محطـات بــلا حــدود ( للمواضيع المنوعة العامة التي ليس لها قسم آخر )


الصداقه

محطـات بــلا حــدود


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حكمه الصداقه ماهر اليهري محطـات بــلا حــدود 0 06-01-2010 12:15 PM
:+::+:: كلمات عن الصداقه ::+::+:: يماني اصيل محطـات بــلا حــدود 6 23-12-2009 07:14 PM
قالو عن الصداقه الرحال السعدي محطـات بــلا حــدود 0 20-06-2008 06:47 AM
الصداقه طالب اليافعي محطـات بــلا حــدود 2 29-04-2006 11:16 PM

إضافة رد
المشاهدات 1420 التعليقات 2
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-06-2009   #1


الصورة الرمزية ملكه الصرقعه
ملكه الصرقعه غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7216
 تاريخ التسجيل :  24-06-09
 أخر زيارة : 14-12-2010 (11:10 PM)
 المشاركات : 11 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي الصداقه



--------------------------------------------------------------------------------
في يوم ما .. آلمني صديقي .. وخز في قلبي إبرة .. خرجت منه كلمة .. جرحني .. لكني لا زلتُ أقول عنه أنه صديقي .. وسيبقى ما بقي فيني حياة .. صديقي ..
ليس كل ما يفعله صديقي .. يجب أن يعجبني ..
له شخصيته .. له استقلاليته .. له حياته .. وبالمثل .. أستقل عنه بشخصيتي وتصرفاتي ..
ربما يتبادر لذهني لوهلة .. أنه لا يحبني .. لا يريدني صديقاً له . لكن عليّ أن أنظر لأبعد من ذلك ..
وحتى إن باعدتنا الظروف .. فالصداقة ليست لقاء جسدي دائم .. إنما هي تواصل روحي والتقاء القلوب ببعضها .. فكم من صديق يبعدني بآلاف الكيلو مترات .. وكم ممن يمرض عيني لقاءه .. أصبح وأمسي على وجهه !
قرأتُ يوم أمس عن أعز أصدقاء جنكيز خان .. كان صقره !
الصقر الذي يلازم ذراعه .. فيخرج به ويهده على فريسته ليطعم منها ويعطيه ما يكفيه .. صقر جنكيز خان كان مثالاً للصديق الصادق .. حتى وإن كان صامتاً ..
خرج جنكيز خان يوماً في الخلاء لوحده ولم يكن معه إلا صديقه الصقر . انقطع بهم المسير وعطشوا .. أراد جنكيز أن يشرب الماء ووجد ينبوعاً في أسفل جبل .. ملأ كوبه وحينما أراد شرب الماء جاء الصقر وانقض على الكوب ليسكبه !
حاول مرة أخرى .. ولكن الصقر مع اقتراب الكوب من فم جنكيز خان يقترب ويضرب الكوب بجناحه فيطير الكوب وينسكب الماء !
تكررت الحالة للمرة الثالثة .. استشاط غضباً منه جنكيز خان وأخرج سيفه .. وحينما اقترب الصقر ليسكب الماء ضربه ضربة واحدة فقطع رأسه ووقع الصقر صريعاً .
أحس بالألم لحظة أن وقوع السيف على رأس صاحبه .. وتقطع قلبه لما رأى الصقر يسيل دمه ..
وقف للحظة .. وصعد فوق الينبوع .. ليرى بركة كبيرة يخرج من بين ثنايا صخرها منبع الينبوع وفيها حيةٌ كبيرة ميتة وقد ملأت البركة بالسم !
أدرك جنكيز خان كيف أن صاحبه كان يريد منفعته .. لكنه لم يدرك ذلك إلا بعد أن سبق السيف عذل نفسه ..
أخذ صاحبه .. ولفه في خرقه .. وعاد جنكيز خان لحرسه وسلطته .. وفي يده الصاحب بعد أن فارق الدنيا ..
أمر حرسه بصنع صقر من ذهب .. تمثالاً لصديقه وينقش على جناحيه :
' صديقُك يبقى صديقَك ولو فعل ما لا يعجبك '
وفي الجناح الآخر :
' كل فعل سببه الغضب عاقبته الإخفاق '


 
التعديل الأخير تم بواسطة يونس المشوشي ; 25-06-2009 الساعة 10:42 PM

رد مع اقتباس
قديم 25-06-2009   #2


الصورة الرمزية يونس المشوشي
يونس المشوشي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2948
 تاريخ التسجيل :  11-01-08
 العمر : 36
 أخر زيارة : 16-04-2022 (11:27 PM)
 المشاركات : 2,913 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: الصداقه



شكرن اختي ملكه الصرقعة على هذا الموضوع الجميل من صدق
وبصراحة كثير من الصداقة تتفكك والسبب هو الغضب السريع وهذه شي ليس جميل فيجب ان نتمالك انفسنا في وقت القضب كما قال الحديث
حديث أبى هريرة رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :ليس الشديد بالصُّرَعةِ ، إنما الشديد الذى يملك نفسه عند الغضب . متفق عليه
ويجب ان تحلى بل الصبر لائجل المحافضة على الصداقة
ويجب ان نعلم ان الصداقة كنز لا يفنى وعلينا ان ندرك بان لصديق الذي هو صديقك انه يمتلك صفات وعادات تختلف عن صفاتك وعادتك ويجب مراعات هذاء الجانب وهو من اكثر الجوانب اهمية للحفاض على الصداقة
وعلينا ان نعلم ان الغضب أحمق وأعمى : فهو جمرة من نار حيث غليان الدم وفوارنه مع إحمرار فى الوجه وإن من خطورة الغضب أن يتفوه الرجل بغير الحسن من الكلام والفعل
نعم الغضب احمق ..واعمى ..
ولكن ليس هناك منا من لا يغضب وليس هناك اي انسان لايملك هذا الاحساس
ولكن هناك انسان يغضب ولكن يمسك نفسه ..ويهاديها ..
الى ان يحيل وقت لاينفع فيه الندم .. <<<<(نصيحة فارس بدوي) **اذا هممت لمشكله فحاول ان تذهب من يمينها واذا لم يفد من يسارها واذا لم يفد من فوقها واذا لم يفد من تحتها واذا لم يفد فقابل الراس بالراس ***
لاتغضب لاتغضب حتى لو كان صديقك قلطان
وتقبلي تحياتي
وشكرن


 
 توقيع : يونس المشوشي

خاطب الله تعالى داود وقال: يا داود أنت تريد وأنا أريد فإن رضيت بما أريد أعطيتك ما تريد وإن لم ترضى بما أريد أتعبتك فيما تريد ثم لا يكون إلا ما أريد فإنى فعال لما أريد.
المرجو منكم التحلي بالصبر، فالخير فيما اختاره الله.

facebook.com/yaunes


رد مع اقتباس
قديم 26-06-2009   #3


الصورة الرمزية خاطف القلوب
خاطف القلوب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6961
 تاريخ التسجيل :  18-04-09
 أخر زيارة : 24-08-2016 (05:43 AM)
 المشاركات : 1,728 [ + ]
 التقييم :  1469
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: الصداقه



الصداقه اجمل شيء في الوجود

ملكه الصرقعه

طرح رائع لاابعد الحدود نابع من بين اناملك السحريه التي تصنع كل

شيءجميل , مررت من هنا سيدتي فااذهلتني روعه كلماتك فشكرا لك على

تلك الجميله التي عشتها وانا بين اسطر طرحك الخيالي ..

تقبلي مروري المتواضع لمتصفحك المميز بالروعه

خ ــــأطـــفــــ أل ـــقـــ ل ـــو بـــــــــ


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 01:07 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM