دائما وماا يغلط والخطا غير وارد بقامووسة ... فلما يخطئ ... ياااربااااه ... مصيييبه ...!!! ولنا في الحياه مثال .... هتلر الذي كان مالا للغرور والثقة المفرطة .. والذي كانت نهايته الموت منتحدرا بعد فشله بحكم العالم (: يسعد مساك دكتور اعجبني الموضوع ... واسترسلت بالهدرررة |
|
|
|
#5 |
![]() |
رد: الثقة الزائدة وعواقبها(موضوع للنقاش)
أميرة تأثرتي بقاااااارس عوض ياااااااااااااا ربااااااااااااااااااااااه .
|
|
|
|
#7 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: الثقة الزائدة وعواقبها(موضوع للنقاش)
ماشاء الله
كلامك درر وهدرتك رائعة وخصوصا عندما يكون الطرح رائع ونافع وهذا رايك في ذلك اسعدني مرورك وتعليقك وطرحك المميز فان الثقة المفرطة الداخلية او الخارجية قد تسبب عواقب سيئة فلابد ان يكون الشخص وسط بين الافراط والتفريط |
|
|
|
#8 |
![]() |
رد: الثقة الزائدة وعواقبها(موضوع للنقاش)
ذا أكيد أميرة مب يمكن
الله عليك ياافارس ... تصدقين والله وحشنا بعدما طلع من أبوظبي الرياضية . |
|
|
|
#10 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: الثقة الزائدة وعواقبها(موضوع للنقاش)
القفة بالنفس تعني بأن:
الواثق من نفسة يبدي راية بكل شفافية واذا اكتشف انه مخطيء يرجع للصواب المغرور يقول راية ويضرب راي الناس بعرض الحائط ولا يبالي باي شيء الواثق يفكر قبل لا ينطق والمغرور ينطق بدون تفكير هذا من وجهة نظري البسيطة.. اشكرك دكتور على الموضوع القيم والمفيد ماتحرمنا من جمال وروعة هذه المواضيع |
![]() ![]()
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|