العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ الأقـســام الاسـلامـيـة ๑۩۞۩๑ > المكتبــة الإسلاميــة العامه

المكتبــة الإسلاميــة العامه للكُتب والقصص الإسلامية


الذي عليه دين ولم يستطع سدادها يدخل

المكتبــة الإسلاميــة العامه


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما هو حكم من نذر بذبح ولكن لم يستطع القيام بالنذر رحيل وطن المكتبــة الإسلاميــة العامه 3 28-05-2011 02:19 PM
معلومات عن الفايروس الذي يخفي خيارات المجلد وغير ذلك وأداة للقضاء عليه ibraheem الكمبيوتر والبــرامج 5 16-01-2010 03:10 PM
الحمار الذي تمتطي عليه الدوله والحوثيه جاسم الحاصل الرأي & الرأي الأخر 3 03-10-2009 09:36 PM
الذي يحب يافع كثيرا انصحة لا يدخل عنب اليمن الصوتيات والمرئيات اليافعية 11 17-04-2009 09:45 AM

إضافة رد
المشاهدات 3890 التعليقات 10
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-03-2010   #1


الصورة الرمزية ابن الوردي
ابن الوردي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8160
 تاريخ التسجيل :  30-10-09
 العمر : 48
 أخر زيارة : 26-12-2025 (01:35 AM)
 المشاركات : 9,768 [ + ]
 التقييم :  1878
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
الذي عليه دين ولم يستطع سدادها يدخل



بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
احبتي الذي عليه دين ولم يستطع سدادها فهذا دواء من صيدلية الحبيب صلى الله عليه وسلم بأبي هوا وامي صلى الله عليه وسلم
(عن علي ابن ابي طالب رضي الله عنه ان مكاتب جاءه فقال اني قد عجزت عن كتابتي فأعني قال الا اعلمك كلمات علمنيهن رسول الله صلى الله عليه وسلم لو كان عليك مثل جبل صير دينا اداه الله عنك

(( اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك ))
رواه الامام احمد والترمذي والحاكم
وقد قال الشيخ المبار كفوري صاحب الكتاب الشهير الرحيق المختوم ( في كتابه تحفة الاحوذي شرح الترمذي معنا مكاتب اي مكاتب لغيره وهو عبد اعتقه سيده مقابل لااعطائه كذا وكذا من المال )) انتها كلامه
نصيحتي الى كل مستدين ان يدمن هذا الدعاء العظيم ويظن بالله ان يستجيب له وان يخلص بدعاء لله سبحانه وان لا يدعو الا الله ان يكثر منه وهو ساجد
اسأل الله ان ينفعنا جميع ويسدد ديوننا ويرزقنا القناعه بما رزقنا


 
 توقيع : ابن الوردي



شكرا يا ريم الفلا

[flash=http://www.b30b.com/up//uploads/files/b30b-66563d7a30.swf]width=550 height=218[/flash]




رد مع اقتباس
قديم 13-03-2010   #2


الصورة الرمزية الوادي
الوادي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2264
 تاريخ التسجيل :  26-10-07
 أخر زيارة : 20-12-2021 (08:26 PM)
 المشاركات : 8,046 [ + ]
 التقييم :  1608
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: الذي عليه دين ولم يستطع سدادها يدخل



جـــــــــــزاك الله خيــــــــــر

وغفـــــر الله لك ولوالديــــك

اخـــــــــوي ابن الــــــــوردي

تقبــــــــــــــل مــــــــــــروري

(((الوااااااااادي)))


 
 توقيع : الوادي

[flash=http://download.mrkzy.com/e/1911_md_13058067046.swf]width=550 height=350[/flash]


رد مع اقتباس
قديم 13-03-2010   #3


الصورة الرمزية الصقر اليافعي
الصقر اليافعي متصل الآن

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  23-01-06
 أخر زيارة : منذ 22 دقيقة (11:40 PM)
 المشاركات : 115,273 [ + ]
 التقييم :  747
  منتديات سماء يافع
https://i0.wp.com/abunawaf.com/wp-content/uploads/2013/01/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B1%D9%85%D8%B2%D9%8A%D8%A9 .jpg?fit=354%2C333&ssl =1
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: الذي عليه دين ولم يستطع سدادها يدخل



جعله الله في ميزان حسناتك اخي ابن الوردي
وجزءاك الله خير ونتمني من الله ان يغفر لنا ويجعنا
من الذي يدعيه في كل وقت وان يقبل منا كل كلمه فيها
دعاء وطلب الرحمه منه لنا لان نحن صح مدينين له لا غير
وهوه الذي نتمني ان يعفينا من ما علينا له من ديون وتقصير
بحقه انه غفور رحيم لك احترامي وجزاء الله الف خير


 
 توقيع : الصقر اليافعي






توقيع الصقراليافعي


رد مع اقتباس
قديم 14-03-2010   #4
مشرف


الصورة الرمزية عبدالله العنسي
عبدالله العنسي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3088
 تاريخ التسجيل :  23-01-08
 أخر زيارة : 21-06-2014 (07:34 PM)
 المشاركات : 2,200 [ + ]
 التقييم :  345
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: الذي عليه دين ولم يستطع سدادها يدخل



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الوردي مشاهدة المشاركة
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
احبتي الذي عليه دين ولم يستطع سدادها فهذا دواء من صيدلية الحبيب صلى الله عليه وسلم بأبي هوا وامي صلى الله عليه وسلم
(عن علي ابن ابي طالب رضي الله عنه ان مكاتب جاءه فقال اني قد عجزت عن كتابتي فأعني قال الا اعلمك كلمات علمنيهن رسول الله صلى الله عليه وسلم لو كان عليك مثل جبل صير دينا اداه الله عنك

(( اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك ))
رواه الامام احمد والترمذي والحاكم
وقد قال الشيخ المبار كفوري صاحب الكتاب الشهير الرحيق المختوم ( في كتابه تحفة الاحوذي شرح الترمذي معنا مكاتب اي مكاتب لغيره وهو عبد اعتقه سيده مقابل لااعطائه كذا وكذا من المال )) انتها كلامه
نصيحتي الى كل مستدين ان يدمن هذا الدعاء العظيم ويظن بالله ان يستجيب له وان يخلص بدعاء لله سبحانه وان لا يدعو الا الله ان يكثر منه وهو ساجد
اسأل الله ان ينفعنا جميع ويسدد ديوننا ويرزقنا القناعه بما رزقنا
[frame="8 80"] بارك الله فيك ولدي ابن الوردي وجزاك الله خير الجزاء وغفر لك والوالديك
وفي ميزان حسناتك ولما له من فائده كبيره تشكر عليه . بارك الله في ابنتي
العزيزه سمــــ يافع ـــــس على نقله الى مكانه الصحيح
[/frame]


 
 توقيع : عبدالله العنسي

[mshosh1]http://alkhulaki.com/vb/image.php?u=460&dateline=12636 63925[/mshosh1]


رد مع اقتباس
قديم 14-03-2010   #5


الصورة الرمزية ابن الوردي
ابن الوردي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8160
 تاريخ التسجيل :  30-10-09
 العمر : 48
 أخر زيارة : 26-12-2025 (01:35 AM)
 المشاركات : 9,768 [ + ]
 التقييم :  1878
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: الذي عليه دين ولم يستطع سدادها يدخل



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوادي مشاهدة المشاركة
جـــــــــــزاك الله خيــــــــــر
وغفـــــر الله لك ولوالديــــك
اخـــــــــوي ابن الــــــــوردي
تقبــــــــــــــل مــــــــــــروري
(((الوااااااااادي)))
جزاك الله خير اخي الوادي وهذا من باب التعاون على البر والتقوى


 

رد مع اقتباس
قديم 14-03-2010   #6


الصورة الرمزية ابن الوردي
ابن الوردي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8160
 تاريخ التسجيل :  30-10-09
 العمر : 48
 أخر زيارة : 26-12-2025 (01:35 AM)
 المشاركات : 9,768 [ + ]
 التقييم :  1878
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: الذي عليه دين ولم يستطع سدادها يدخل



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصقر اليافعي مشاهدة المشاركة
جعله الله في ميزان حسناتك اخي ابن الوردي
وجزءاك الله خير ونتمني من الله ان يغفر لنا ويجعنا
من الذي يدعيه في كل وقت وان يقبل منا كل كلمه فيها
دعاء وطلب الرحمه منه لنا لان نحن صح مدينين له لا غير
وهوه الذي نتمني ان يعفينا من ما علينا له من ديون وتقصير
بحقه انه غفور رحيم لك احترامي وجزاء الله الف خير
امييييييييييييييين يارب اسأل الله ان يغفر لنا ولك شيخنا واسأل الله ان يجعل اعمالنا خالصه لوجهه الكريم


 

رد مع اقتباس
قديم 14-03-2010   #7


الصورة الرمزية طعن الوفي
طعن الوفي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9861
 تاريخ التسجيل :  29-01-10
 العمر : 40
 أخر زيارة : 01-10-2012 (11:59 PM)
 المشاركات : 9,847 [ + ]
 التقييم :  2849
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: الذي عليه دين ولم يستطع سدادها يدخل



يعطيك العافيه اخووويه على الموضووع القيم

فميزان حسناااتك ان شا الله

تقبل مروووري واحترااامي

اختك

طعن الوفي


 
 توقيع : طعن الوفي

[flash=http://im19.gulfup.com/2012-04-29/1335680710174.swf]WIDTH=600 HEIGHT=250[/flash]

[flash=flash=http://im14.gulfup.com/2012-08-24/1345803915221.swf]WIDTH=490 HEIGHT=200[/flash]


رد مع اقتباس
قديم 14-03-2010   #8


الصورة الرمزية ابن الوردي
ابن الوردي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8160
 تاريخ التسجيل :  30-10-09
 العمر : 48
 أخر زيارة : 26-12-2025 (01:35 AM)
 المشاركات : 9,768 [ + ]
 التقييم :  1878
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: الذي عليه دين ولم يستطع سدادها يدخل



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بكلـ اميرة ـمتي مشاهدة المشاركة
دعاء جميل ومعلومة جديدة
جزاك الله الف خير
وجعلة في ميزان حسناتك
امين امين امين اسأل الله ان يجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون احسنه


 

رد مع اقتباس
قديم 14-03-2010   #9


الصورة الرمزية ابن الوردي
ابن الوردي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8160
 تاريخ التسجيل :  30-10-09
 العمر : 48
 أخر زيارة : 26-12-2025 (01:35 AM)
 المشاركات : 9,768 [ + ]
 التقييم :  1878
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: الذي عليه دين ولم يستطع سدادها يدخل



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ۩‗°҉¨شمــ يااافع ــس¨҉°‗۩ مشاهدة المشاركة
[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي ابن الوردي كان والدي رحمة الله يردد على مسامعي بين حين واخر
"الدين هم في الليل ومذلة في النهار" وكنت اراه قليل النوم يفكر متى ينهي ما التزم به من أعمال
وقبيل وفاته بأيام قليلة جائني وطلب مني ان اطبع بعض الاوراق الخاصة بعمله وهذه المرة ظل واقفا بجانبي حتى انهيها على خلاف عادته يسلمني اياها ويذهب وعندما انتهيت نظرت في وجه وسالته: هل بقي شيء تريدني ان اكتبه لك
سرح قليلا ثم اجابني دون أن ينظر " لا هكذا انهيت كل شي وليس لاحد عندي شيء"
عندما نظرت إلى عينيه ورايت تلك النظره ادركت حينها انه راحل
الدين هم في الليل ومذلة في النهار ولا يسقط عن المتوفي دينه وتظل روحه معلقة حبيسة عن رحمة الله تعالى حتى يسد دينه
عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (نفس المؤمن معلقة بدينه حتى يقضى عنه)، رواه الترمذي
ووما ذكر ايضا في دعاء المهموم والمديون .. روى أبو داود عن أبي سعيد الخدري قال: دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم، ذات يوم المسجد فإذا هو برجل من الأنصار يقال له: أبو أمامة، فقال يا أبا أمامة: ما لي أراك جالسا في المسجد في غير وقت الصلاة؟ قال: هموم لزمتني وديون يا رسول الله، قال: أفلا أعلمك كلاما إذا أنت قلته أذهب الله عز وجل همك وقضى عنك دينك؟ قال: قلت بلى يا رسول الله، قال: قل إذا أصبحت وإذا أمسيت: اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن وأعوذ بك من العجز والكسل وأعوذ بك من الجبن والبخل وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال، قال: ففعلت ذلك فأذهب الله عز وجل همي وقضى عني ديني.
اسال الله ان يعيننا على قضاء ديوننا وأن يصلح احوالنا وان يفرج همومنا
امين يارب العالمين
اخي ابن الوردي بارك الله فيك وجزاك الخير كله وجعله في ميزان حسناتك
اسمح لي سوف انقل الموضوع إلى الإسلامي
فمكانه الأنسب هناك
دمت اخي بحفظ الله ورعايته[/align]
ماشاء الله تبارك الله عليك والله يحفظك ويغفر لابوك واسأله ان يدخله فسيح جناته وان يجمعنا به بلفردوس الاعلى امين


 

رد مع اقتباس
قديم 14-03-2010   #10


الصورة الرمزية ابن الوردي
ابن الوردي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8160
 تاريخ التسجيل :  30-10-09
 العمر : 48
 أخر زيارة : 26-12-2025 (01:35 AM)
 المشاركات : 9,768 [ + ]
 التقييم :  1878
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: الذي عليه دين ولم يستطع سدادها يدخل



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله العنسي مشاهدة المشاركة
[frame="8 80"] بارك الله فيك ولدي ابن الوردي وجزاك الله خير الجزاء وغفر لك والوالديك
وفي ميزان حسناتك ولما له من فائده كبيره تشكر عليه . بارك الله في ابنتي
العزيزه سمــــ يافع ـــــس على نقله الى مكانه الصحيح
[/frame]
جزاك الله الف خير والدنا الشيخ عبالله العنسي وبارك في عمرك وولدك ومالك امين واما اختنا شمس ما قصرت والله بس قصدت العام عشان فحركه اكثر هذا لاا غيريه


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 12:02 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM