حــروف لا يكللها الجفــاف (هذيان أحرف وفوضى مشاعر للخواطر المنقولة نثراً)


إلام الدموع ...!!

حــروف لا يكللها الجفــاف


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تهاني قلبية بحلول هلال شهر الخير عبدربه السنانيsas قـسـم الـتـهـانـي والـتـبـريـكـات 5 12-08-2010 02:26 PM
إسرائيليون يلاحقون عادل إمام بموقع إلكتروني يونس المشوشي محطـات بــلا حــدود 4 04-06-2009 11:49 PM

إضافة رد
المشاهدات 1684 التعليقات 9
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-08-2007   #1


الصورة الرمزية ذهب في ذهب
ذهب في ذهب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1180
 تاريخ التسجيل :  18-05-07
 أخر زيارة : 17-01-2009 (09:24 PM)
 المشاركات : 117 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي إلام الدموع ...!!



ألأجل ماض فاتك فأحزنك ..!

أم لأجل حبيب أهملك ...!

أم لآجل فارس أحلام عاهدك فخانك ....!

أم لأجل لذة عاجلة في هذه الدنيا الفانية لم تصب منها .....!

أدموعك هذه لأجل نهاية مأساوية شاهدتها في الفضائية ......!

على رسلك أخي ..أختي ..
فدموعك على حطام دنيا لاتغني عنك من الله شيئا

تأملوا معي أحبتي بكاء خير الأنام .. وصحبه الكرام ..وتابعيهم بإحسان ..

بكى المصطفى صلى الله عليه وسلم وبكى أصحابه وبكا التابعون ولكن على ماذا كان بكاؤهم ؟؟!!وكيف ؟!!

بكاؤهم لله لا لغيره بكاؤهم من خشيتهم ..خوفهم ..اشتياقهم للقاء حبيبهم الله تعالى

بكاء خير البشر ..
يوم من الأيام قرأ عليه الصلاة والسلام آيتان من كتاب الله على لسان ابراهيم عليه السلام
( إن تعذبهم فإنهم عبادك وإن تغفر لهم فإنك أنت العزيز الحكيم )
يرفع يديه عليه الصلاة والسلام ويبكي ويقول ( اللهم ..أمتي ..أمتي )
فقال الله لجبريل عليه السلام ياجبريل اذهب إلى محمد واسأله مالذي يبكيك ( والله أعلم به )
فجاء جبريل يسأله عليه الصلاة والسلام لما تبكي يا محمد ؟
فقال يا جبريل أمتي امتي
فرجع جبريل إلى الله وأخبر بأنه يبكي أمته
فيقول الله عزوجل يا جبريل أخبره (أن سنرضيك في أمتك)أي رحمة أي قلب يحمله بأبي هو وأمي

وبكى عليه الصلاة والسلام لموت ابنته وابنه ابراهيم وذرفت دموعه لموت واستشهاد أصحابه ..
وكل هذا من الرحمة التي في قلبه ( وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين )

قال بأبي هو أمي لابن مسعود أقرأ علي
فقال ابن مسعود أقرأ عليك وعليك أنزل يا رسول الله
فقال عليه الصلاة والسلام أحب أن أسمعه من غيري
فلما تلا ابن مسعود رضي الله عنه ووصل
عند قوله تعالى ( فكيف إذا جئنا من كل امة بشهيد وجئنا بك على هؤلاء شهيدا )
قال صلى الله عليه وسلم (حسبك ..حسبك )
فنظر ابن مسعود فرأى عيناي رسول الله تذرفان ...خشوعا لأيات الله

أحبتي فهلا ذرفنا دموعنا خشية لله الواحد الأحد ( أما آن للذين أمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله وما نزل من الحق )

وهذا الصديق صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم
إذا جن الليل قام وتوضأ وصلى ثم يظل يتلو القرآن ويبكي ويسجد ويبكي ويدعو ويبكي

وعمر وما أدراك ما عمر الشامخ الصارم الذي يتفجر قوة
كان في وجهه خطان أسودان من كثرة بكاءه رضى الله عنه وأرضاه

أما عثمان فكان يقف عند القبر وتبلل دموعه لحيته ويقول إن القبر أول منازل الأخرة

وعلي كان يجلس في المحراب يقبض على لحيته ويبكي

يبكون نعم يبكون ولكن ليس على الدنيا وشهواتها ولذاتها كما هو حال أغلب الناس إلا من رحم ربي

( والذين أمنوا أشد حبا لله ) يبكون ولكنهم أسعد الناس وأشرحهم صدورا

أحبتي في الله

هذا الربيع بن خثعم كان يقول له ابن مسعود رضى الله عنه
والله لو رأك النبي لأحبك ياربيع..

كان رضى الله عنه يبكي بكاء شديدا
في يوم دخلت عليه أمه فقالت يا بني لما كل هذا البكاء لعلك قتلت نفسا
فقال لها نعم يا أماه قتلت نفسا
فقالت يا بني ومن قتلت
قال قتلت نفسي دعيني ابكي حتى يرضى الله عني

سبحان الله !!
هذا بكائهم فهنيئا لهم تلك الدموع

ياترى كيف حالنا وبكاؤنا نحن ..حال يرثى لها ..الله المستعان

أخي ..أختي

( امسك عليك لسانك وليسعك بيتك وابكي على خطيئتك )

ألا يا عين ويحك أسعفيني
بطول الدمع في ظلم الليالي
لعلك في القيامة أن تفوزي
بخيري الدهر في تلك العلالي

( عينان لاتمسهما النارأبدا عين بكت من خشية الله عين باتت تحرس في سبيل الله )صحيح الجامع

أسأل الله تعالى ان ينفعني واياكم بهذه الكلمات وأن يرزقنا قلوبا خاشعا وأعين دامعة لله تعالى


 

رد مع اقتباس
قديم 19-08-2007   #2


الصورة الرمزية algokar707
algokar707 غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5
 تاريخ التسجيل :  23-01-06
 أخر زيارة : 20-05-2026 (12:09 PM)
 المشاركات : 6,294 [ + ]
 التقييم :  1860
 الدولهـ
Qatar
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي رد: إلام الدموع ...!!



شكرا لك ... بارك الله فيك ...

وربنا يلحقنا بهم خير خلق الله


 
 توقيع : algokar707



رد مع اقتباس
قديم 19-08-2007   #3


الصورة الرمزية ذهب في ذهب
ذهب في ذهب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1180
 تاريخ التسجيل :  18-05-07
 أخر زيارة : 17-01-2009 (09:24 PM)
 المشاركات : 117 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: إلام الدموع ...!!



مشكور على المرور

بارك الله فيك


 

رد مع اقتباس
قديم 19-08-2007   #4


الصورة الرمزية احساس
احساس غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 374
 تاريخ التسجيل :  26-07-06
 العمر : 46
 أخر زيارة : 30-12-2023 (05:04 PM)
 المشاركات : 3,413 [ + ]
 التقييم :  143
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: إلام الدموع ...!!



[align=center]تسلم يالغالي على الطرح الحلو

اخوي ذهب في ذهب انت اجمل مافي هذا الموضوع [/align]


 
 توقيع : احساس

[aldl]http://up.7cc.com/upfiles/MGq16966.gif[/aldl]


رد مع اقتباس
قديم 19-08-2007   #5


الصورة الرمزية الصقر اليافعي
الصقر اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  23-01-06
 أخر زيارة : منذ 35 دقيقة (11:08 AM)
 المشاركات : 115,318 [ + ]
 التقييم :  747
  منتديات سماء يافع
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: إلام الدموع ...!!



موضوع طيب بكل صراحه بس يا ريت تصدق معي انك ذهب في ذهب


يمكن تكون مو صح ذهب هههههههههههههههههههههههههه


المهم تسلم يدك وصح الله لسانك


 
 توقيع : الصقر اليافعي



رد مع اقتباس
قديم 20-08-2007   #6


الصورة الرمزية ذهب في ذهب
ذهب في ذهب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1180
 تاريخ التسجيل :  18-05-07
 أخر زيارة : 17-01-2009 (09:24 PM)
 المشاركات : 117 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: إلام الدموع ...!!



اخي احساس

احساسك الجميل وطلتك الحلوة هى اجمل مافي الموضوع
وسعدت بمرورك العذب ورقة مشاعرك
وهذا شئ طبيعي من احساس رائعك مثلك



الصقر اليافعي

سعدت بمرورك الوقور والمييز
والايام بتعرفك اني ذهب في ذهب
لاني عمري ما اتغير على قلوباً احببتها


 

رد مع اقتباس
قديم 22-08-2007   #7


الصورة الرمزية كتكوت حزين
كتكوت حزين غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 236
 تاريخ التسجيل :  23-05-06
 العمر : 49
 أخر زيارة : 18-05-2015 (11:32 AM)
 المشاركات : 65 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: إلام الدموع ...!!



شكرا لك ... بارك الله فيك ...


 
 توقيع : كتكوت حزين

مابي توقيع ... الموت ولا المذله


رد مع اقتباس
قديم 24-08-2007   #8


الصورة الرمزية ذهب في ذهب
ذهب في ذهب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1180
 تاريخ التسجيل :  18-05-07
 أخر زيارة : 17-01-2009 (09:24 PM)
 المشاركات : 117 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: إلام الدموع ...!!



سلمت يا كتكونا

نتمى لك الصحة


 

رد مع اقتباس
قديم 24-08-2007   #9


الصورة الرمزية النجم الساطع
النجم الساطع غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 337
 تاريخ التسجيل :  17-07-06
 العمر : 51
 أخر زيارة : 05-03-2015 (09:43 PM)
 المشاركات : 1,502 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: إلام الدموع ...!!



تسلم يالغالي على هذا الطرح المفيد

الذي فيه من الفائده الكثير00

تسلم وماقصرت00

بالفعل ذهب وكلامك ذهب00

فالنتيجه ذهب في ذهب=ذهب0

دمت بود00وفي حفظ الرحمن0


 
 توقيع : النجم الساطع

[aldl]http://www.jawaher-qtr.net/uploads/1b9c25adb2.jpg[/aldl]


رد مع اقتباس
قديم 25-08-2007   #10


الصورة الرمزية ذهب في ذهب
ذهب في ذهب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1180
 تاريخ التسجيل :  18-05-07
 أخر زيارة : 17-01-2009 (09:24 PM)
 المشاركات : 117 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: إلام الدموع ...!!



النجم الساطع

سملت من كل شر اسعدني سطوعك في صفحتي

ورفعت معنوياتي كلماتك الرقيقة


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 11:43 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM