| نفحــات إيمانيــة عامــة يختص بتبادل العلوم الإسلامية والنصائح الأخوية بجو إيماني على نهج الكتاب والسنة المحمدية المطهرة |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| مجاهد و عالم وومتصدق من اهل النار والعياذ بالله | اسير الغربه | الأحاديث العطرة والسيرة الزكية لخير البشرية | 5 | 02-03-2012 01:46 PM |
| الخاسرون فى رمضان... والعياذ بالله | رامي الهندي | المكتبــة الإسلاميــة العامه | 6 | 05-09-2010 11:03 PM |
| الإفراج عن 11 من حراسة صحيفة الأيام: | الوادي | الرأي & الرأي الأخر | 4 | 20-03-2010 12:11 AM |
| قصة وحدة تتحدى الله,,,والعياذ بالله | طالب اليافعي | محطـات بــلا حــدود | 0 | 29-04-2006 10:16 AM |
|
| المشاهدات | 2596 | التعليقات | 6 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() |
في صحيفة الأيام الرياضي مقال في طياته كلمة كفر صريح والعياذ بالله من الجهل.
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد: بينما أنا أتصفح صحيفة الأيام والأيام الرياضي صباح هذا اليوم الاربعاء وبالتحديد العدد5118 لتاريخ13-06-2007م، إذ لفت انتباهي هذا الكلام:(في حين كانت «يد الله» أرجنتينية مجددا ، لكن هذه المرة في افتتاح المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الاسباني لكرة القدم السبت الماضي.))أقول أن أطلاق مثل هذه الالفاض بهذه الصورة يُعد كفراً بالله سبحانه وتعالى، ولايجوز أن نشبّه صفات الله بصفات المخلوف الضعيف ، فاليد صفةٌ للهِ سبحانه وتعالى الذي ليس كمثله شي وهو السميع البصير، فمن عقيدة أهل السنة والجماعة إثبات لله سبحانه وتعالى ما أثبته لنفسه أو أثبتهُ له النبي الكريم عليه أفضل الصلات والتسليم ،من غير تحريف ولا تكييف ولا تشبيه ولا تمثيل كما قال سبحانه وتعالى: ليس كمثله شي وهو السميع البصير. أخي المسلم الغيور على دينك يجب أن تتنبه لمثل هذا وتتعلم ما استطعت من أمور العقيدة بما يُنجيك عند الله سبحانه وتعالى يوم القيامة،. هذا امر ،والامر الأخر يجب على كاتب هذا المقال أن يتوب الى الله سبحانه وتعالى كذالك يجب على جريدة الايام والايام الرياضي التنبه لمثل هذه الأمور التي تمس بالذات الالاهية ، فيجب على القائمين عليها أن يعتذروا عن انزال مثل هذا المقال ولا يتئولوا الموضوع بأي تأويلات أياً كانت فإن الأمر لا يقبل التأويل ،وإنما يُقبل العذر بسبب الجهل والجهل المركب أعاذنا الله منه. كلامي هذا اقوله عن حرقة وغيره ليس من أجل التحذير من الصحيفة أو من أجل كسب شي من مطامع الدنياء ،وإنما كما أسلفتُ أنفاً ابتقى مرضات الله سبحانه وتعالى ،ومن باب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي كلفنا به الله سبحانه وتعالى وجعلنا خير أُمة بسسب هاذين الشرطين وهما: الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ,وهما من لوازم الإيمان بالله سبحانه وتعالى ، كما قال عز من قائل:كنتم خير أُمة أُخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله.. وقال صلى الله عليه وسلم : من راء منكم منكراً فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فان لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان .....الحديث صحيح لقد أطلت في الكلام واسهبت فيه ارتجالاً ومن غير إعداد مُسبق لكون المقال ربما لم ينزل الى السوق إلا أني وجدته على صفحة الانترنيت في العدد المذكور أنفاً. من اراد إيصال هذا الكلام أو ما ينوب عنه بما تقتضيه الحكمة الى جريدة الأيام فله الأجر والمثوبة عند الله ،انشأ الله. حيث وقد كرر الكاتب اللفضة أكثر من مرة أنظر مثلاً: ومنح ميسي في مباراة السبت الماضي التقدم لبرشلونة قبل دقيقتين من نهاية الشوط الاول حين طار لكرة أرسلها الايطالي جانلوكا زامبروتا الى داخل المنطقة، فلم يتمكن منها برأسه وتابعها «خلسة» بيده اليسرى بعيدا عن مرأى الحكام الثلاثة. فكانت مشابهة لليد التي سجلت في مرمى انكلترا في المباراة الشهيرة ضمن الدور ربع النهائي من مونديال المكسيك 1986 بعيدا عن ناظري الحكم التونسي آنذاك، واعتبرها مارادونا يومذاك «يد الله». ويبدو أن «يد الله» هي على الدوام ارجنتينية فسبق لميسي أن استخدمها في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس اسبانيا هذا الموسم ضد خيتافي على أرض الاخير (2-5) قبل أن يخسر برشلونة في نوكامب صفر/4 ويخرج من المسابقة صفر اليدين. |
|
|
|
#3 |
![]() ![]() |
رد: في صحيفة الأيام الرياضي مقال في طياته كلمة كفر صريح والعياذ بالله من الجهل.
استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم
بارك الله فيك اخي الغالي شبل الاسد ونفعنا بما تقدم لمنتديات يافع نت وفقك الله ورعاك كلمة كفر والعياذ بالله ... ترى اين رقابة الصحيفة اين قسم التدقيق اللغوي والنحوي والاملائي والنصي ... لكن يبدو ان القائمين على الصحيفة نائمون او راضون بالنشر بدورنا سوف ننبهم برسالة بريدية لربما لا يتكرر مثل هذا نسأل الله السلامة |
|
|
|
#4 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: في صحيفة الأيام الرياضي مقال في طياته كلمة كفر صريح والعياذ بالله من الجهل.
حسبي الله ونعم الوكيل
نعم اخي كلمة كفر وهذا من جهل هذا الكاتب والذي لايعلم شيء عن اسماء وصفات الله حيث قال الله سبحانه وتعالى بكتابه الكريم [ ليس كمثله شي وهو السميع البصير] يعطيك العافية اخي شبل الاسد على التنبيه |
[align=center]
[/align]
|
|
|
#5 |
![]() ![]() ![]() |
رد: في صحيفة الأيام الرياضي مقال في طياته كلمة كفر صريح والعياذ بالله من الجهل.
وإياك اخي بن مزاحم
نعم انا لله وانا اليه راجعون ، يوم أن يصيبنا الجهل وخصوصاً الجهل المركب لان الجهل ينقسم الى قسمين عند الاصوايين الاول : ((الجهل البسيط ))وهو عدم المعرفة اصلاً ،ومثاله :أن تسئل أحداً كيف كان النبي صلى الله عليه وسلم يتوضى؟ فيقول لك:لا ادري. فهذا النوع حريٌ بك أن تعلمه الطريقة الصحيحة. القسم الثاني: ((الجهل المركب)) وهو تصوّر الشي على خلاف ماهوا عليه بالواقع هذا النوع يضاد العلم ،الذي هو معرفة الشي على ماهو عليه بالواقع، ومثاله: ان تسئل رجلاً السؤال لبسابق؟؟ فيقول لك كان يقسل رجليه ثم يقسل يديه..... فهذا يسمى بالجهل المركب ، لانه تصور للمعلوم صورة غير الصورة المعلومة شرعاً أوعرفاً أو حتى كوناً |
|
|
|
#6 | |
![]() ![]() ![]() |
رد: في صحيفة الأيام الرياضي مقال في طياته كلمة كفر صريح والعياذ بالله من الجهل.
وهذا أن دل على شي انما يدل على وجود الشخص المناسب بالكان المناسب شكراً أخي النقيب غلى مرورك وتعقيبك ومبادرتك بالاتصال ولو باليميل تُجر بمشيئة الله. |
|
|
|
|
#7 | |
![]() ![]() ![]() |
رد: في صحيفة الأيام الرياضي مقال في طياته كلمة كفر صريح والعياذ بالله من الجهل.
شكراً على تواجدك يا الغالي نعم الجهل مرض عضال نخر في الاُمة في الصميم نسئل الله ان يعلمنا ما ينفعنا وينفعنا بما علمنا آآآآآآمين |
|
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|