العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ الأقــســـام الــعـــامــة ๑۩۞۩๑ > محطـات بــلا حــدود

محطـات بــلا حــدود ( للمواضيع المنوعة العامة التي ليس لها قسم آخر )


اجمع ريش الطيور أو امسك لسانك

محطـات بــلا حــدود


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اجمع واجعل صورك في فلم من صنعك او فلم حقيقي فارس يافع الكمبيوتر والبــرامج 0 10-12-2011 04:01 PM
اجمع خمس دراهم واشتر جلكسي لاي عضووو ؟؟؟ طعن الوفي بسمات وقفشات ضاحكة 83 15-10-2010 01:45 PM
امسك بيد من تحب وردة يافع محطـات بــلا حــدود 8 14-07-2009 12:24 AM
اجمع اكبر عدد من الكلمات اليافعية الدارجة واشرح معناها مسك الختام أخبـار و شـؤون يـافع 18 27-01-2007 05:28 PM
صوم يوم الشك جنة الاسلام المكتبــة الإسلاميــة العامه 1 22-09-2006 09:22 PM

إضافة رد
المشاهدات 2418 التعليقات 9
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-06-2010   #1
مراقب سابق


الصورة الرمزية يماني اصيل
يماني اصيل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8761
 تاريخ التسجيل :  29-11-09
 أخر زيارة : 18-02-2013 (04:57 PM)
 المشاركات : 3,262 [ + ]
 التقييم :  1011
لوني المفضل : Brown
افتراضي اجمع ريش الطيور أو امسك لسانك




اجمع ريش الطيور أو امسك لسانك




ثار فلاح على صديقه وقذفه بكلمة جارحة، وما إن عاد إلى منزله، وهدأت أعصابه، بدأ يفكر باتزان: كيف خرجت هذه الكلمة من فمي؟! سأقوم وأعتذر لصديقي





بالفعل عاد الفلاح إلى صديقه، وفي خجل شديد قال له: أنا آسف فقد خرجت هذه الكلمة رغما عني، اغفر لي
وتقبل الصديق اعتذاره، لكن عاد الفلاح وقذفه بكلمه جارحه مرة اخري،ثم قال كيف تخرج مثل هذه الكلمة من فمي
لم يسترح قلبه لما فعله.. فالتقى بشيخ القرية واعترف بما ارتكب، قائلا له: أريد يا شيخي أن تستريح نفسي، فإني غير مصدق أن هذه الكلمة خرجت من فمي

*******



قال له الشيخ: إن أردت أن تستريح إملأ جعبتك بريش الطيور، واعبر على كل بيوت القرية، وضع ريشة أمام كل منزل
في طاعة كاملة نفذ الفلاح ما قيل له، ثم عاد إلى شيخه متهللاً، فقد أطاع
*******








قال له الشيخ: الآن إذهب اجمعالريش من أمام الأبواب
عاد الفلاح ليجمع الريش فوجد الرياح قد حملت الريش، ولم يجد إلا القليل جدا أمام الأبواب، فعاد حزينا
عندئذ قال له الشيخ: كل كلمة تنطق بها أشبه بريشه تضعها أمام بيت أخيك، ما أسهل أن تفعل هذا؟! لكن ما أصعب أن ترد الكلمات إلى فمك
إذن عليك ان تجمع ريشالطيور.. او تمسك لسانك
*******








أحبابي تذكروا قول الله تعالى: ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد
وقول نبينا عليه الصلاة والسلام: المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده
*******






يــــارَبْ عَلمّنْي أنْ أحــبّ النَاسْ كَما أحــبّ نَفسْي
وَعَلّمني أنْ أحَاسِبْ نَفسْي كَما أحَاسِبْ النَاسْ
وَعَلّمنْي أنْ التسَامح هَو أكْبَر مَراتب القوّة وَأنّ حبّ
الإنتقام هَو أولْ مَظاهِر الضعْفَ


م/ن




 
 توقيع : يماني اصيل




رد مع اقتباس
قديم 11-06-2010   #2


الصورة الرمزية صنعانيه مغتربه
صنعانيه مغتربه غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10701
 تاريخ التسجيل :  26-04-10
 أخر زيارة : منذ 3 أسابيع (11:36 AM)
 المشاركات : 3,317 [ + ]
 التقييم :  4346
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: اجمع ريش الطيور أو امسك لسانك



يالأصيل...

راااااااااائعه والله رااااائعه!!!!!!!!!!!

تحمل الكتير من العظة والعبره...

جااااااري ارسالها لشخص ببالي...بجد خدمتني ياليمني الاصيل وانت مش حاسس...

ننتظر جديدك بشوووووق....


 
 توقيع : صنعانيه مغتربه

[


رد مع اقتباس
قديم 12-06-2010   #3


الصورة الرمزية مرسول الحب
مرسول الحب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10954
 تاريخ التسجيل :  03-06-10
 العمر : 38
 أخر زيارة : 25-12-2021 (03:54 PM)
 المشاركات : 1,840 [ + ]
 التقييم :  476
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: اجمع ريش الطيور أو امسك لسانك



يماني اصيييييييييييل
والله موضوع اصيل بعد
يعطيك الف عافية
قصة فيها العديد من العظات والعبر
فعلاً الواحد مننا بيتسرع ومابيمسك حاله
بعدين بيندم بس بوقت لايجدي به الندم بشيئ
دائماً متميز باطروحاتك اخوي
تقبل مروري
وخالص
ودي


 
 توقيع : مرسول الحب



رد مع اقتباس
قديم 12-06-2010   #4


الصورة الرمزية ابو عادل السعدي
ابو عادل السعدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9843
 تاريخ التسجيل :  28-01-10
 أخر زيارة : 27-09-2016 (09:06 PM)
 المشاركات : 751 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: اجمع ريش الطيور أو امسك لسانك



أخي العزيز يماني اصيل
موضوع جداً رائع
في مثل يافعي بيقول على نفس الموضوع
الكلمة إن خرجت حكمتك وإن جلست حكمها
صحيح فان الشخص لا يستطيع ان يتحكم بألفاظة
بعد خروجها
ولكن يستطيع التحكم بها والتفكير بالكلمة قبل النطق بها
وتقبل مرورررري واحتراااااامي


 
 توقيع : ابو عادل السعدي

[flash=http://download.mrkzy.com/e/2112_md_13271520916.swf]WIDTH=600 HEIGHT=300[/flash]


رد مع اقتباس
قديم 12-06-2010   #5
مراقب سابق


الصورة الرمزية يماني اصيل
يماني اصيل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8761
 تاريخ التسجيل :  29-11-09
 أخر زيارة : 18-02-2013 (04:57 PM)
 المشاركات : 3,262 [ + ]
 التقييم :  1011
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: اجمع ريش الطيور أو امسك لسانك



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صنعانيه مغتربه مشاهدة المشاركة
يالأصيل...
راااااااااائعه والله رااااائعه!!!!!!!!!!!
تحمل الكتير من العظة والعبره...
جااااااري ارسالها لشخص ببالي...بجد خدمتني ياليمني الاصيل وانت مش حاسس...
ننتظر جديدك بشوووووق....

منوره اختي الغالية صنعانية مغتربة
شكري وتقديري على المرور الذي عطر صفحتي وجعل من صفحتي نوراً يشع من كل الجوانب
دائمآ سباقة بالردود وكلماتك الاروع زادة الموضوع جمالآ
لك اجمل وأرق باقات ورودى

لردك الجميل ومرورك العطر
تــحياتي لك
كل الود والتقدير
دمت برضى من الرحمن
لك خالص احترامي


 

رد مع اقتباس
قديم 12-06-2010   #6
مراقب سابق


الصورة الرمزية يماني اصيل
يماني اصيل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8761
 تاريخ التسجيل :  29-11-09
 أخر زيارة : 18-02-2013 (04:57 PM)
 المشاركات : 3,262 [ + ]
 التقييم :  1011
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: اجمع ريش الطيور أو امسك لسانك



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بكلـ اميرة ـمتي مشاهدة المشاركة
قصة معبرة كثيررر

لسانك حصانك ان صنتة صانك وان خنتة خانك

ذكرتني بمعلمة لي كانت دايما تقووول

استعملي عقلك قبل لسانك

كانت تاشر على المخ بعدين اللسان فاذا اي وحدة خبصت بكلامها

بس كانت تاشر لها اولا المخ بعدين اللسان

مرات الانسان ما يشعر بكلامة ويطلع بلحظة ندم

ولكن انة يكسر قلوب ... وللاسف الي ينكسر ما يتصلح

يسلمو على الموضوع الحلو

اختي الكريمة اميرة بكلمتي اسعد الله قلبك وامتعه بالخير دوماً
أسعدني كثيرا مرورك وتعطيرك هذه الصفحه
أتمنــــى لك من القلب .. إبداعـــاً يصل بك إلى النجـــوم ..
دمتي لنا ودام قلمك الذهبي <<


 

رد مع اقتباس
قديم 12-06-2010   #7
مراقب سابق


الصورة الرمزية يماني اصيل
يماني اصيل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8761
 تاريخ التسجيل :  29-11-09
 أخر زيارة : 18-02-2013 (04:57 PM)
 المشاركات : 3,262 [ + ]
 التقييم :  1011
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: اجمع ريش الطيور أو امسك لسانك



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرسول الحب مشاهدة المشاركة
يماني اصيييييييييييل
والله موضوع اصيل بعد
يعطيك الف عافية
قصة فيها العديد من العظات والعبر
فعلاً الواحد مننا بيتسرع ومابيمسك حاله
بعدين بيندم بس بوقت لايجدي به الندم بشيئ
دائماً متميز باطروحاتك اخوي
تقبل مروري
وخالص
ودي
مروركـ على أحرفــي اخوي الغالي مرسول الحب
وردكم المفعم بالحب والعطاءيجعلني أصل الى قمة الإستمتاع
دمتم بخير وعافية

لكم خالص احترامي


 

رد مع اقتباس
قديم 12-06-2010   #8
مراقب سابق


الصورة الرمزية يماني اصيل
يماني اصيل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8761
 تاريخ التسجيل :  29-11-09
 أخر زيارة : 18-02-2013 (04:57 PM)
 المشاركات : 3,262 [ + ]
 التقييم :  1011
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: اجمع ريش الطيور أو امسك لسانك



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عادل السعدي مشاهدة المشاركة
أخي العزيز يماني اصيل
موضوع جداً رائع
في مثل يافعي بيقول على نفس الموضوع
الكلمة إن خرجت حكمتك وإن جلست حكمها
صحيح فان الشخص لا يستطيع ان يتحكم بألفاظة
بعد خروجها
ولكن يستطيع التحكم بها والتفكير بالكلمة قبل النطق بها
وتقبل مرورررري واحتراااااامي
الغالي والمبدع ابو عادل السعدي
كل الشكر لك ولهذا المرور الجميل
الله يعطيك العافيه يارب
خالص مودتى لك

تقبل ودي واحترامي


 

رد مع اقتباس
قديم 12-06-2010   #9


الصورة الرمزية قطرات الندى
قطرات الندى غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7292
 تاريخ التسجيل :  13-07-09
 أخر زيارة : 14-01-2013 (07:06 PM)
 المشاركات : 1,983 [ + ]
 التقييم :  1084
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: اجمع ريش الطيور أو امسك لسانك



طرح في قمة الرووووووعــــــــــــه


وتحمل معاني عديدهـ

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه


اخي الكريم يماني اصيل





سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


 
 توقيع : قطرات الندى

[[flash=http://flash01.arabsh.com/uploads/flash/2012/06/27/0e3747426cf3.swf]WIDTH=400 HEIGHT=300[/flash]


رد مع اقتباس
قديم 12-06-2010   #10
مراقب سابق


الصورة الرمزية يماني اصيل
يماني اصيل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8761
 تاريخ التسجيل :  29-11-09
 أخر زيارة : 18-02-2013 (04:57 PM)
 المشاركات : 3,262 [ + ]
 التقييم :  1011
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: اجمع ريش الطيور أو امسك لسانك



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قطرات الندى مشاهدة المشاركة
طرح في قمة الرووووووعــــــــــــه


وتحمل معاني عديدهـ

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه


اخي الكريم يماني اصيل





سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
اختي الفاضلة قطرات الندى
تـوآجدك الرائــع ونــظره منك لموآضيعي هو الأبداع بــنفسه ..
يــســعدني ويــشرفني مروورك الحاار وردك وكلمااتك
الأرووع ...لاعدمناكي اختي الكريمة


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 09:38 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM