العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ الأقــســـام الــعـــامــة ๑۩۞۩๑ > محطـات بــلا حــدود

محطـات بــلا حــدود ( للمواضيع المنوعة العامة التي ليس لها قسم آخر )


سؤال الى جميع اعضاء سماء يافع

محطـات بــلا حــدود


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شات اعضاء سماء يافع صالح اليافعي بسمات وقفشات ضاحكة 991 21-01-2011 11:41 AM
رسالة حب الى جميع اعضاء سماء يافع ابن الوردي محطـات بــلا حــدود 16 20-12-2010 06:05 PM
رحلة اعضاء سماء يافع ابن الوردي بسمات وقفشات ضاحكة 48 21-05-2010 01:33 PM

إضافة رد
المشاهدات 2951 التعليقات 14
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-03-2010   #1


الصورة الرمزية ابن الوردي
ابن الوردي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8160
 تاريخ التسجيل :  30-10-09
 العمر : 48
 أخر زيارة : 26-12-2025 (01:35 AM)
 المشاركات : 9,768 [ + ]
 التقييم :  1878
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
سؤال الى جميع اعضاء سماء يافع



السلام عليكم جميعً تناقشت مع احد اصدقائي في موضوع المنتديات اليافعيه ولم نخرج بحل حيث ان وجهات النظر مختلفه
وحيث اننا لم نخرج بحل سوف اطرح عليكم هذه الاسئله المحيره وارجو ان تسامحوني لان هذه الاسئله قد تكون محرجه بعض الشي ورجو الاجابه بكل امانه وبدون تشدد او الظن بي ظن سوا لان السؤال محير ولكم احترامي وسوف احترم كل رد ورأي
س1/للبنات / هل صحيح ان البنات اليافعيات الذين يدخلن المنتديات والمشاركه فيها تكون سر وبدون ان يعرفو اهلها ؟ ولماذا؟
س2/ لرجال / اذا كانت لديك اخت او ام او زجه تريد ان تسجل بلمنتديات هل تسمح لها بذالك؟
واذا سمحت لها هل ستراقبها ماذا تكتب ام لا ؟ ولماذا ؟
سأنتظر الردود


 
 توقيع : ابن الوردي



شكرا يا ريم الفلا

[flash=http://www.b30b.com/up//uploads/files/b30b-66563d7a30.swf]width=550 height=218[/flash]




رد مع اقتباس
قديم 06-03-2010   #2


الصورة الرمزية ღهاويــ حنانكـღ
ღهاويــ حنانكـღ غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12343
 تاريخ التسجيل :  05-04-09
 العمر : 38
 أخر زيارة : 29-12-2016 (01:45 AM)
 المشاركات : 4,160 [ + ]
 التقييم :  974
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: سؤال الى جميع اعضاء سماء يافع



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الوردي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم جميعً تناقشت مع احد اصدقائي في موضوع المنتديات اليافعيه ولم نخرج بحل حيث ان وجهات النظر مختلفه
وحيث اننا لم نخرج بحل سوف اطرح عليكم هذه الاسئله المحيره وارجو ان تسامحوني لان هذه الاسئله قد تكون محرجه بعض الشي ورجو الاجابه بكل امانه وبدون تشدد او الظن بي ظن سوا لان السؤال محير ولكم احترامي وسوف احترم كل رد ورأي
س2/ لرجال / اذا كانت لديك اخت او ام او زجه تريد ان تسجل بلمنتديات هل تسمح لها بذالك؟
واذا سمحت لها هل ستراقبها ماذا تكتب ام لا ؟ ولماذا ؟
سأنتظر الردود
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
اخي الفاضل ابن الوردي اشكرك على سوالك هذا
طبعا انه محرج للغايه بس لكل واحد نظره وهذا يسيطر على الانسان من حيث:
اولا على حسب معاملتك لاخواتك في المنتديات تضن انه يعامل اهلك بمثل ما تعامل اهل الغير.
لانه يقول لك كما تدين تدان ولو بعد حين . وكما قيل من شبر بيوت الناس ذرعوا بيته ..
لا اقول لك اني لا اسمح ان تسجل بنتي او زوجتي او اختي وتشارك .
لا بالعكس . ولكن ضروري من المراقبه خوفا من الله لانك سمحت لها ,
وعقل المراه قاصر طبعا . وانت لازم تراقب . المهم اخوي الفاضل .
عامل الناس كما تحب ان يعاملوك . وعامل بنات الناس . كما تحب ان تعامل
امك او اختك او بنتك .
السوال الثاني للبنات بس لي فيه مجال ان ارد .كوني ممن معه من اهله مشاكره في المنتديات.
البنت لا اظن انها تسجل او تستخدم النت سريه من اهل بيتها .
لانه يمكن يكون ابوها او اخوها او ابن عمها . مسجل بنفس المكان
وبنكات تختلف . لانه 90 % ممن يسجلوا بالمنتديات لا يسجل باسمه الحقيقي.
وبعضهمم في قلبه مرض . فلا يدريه انها اخته او بنته مثلا .
وهي كمان لا يدريها انه اخوها او ولدها او ابوها ..
ومشكور الله يعطيك العافيه ..
اميريااافع


 
 توقيع : ღهاويــ حنانكـღ



رد مع اقتباس
قديم 06-03-2010   #3


الصورة الرمزية ابن الوردي
ابن الوردي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8160
 تاريخ التسجيل :  30-10-09
 العمر : 48
 أخر زيارة : 26-12-2025 (01:35 AM)
 المشاركات : 9,768 [ + ]
 التقييم :  1878
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: سؤال الى جميع اعضاء سماء يافع



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسـ (يافع) ـيم مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
اخي الفاضل ابن الوردي اشكرك على سوالك هذا
طبعا انه محرج للغايه بس لكل واحد نظره وهذا يسيطر على الانسان من حيث:
اولا على حسب معاملتك لاخواتك في المنتديات تضن انه يعامل اهلك بمثل ما تعامل اهل الغير.
لانه يقول لك كما تدين تدان ولو بعد حين . وكما قيل من شبر بيوت الناس ذرعوا بيته ..
لا اقول لك اني لا اسمح ان تسجل بنتي او زوجتي او اختي وتشارك .
لا بالعكس . ولكن ضروري من المراقبه خوفا من الله لانك سمحت لها ,
وعقل المراه قاصر طبعا . وانت لازم تراقب . المهم اخوي الفاضل .
عامل الناس كما تحب ان يعاملوك . وعامل بنات الناس . كما تحب ان تعامل
امك او اختك او بنتك .
السوال الثاني للبنات بس لي فيه مجال ان ارد .كوني ممن معه من اهله مشاكره في المنتديات.
البنت لا اظن انها تسجل او تستخدم النت سريه من اهل بيتها .
لانه يمكن يكون ابوها او اخوها او ابن عمها . مسجل بنفس المكان
وبنكات تختلف . لانه 90 % ممن يسجلوا بالمنتديات لا يسجل باسمه الحقيقي.
وبعضهمم في قلبه مرض . فلا يدريه انها اخته او بنته مثلا .
وهي كمان لا يدريها انه اخوها او ولدها او ابوها ..
ومشكور الله يعطيك العافيه ..
اميريااافع
الله يعطيك العافيه اخي الحبيب نسيم وجعلك تسلم واحترم رايك واحطه على راسي اخوي نسيم كثر الله من امثالك حتى وان اختلفت شويه معك مو كثير شي بسيط اسأل الله ان يحفظك


 

رد مع اقتباس
قديم 06-03-2010   #4


الصورة الرمزية زهرة الانصار
زهرة الانصار غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9528
 تاريخ التسجيل :  09-01-10
 العمر : 46
 أخر زيارة : 30-04-2026 (03:03 AM)
 المشاركات : 1,083 [ + ]
 التقييم :  1125
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: سؤال الى جميع اعضاء سماء يافع



السلام عليكم اخي الفاضل بخصوص السؤال الموجه للبنات افادتي فيه انه بالعكس نتسجل بعلم الاهل اما المراقبة فالرقيب هو الله الي اكيد من يخافه ويخشاه الجميع سواء شاب او بنت وهدا رايي ولكم مني اطيب المنى


 
 توقيع : زهرة الانصار



رد مع اقتباس
قديم 06-03-2010   #5


الصورة الرمزية الصقر اليافعي
الصقر اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  23-01-06
 أخر زيارة : منذ 2 ساعات (06:51 PM)
 المشاركات : 115,253 [ + ]
 التقييم :  747
  منتديات سماء يافع
https://i0.wp.com/abunawaf.com/wp-content/uploads/2013/01/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B1%D9%85%D8%B2%D9%8A%D8%A9 .jpg?fit=354%2C333&ssl =1
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: سؤال الى جميع اعضاء سماء يافع



الموضوع طيب وصريح والاصراحه والحقيقه المنتديات تختلف كثير

في منتديات فيها شي لا يقبل به الله شي امام الجميع مشاكل وهذا بصراحه

غير مقبول تكون بنتي او اختي او زوجتي مو من شان اي خطاء منها لا

بس من السمعه للمنتدي والمثل يقول الباب الذي يوصلك منه ريح سده واستريح

زما تدخل هذا المنتدي والمشكله ليس في المنتديات المشكله في المسن الذي به كل

المصايب وخاصه مع من احترف عن مسار الاسلام ودخل فيه على طريق الشيطان

ولم تقدر تراقبهم ولكن الله يراقب الجميع وهذا راي باقتصار السموحه منك اخي ابن الوردي


 
 توقيع : الصقر اليافعي






توقيع الصقراليافعي


رد مع اقتباس
قديم 06-03-2010   #6


الصورة الرمزية ابن الوردي
ابن الوردي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8160
 تاريخ التسجيل :  30-10-09
 العمر : 48
 أخر زيارة : 26-12-2025 (01:35 AM)
 المشاركات : 9,768 [ + ]
 التقييم :  1878
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: سؤال الى جميع اعضاء سماء يافع



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة الانصار مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اخي الفاضل بخصوص السؤال الموجه للبنات افادتي فيه انه بالعكس نتسجل بعلم الاهل اما المراقبة فالرقيب هو الله الي اكيد من يخافه ويخشاه الجميع سواء شاب او بنت وهدا رايي ولكم مني اطيب المنى
الله يعطيك الف عافيه اختي لا شك ولا ريب ان الرقيب هو الله سبحانه وتعالى ولاكن السؤال هل الاهل راضين وخاصه اليافعيين يشوفون المشاركات وهم راضيين
رايك على راسي


 

رد مع اقتباس
قديم 06-03-2010   #7


الصورة الرمزية ابن الوردي
ابن الوردي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8160
 تاريخ التسجيل :  30-10-09
 العمر : 48
 أخر زيارة : 26-12-2025 (01:35 AM)
 المشاركات : 9,768 [ + ]
 التقييم :  1878
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: سؤال الى جميع اعضاء سماء يافع



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصقر اليافعي مشاهدة المشاركة
الموضوع طيب وصريح والاصراحه والحقيقه المنتديات تختلف كثير
في منتديات فيها شي لا يقبل به الله شي امام الجميع مشاكل وهذا بصراحه
غير مقبول تكون بنتي او اختي او زوجتي مو من شان اي خطاء منها لا
بس من السمعه للمنتدي والمثل يقول الباب الذي يوصلك منه ريح سده واستريح
زما تدخل هذا المنتدي والمشكله ليس في المنتديات المشكله في المسن الذي به كل
المصايب وخاصه مع من احترف عن مسار الاسلام ودخل فيه على طريق الشيطان
ولم تقدر تراقبهم ولكن الله يراقب الجميع وهذا راي باقتصار السموحه منك اخي ابن الوردي
حي الله والدنا ابو علي والله ونعم فيك وفي اصلك ورحم الله والديك وهذا هو كلام اهل يافع الاصيلين الله يعطيك الف عافيه وشكراً لمقامكم الكريم على المرور والمشاركه


 

رد مع اقتباس
قديم 07-03-2010   #8


الصورة الرمزية ابن الوردي
ابن الوردي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8160
 تاريخ التسجيل :  30-10-09
 العمر : 48
 أخر زيارة : 26-12-2025 (01:35 AM)
 المشاركات : 9,768 [ + ]
 التقييم :  1878
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: سؤال الى جميع اعضاء سماء يافع



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بكلـ اميرة ـمتي مشاهدة المشاركة
اشكرك على فكرة الطرح اخي
وبالنسبة لسؤالك لا ارى اي مشكلة في معرفة الاهل
المنتديات والمشاركه بها ليست غلطه تحتم على الفتاة ان تحتفظ بها ولاتخبر احد
فهي ميدان خصب للثقافة وطرح المشاكل واخذ الاراء والكثير المفيد
كما نرى هناك اعضاء اصحاب نظرات ثاقبه وافكار سليمه واراء نحتاجها
قد لانجد مثلهم في حياتنا ولكنها سلاح ذو حدين فمن تحسن التصرف لاتخاف
يجب على الفتاة تكون محددة لنفسها اهداف معينة وخطوط ماتتعداها
بالنسبة لي اهلي يعرفوا بمشاركتي بمنتدى
وابوي متفهم كثير
وواثق فيني والحمد لله وهذي الثقة اعتز فيها
وكما قالت اختي زهرة الانصار الله هو الرقيب والمحاسب
شكرا على الطرح الجميل
الله يجزيك خير ويجعلك ان شاء الله عند ثقة ابوك فيك ورايك فوق الراس وعلى العين بس الي اعرفه على اهل يافع يعني السواد الاعظم شديدين وحريصين زياده والحمد لله على كل حال


 

رد مع اقتباس
قديم 07-03-2010   #9


الصورة الرمزية عزي ايماني
عزي ايماني غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9543
 تاريخ التسجيل :  10-01-10
 أخر زيارة : 17-04-2020 (09:51 AM)
 المشاركات : 1,106 [ + ]
 التقييم :  528
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: سؤال الى جميع اعضاء سماء يافع



مشكور ع الموضوع اول شيءمو حرام ان البنات تشارك في المنتديات

بس تكون ملتزمه يعني ما تمدح الرجال و تكون المشاركه في نقل المعلومات لاشخاص اخرين

بل لها الاجر في ذالك المشاركه في المنتديات سلاح ذو حدين مثلها مثل اي شيءيعني مثل الجوال مثل ان تخرج البنت

في سيارتها الى العمل وفي زمن الرسول النساء يشاركن في كل شيء حتى في الحروب مع انه ليس واجب عليهن

يعني هذه الاشياء يمكن ان تكون للخير او لشر على حسب شخصية البنات وااحساسها ان الله يراقبها

قال الله تعالى(فلا تخضعين بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض) يعني انه في قول وان النساء تشارك الرجال

في كل شيء في الحياة ولاكن بعض المتخلفين من الرجال يضن ان النساء لايجب عليها ان تعرف الا المطبخ

ولبيت وهذا فخر لكل النساء ان تعتني في بيتها ان النساء المتعلمات الفاهمات الاتي يعرفن الحق ويعرفن

الباطل ويعرفن الدين الصحيح لا العادات مثل زمن الجاهليه يوئدون البنات خوفن من العار وينسون ان لهن حقوق

مثلهم الحمدلله الذي كرم النساء وحررهن من ظلم الرجال واستعبادهن .لقدافتى الشيوخ في مشاركات النساء

في المنتديات في شروط لقد انزلت هذه الفتاوى طلبت منهم اتثبيت ولم يثبتوها فيها فتا وى في هذا المجال

اما هل اليافعي يسمح لاهله ان يشاركن في المنتديات نعم اذاهو انسان واعي ويعرف حقوق الاخرين

في الاشياء التي لا تغضب الله اما الاشياء التي تغضب الله فلا يجب ان يسمح بها ابد ولا تسمح البنات

لنفسهن ان تغضبن الله عز وجل.انا زوجي يعرف اني سجلت في المنتدى

ولاكن في بعض الاخوه يمدح في كلمات لا يجب ان يقولها الالمحارمه ولا يرضى ان يقول احد مثل هذه الكلمات

لزوجته او اخته او بنته طبعن هذا المنتدى يحسب على ابناء يافع وفيه اخوات فاضلات

حنا نسمع ان ابناء يافع يخافون على بنات قريتهم مثل اخواتهم .





سبحانك اللهم وبحمدك لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك


 

رد مع اقتباس
قديم 07-03-2010   #10
مشرف


الصورة الرمزية عبدالله العنسي
عبدالله العنسي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3088
 تاريخ التسجيل :  23-01-08
 أخر زيارة : 21-06-2014 (07:34 PM)
 المشاركات : 2,200 [ + ]
 التقييم :  345
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: سؤال الى جميع اعضاء سماء يافع



[frame="8 80"] ولدي الحبيب ابن الوردي اشكرك جزيل الشكر
على هذا الموضوع الها م والمهم في نفس الوقت
من منطق الفضول اوفرضا ولا انت عارف ان ماعندنا
في يافع او في اغلب المنا طق في يافع اجهزه
ولكن ارد واقول اذا كان في البيت اسرار
كل واحـــد يخفي على الاخر والبيت سوف يصبح في خبر كان
نعم با اسمح لزوجتي وابنتي بدخول المنتديات وانا واثق كل
الثقه انهن في اشد الحرص على سمعتهن وسمعة العائله
واذا هن كذالك لايخشين من الرقابه ونعم اكن معهن في كل صغيره وكبيره
واعلم ولدي الحبيب ان العمد على التربيه والدين هو الرقيب الكبر
والله يحفظك على هذا الموضوع
لك صادق المنى / عبدالله العنسي ابومحمـــــد
[/frame]


 
 توقيع : عبدالله العنسي

[mshosh1]http://alkhulaki.com/vb/image.php?u=460&dateline=12636 63925[/mshosh1]


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 09:46 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM