محطـات بــلا حــدود ( للمواضيع المنوعة العامة التي ليس لها قسم آخر )


هام جدا لكل مسلم

محطـات بــلا حــدود


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل تعرف شخص غير مسلم رحيل وطن نفحــات إيمانيــة عامــة 3 13-12-2010 06:31 AM
هل انت من امة محمد سؤل لكل مسلم البرق اليافعي نفحــات إيمانيــة عامــة 0 03-12-2010 09:11 PM
مين فيكم مسلم سعيد العيسائي بسمات وقفشات ضاحكة 1 13-06-2010 04:19 PM
كيف أسلم باذان؟ أبوبسام الحوثري نفحــات إيمانيــة عامــة 2 20-07-2006 01:59 PM

إضافة رد
المشاهدات 1695 التعليقات 2
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-07-2008   #1


الصورة الرمزية ابوغسان اليافعي
ابوغسان اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1619
 تاريخ التسجيل :  11-09-07
 العمر : 48
 أخر زيارة : 28-11-2013 (08:16 PM)
 المشاركات : 73 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي هام جدا لكل مسلم



روي يزيد الرقاشي عن انس ابن مالك قال .. جاء جبريل الى النبي صلى الله عليه وسلم في ساعة ما كان ياتيه فيها متغير اللون , فقال له النبي صلى الله عليه وسلم( مالي اراك متغير اللون) فقال.. يامحمد جئتك في ساعة التي امر الله بمنافخ النار ان تنفخ فيها , ولا ينبغي لمن يعلم ان جهنم حق , وان النار حق , وان عذاب القبر حق ,ان تقر عينه حتى يامنها.فقال صلى الله عليه وسلم..( ياجبريل صف لي جهنم). قال : نعم ان الله تعالى لما خلق جهنم اوقد عليها الف سنة فاحمرت .. ثم اوقد عليها الف سنة فابيضت .. ثم اوقد عليها الف سنة فاسودت .. فهي سوداء مظلمة لاينطفئ لهبها ولا جمرها. والذي بعثك بالحق لو ان خرم ابرة فتح منها لاحترق اهل الدنيا عن اخرهم من حرها.. والذي بعثك بالحق , لو ان ثوبا من اثواب اهل النار علق بين السماء والارض لمات جميع اهل الارض من نتنهاو حرها عن اخرهم .. والذي بعثك بالحق نبيا , لو ان ذراعا من السلسلة التي ذكرها الله تعالى في كتابه وضع على جبل لذاب حتى يبلغ الارض السابعة..والذي بعثك بالحق نبيا , لو ان رجلا بالمغرب يعذب لاحترق الذي بالمشرق من شدة عذابها.. حرها شديد, وقعرها بعيد,وحليها حديد , وشرابها الحميم والصديد, وثيابها مقطعات النيران ,لها سبعة ابواب لكل باب منهم جزء مقسوم من الرجال والنساء. ** فقال صلى الله عليه وسلم ..( أهي كأبوابنا هذه ) قال..لا , ولكنها مفتوحه, بعضها اسفل من بعض, من باب الى باب مسيرة سبعين سنة ,كل باب منها اشد حرا من الذي يليه سبعين ضعفا, يساق اعداء الله اليها فاذا انتهوا الى بابها استقبلتهم الزبانيه باغلال والسلاسل,فتسلك السلسلة في فمه وتخرج من دبره, وتغل يده اليسرى الى عنقه,وتدخل يده اليمنى في فؤاده, وتنزع من بين كتفيه, وتشد بالسلاسل , ويقرن كل ادمي مع شيطان في سلسلة , ويسحب على جهه , وتضربه الملائكة بمقامع من حديد , كلما ارادوا ان يخرجوا منها من غم اعيدوا فيها. ** فقال النبي صلى الله عليه وسلم..( من سكان هذه الابواب؟؟ ) ** فقال.. اما الباب الاسفل ففيه المنافقون , ومن كفر من اصحاب المائدة , وال فرعون, واسمها الهاويه. *والباب الثاني فيه المشركون واسمه الجحيم. *والباب الثالث فيه الصابئون واسمه سقر. *والباب الرابع فيه إبليس ومن تبعه , والمجوس , واسمه لظى. *والباب الخامس فيه اليهود واسمه الحطة. *والباب السادس فيه النصارى واسمه العزيز, ثم امسك جبريل حياء من النبي صلى الله عليه وسلم, ** فقال له عليه السلام..( الا تخبرني من سكان الباب السابع؟؟ ) *( فقال.. فيه اهل الكبائر من امتك الذين ماتوا ولم يتوبوا.فخر النبي صلى الله عليه وسلم مغشيا عليه , فوضع جبريل رأسه على حجره حتى أفاق .... فلما أفاق قال عليه الصلاة والسلام.. (ياجبريل عظمت مصيبتي , واشتد حزني ,او يدخل احد من امتي النار؟؟؟ ). **قال .. نعم , اهل الكبائر من امتك... ** ثم بكى رسول الله صلى الله عليه وسلم , وبكى جبريل معه.. ودخل رسول الله صلى الله عليه وسلم منزله واحتجب عن الناس , فكان لايخرج الا الى الصلاة يصلي ويدخل ولا يكلم احدا , ياخذ في الصلاة يبكي ويتضرع الى الله تعالى.فلما كان اليوم الثالث, اقبل ابو بكر رضي الله عنه حتى وقف بالباب وقال .. السلام عليكم يا اهل بيت الرحمة , هل الى رسول الله من سبيل؟ .. فلم يجبه احد فتنحى باكيا .. فاقبل عمر رضي الله عنه فوقف بالباب وقال .. السلام عليكم يا اهل بيت الرحمة , هل الى رسول الله من سبيل؟! فلم يجبه احد فتنحى يبكي .. فاقبل سلمان الفارسي حتى وقف بالباب وقال. . السلام عليكم يا اهل بيت الرحمة, هل الى مولاي رسول الله من سبيل؟ ! فاقبل يبكي مرة , ويقع مرة, ويقوم اخرى حتى اتى بيت فاطمة ووقف بالباب ثم قال : السلام عليك يا ابنة رسول الله صلى الله عليه وسلم , وكان علي رضي الله عنه غائبا , فقال .. يا ابنة رسول الله , ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قد احتجب عن الناس فلا يخرج الا الى الصلاة فلا يكلم احد ولا ياذن لاحد في الدخول. فاشتملت فاطمة بعباءة قطوانيه واقبلت حتى وقفت على باب رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم سلمت وقالت.. يارسول الله انا فاطمة , ورسول الله ساجد يبكي , فرفع راسه وقال.. ( مابال قرة عيني فاطمة حجبت عني؟ افتحوا لها الباب ) .ففتح لها الباب فدخلت .... فلما نظرت فاطمة الى رسول الله صلى الله عليه وسلم بكت بكاء شديدا لما رات من حاله مصفرا متغيرا قد ذاب لحم وجهه من البكاء والحزن ... فقالت : يارسول الله مالذي نزل عليك؟؟. فقال..( يافاطمة جاءني جبريل ووصف لي ابواب جهنم, واخبرني ان في اعلى بابها اهل الكبائر من أمتي, فذلك الذي أبكاني وأحزنني) قالت.. يارسول الله كيف يدخلونها ؟؟. قال..( بلى تسوقهم الملائكة الى النار,ولاتسود وجوههم ,ولاتزرق اعينهم, ولايختم على افواههم ,ولا يقرنون مع الشياطين ,ولايوضع عليهم السلاسل والاغلال). قالت فاطمة..يا رسول الله كيف تقودهم الملائكة؟؟. قال رسول الله . ( اما الرجال فباللحى, واما النساء فبالذوائب والنواصي. .فكم من ذي شيبة من امتي يقبض على لحيته وهو ينادي ,واشيبتاه واضعفاه ,وكم من شباب قد قبض على لحيته , يساق الى النار وهو ينادي ,واشباباه وأحسن صورتاه , وكم من امراة من امتي قد قبض على ناصيتها تقاد الى النار وهي تنادي , وافضيحتاه واهتك ستراه, حتى ينتهي بهم الى مالك , فاذا نظر اليهم مالك قال للملائكة. . من هؤلاء؟ فما ورد على الاشقياء اعجب شانا من هؤلاء لم تسود وجوههم ولم تزرق اعينهم ولم يختم على افواههم ولم يقرنوا مع الشياطين ولم توضع السلاسل والاغلال في اعناقهم؟؟. فيقول الملائكة .. هكذا امرنا ان ناتيك بهم على هذه الحالة.. فيقول لهم مالك .. يامعشر الاشقياء من انتم؟. وروي في خبر اخر.. لما قادتهم الملائكة قالوا .. وامحمداه ,فلما راوا مالكا نسوا اسم محمد صلى الله عليه وسلم من هيبته ,فيقول لهم.. من انتم؟ فيقولون : نحن ممن انزل علينا القران , ونحن ممن يصوم رمضان . فيقول لهم مالك.. مانزل القران الا على امة محمد صلى الله عليه وسلم , فاذا سمعوا اسم محمد صاحوا .. نحن من امة محمد صلى الله عليه وسلم. فيقول لهم مالك .. اما كان لكم في القران زاجر عن معاصي الله تعالى .. فاذا وقف بهم على شفير جهنم , ونظروا الى النار والى الزبانيه قالوا .. يامالك ائذن لنا نبكي على انفسنا , فياذن لهم , فيبكون الدموع حتى لم يبق لهم دموع , فيبكون الدم , فيقول مالك.. ما احسن هذا البكاء لو كان في الدنيا من خشية الله ما مستكم النار اليوم... فيقول مالك للزبانيه : القوهم .. القوهم في النار.. فاذا القوا في النار نادوا باجمعهم ..لااله الا الله , فترجع النار عنهم! فيقول مالك.. يانار خذيهم , فتقول النار.. كيف اخذهم وهم يقولون لا الله الا الله؟ فيقول مالك ..نعم , بذلك امر رب العرش, فتاخذهم ,فمنهم من تاخذه الى قدميه , ومنهم من تاخذه الى ركبتيه , ومنهم من تاخذه الى حقويه, ومنهم من تاخذه الى حلقه, فاذا اهوت النار الى وجهه قال مالك ..لاتحرقي وجوههم فطالما سجدوا للرحمن في الدنيا ولاتحرقي قلوبهم فلطالما عطشو ا في شهر رمضان .. فيبقون ما شاء الله فيها .. ويقولون..ياارحم الراحمين ياحنان يامنان ,فاذا نفذ الله تعالى حكمه قال .. ياجبريل ما فعل العاصون من امة محمد صلى الله عليه وسلم؟ .. فيقول..اللهم انت اعلم بهم ,فيقول انطلق فانظر ماحالهم. فينطلق جبريل عليه السلام الى مالك وهو على منبر من نار في وسط جهنم ,فاذا نظر مالك على جبريل عليه السلام قام تعظيماله, فيقول له ياجبريل .. ما ادخلك هذا الموضع؟ ! فيقول جبريل .. ما فعلت بالعصابه العاصيه من امة محمد فيقول مالك..ما اسوا حالهم واضيق مكانهم , قد احرقت اجسامهم, واكلت لحومهم , وبقيت وجوههم وقلوبهم يتلالا فيها الايمان. فيقول جبريل.. ارفع الطبق عنهم حتى انظر اليهم . قال فيامر مالك الخزنة فيرفعون الطبق عنهم , فاذا نظروا الى جبريل والى حسن خلقه ,علموا انه ليس من ملائكة العذاب فيقولون.. من هذا العبد الذي لم نر احدا قط احسن منه؟ فيقول مالك.. هذا جبريل الكريم الذي كان ياتي محمدا صلى الله عليه وسلم بالوحي , فاذا سمعوا ذكر محمد صلى الله عليه وسلم صاحوا باجمعهم.. ياجبريل اقرئ محمدا صلى الله عليه وسلم منا السلام , اخبره ان معاصينا فرقت بيننا وبينك , واخبره بسوء حالنا. فينطلق جبريل حتى يقوم بين يدي الله تعالى , فيقول الله تعالى .. كيف رايت امة محمد؟ فيقول جبريل.. يارب ما اسوء حالهم واضيق مكانهم. فيقول الله تعالى.. هل سالوك شيئا؟ فيقول جبريل.. يارب نعم , سالوني ان اقرئ نبيهم منهم السلام واخبره بسوء حالهم . فيقول الله تعالى .. انطلق فاخبره.. فينطلق جبريل الى النبي صلى الله عليه وسلم وهو في خيمة من درة بيضاء لها اربعة الاف باب , لكل باب مصراعان من الذهب, فيقول.. يامحمد.. قد جئتك من عند العصابه العصاة الذين يعذبون من امتك في نار, وهم يقراونك السلام ويقولون ما اسوا حالنا, واضيق مكاننا. فياتي النبي صلى الله عليه وسلم الى تحت العرش فيخر ساجدا ويثني على الله تعالى ثناء لم يثن عليه احد مثله.. فيقول الله تعالى.. ارفع راسك, وسل تعطى , واشفع تشفع. فيقول.. (يارب الاشقياء من امتي قد انفذت فيهم حكمك وانتقمت منهم, فاشفعني فيهم ) . فيقول الله تعالى .. قد شفعتك فيهم , فات النار فاخرج منها من قال لا اله الا الله.. فينطلق النبي صلى الله عليه وسلم فاذا نظر مالك النبي صلى الله عليه وسلم قام تعظيما له فيقول النبي صلى الله عليه وسلم. .(يامالك ما حال امتي الاشقياء). فيقول ..ما اسوا حالهم واضيق مكانهم.. * فيقول محمد صلى الله عليه وسلم .. افتح الباب ورافع الطبق , فاذا نظر اصحاب النار الى محمد صلى الله عليه وسلم صاحوا باجمعهم فيقولون .. يا محمد , احرقت النار جلودنا واحرقت اكبادنا , فيخرجهم جميعا وقد صاروا فحما قد اكلتهم النار فينطلق بهم الى نهر بباب الجنة يسمى نهر الحيوان , فيغتسلون منه فيخرجهم منه شبابا جردا مردا مكحلين وكان وجوههم مثل القمر, مكتوب على جباههم ( الجهنميون عتقاء الرحمن من النار ), فيدخلون الجنة فاذا راى اهل النار ان المسلمين قد اخرجوا منها قالوا .. ياليتنا كنا مسلمين وكنا نخرج من النار .. وهو قوله تعالى ( ربما يود الذين كفروا لو كانوا مسلمين) الحجر (2) وعن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال..( اذكروا من النار ما شئتم, فلا تذكرون شيئا الا وهي اشد منه). وقال..(ان اهون اهل النار عذابا لرجل في رجليه نعلان من نار, يغلى منها دماغه, كانه مرجل, مسامعه جمر, واضراسه جمر, واشفاره لهب النيران, تخرج احشاء بطنه من قدميه, وانه ليرى انه اشد اهل النار عذابا , وانه من اهون اهل النار عذابا


 

رد مع اقتباس
قديم 17-07-2008   #2


الصورة الرمزية الصقر اليافعي
الصقر اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  23-01-06
 أخر زيارة : منذ 6 ساعات (03:42 PM)
 المشاركات : 115,234 [ + ]
 التقييم :  747
  منتديات سماء يافع
https://i0.wp.com/abunawaf.com/wp-content/uploads/2013/01/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B1%D9%85%D8%B2%D9%8A%D8%A9 .jpg?fit=354%2C333&ssl =1
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: هام جدا لكل مسلم



ابو غسان اليافعي تسلم وتشكر وبارك الله فيك
وجعله في ميزان حساناتك وندعوا الله الستر
والمغفره وان يجنبنا نحن وايكم من النار وقل
امين نحن وجميع المسلمين


 
 توقيع : الصقر اليافعي






توقيع الصقراليافعي


رد مع اقتباس
قديم 17-07-2008   #3
مشرف سابق - المنتديات التقنية


الصورة الرمزية ولد القيفي
ولد القيفي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3145
 تاريخ التسجيل :  08-10-07
 أخر زيارة : 17-09-2015 (05:56 PM)
 المشاركات : 969 [ + ]
 التقييم :  134
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: هام جدا لكل مسلم



سلمت يبو غسان



شكراً لك وجزاك الله الف خير


تقبل تحياتي


 
 توقيع : ولد القيفي

[flash=http://www.gulfup.com/gfiles/12531476861.swf]width=454 height=328[/flash]


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 10:23 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM