الرأي & الرأي الأخر ( يختص بكل الاخبار والاراء السياسية المختلفة)


مصلحة ,, حتى في الصداقة ،، مصلحة

الرأي & الرأي الأخر


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مجاميع مسلحة تعتدي على مواطنين من ابناء يهر في العسكرية سنان السعدي أخبـار و شـؤون يـافع 3 26-02-2012 01:08 PM
لست متعصباً ،،، ولكني باحثاً عن مصلحة يافع... الوعدالقاطع الرأي & الرأي الأخر 13 01-02-2012 07:51 AM
معلومات عن الطبيعة مسلية وغريبة جدا بنت ياااافـع محطـات بــلا حــدود 2 22-10-2009 09:52 AM
أين تكمن مصلحة يافع كمنطقة وكقبيله هل في ظل الوحدة او مع الإنفصال ؟ مبدأ يافعي الرأي & الرأي الأخر 34 06-04-2009 01:31 AM
شرح : حول الوندز Xp لنسخه أصلية بخطوات سهله algokar707 الكمبيوتر والبــرامج 1 15-11-2006 08:01 PM

إضافة رد
المشاهدات 5047 التعليقات 16
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-10-2010   #1


الصورة الرمزية طعن الوفي
طعن الوفي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9861
 تاريخ التسجيل :  29-01-10
 العمر : 40
 أخر زيارة : 01-10-2012 (11:59 PM)
 المشاركات : 9,847 [ + ]
 التقييم :  2849
لوني المفضل : Brown
افتراضي مصلحة ,, حتى في الصداقة ،، مصلحة







هذه هي الصداقه في هذا الزمان ..


من المؤسف حقا أن يكون صديقك الذي يدعي صداقتك ..

اختارك أنت لأنك ... ( تفيده في الإختبار ..تفيده في الإجابات ... تفيده في ....))


كله مصلحه في مصلحه ..


وحين تكتشف ذلك ..

تأخذ أغراضك وتنتقل الى مكان اخر ..

فتكون في النهاية أنت الخاسر .. وهو الرابح ..



السؤال هنا :


ما رأيكم في صداقة المصلحه ؟؟؟


وهل أنت مكون صداقات من هذا النوع ....


 
 توقيع : طعن الوفي

[flash=http://im19.gulfup.com/2012-04-29/1335680710174.swf]WIDTH=600 HEIGHT=250[/flash]

[flash=flash=http://im14.gulfup.com/2012-08-24/1345803915221.swf]WIDTH=490 HEIGHT=200[/flash]


رد مع اقتباس
قديم 21-10-2010   #2


الصورة الرمزية لؤلؤة الشرق
لؤلؤة الشرق غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11759
 تاريخ التسجيل :  20-10-10
 أخر زيارة : 31-03-2011 (12:32 AM)
 المشاركات : 11 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: مصلحة ,, حتى في الصداقة ،، مصلحة



يعطيك الف عافيه موضوع صارحه راااااااااااااااائع ومهم
وصداقة المصلحه من انواع الصداقات الي تكون مبنيه على اعطيني اعطيك متعطيني ما اعطيك شي
يعني بدل وهي نوع من انواع الصداقه الفاشله مهما صارواعوذبالله من هذي الصداقه
الصداقه تكون مبنيه على الحب في الله على الصدق وعلى كل شي صح
بلنسبه لي مسسستحيل اصادق نفس هلصداقه ابدااااااااااااااااا لو بقى واحد في العلم ما اصادقه صداقة مصلحه


 
 توقيع : لؤلؤة الشرق

لــــــــــــــــؤلـــــــــــ ــــــــؤة الشــــــــــــرق


رد مع اقتباس
قديم 21-10-2010   #3


الصورة الرمزية ارحلي بسكات
ارحلي بسكات غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10984
 تاريخ التسجيل :  08-06-10
 أخر زيارة : 07-09-2012 (04:04 PM)
 المشاركات : 715 [ + ]
 التقييم :  610
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: مصلحة ,, حتى في الصداقة ،، مصلحة



الصداقه للمصلحه تزول
الصداقة كلمه صغيره تحمل في جوفها معآني كثيره ومفاهيم واسعة
فألصداقه ليست تعارفآ بين أشخاص وحفظ أسماء وأبتسامات وزيارات
وروايات يتبادلها الأفراد فيما بينهم
ولكن الصداقه الحقيقيه , هي تلآحم شخصين في شخصيه واحده
وتحمل فكرآ واحدا الصداقة مالها بند وشــــروط ..
الصداقة ساســـها صون العهد ..
الصداقة مبــتــداها يـــاودود ..
احــتــرام الــود وعشــرة للأبد ..
وقد صنفوا الادباء والمبدعين كلمة صديق الى
ص : الصدق
د : الدم الواحد
ي: يد واحدة
ق: قلب واحد

وللصداقة ادآب يجب المشي والخطي عليها و مبدالة للاحترام وتقدير شعور
الصديق تجاة صديقة ..
واذا لم يوجد تلك الادآب وعدم الاخلاص والوفاء في الصداقة فهي ليست مشكلة
فسوف اتخلي عنة بمجرد شعوري بصداقتة الزائفة والمقصود منها مصلحة
فاذا اذا كان صديقي يفرح لزلاتي ويضحك لدمعاتي ويحزن ابسماتي
فلن اجاملة حتى بابتسامة
لماذا اصداقة وهو يحفر لي حفرة من وراء ضهري لماذا امشي معة
وانا اعرف ان من هاذي الصداقة مصلحة وكانت ما تكون
وهو صديق مزيف ويشبة بلظل عند الشمس يمشي وراءي
ويختفي عند الظلام
يضهر لي عند الافراح والمناسبات والمصلاح باشكلها المتعددة
شي طيب ان يكون كذلك ولكن الشي الغير مقبول هو اختفائة عند
الاحزان والمواقف الصعبة وعند الحاجة الية كصديق
إذا المـرء لا يرعـاك إلا تكلـفـــــــــاً
فدعـه ولا تكثـر عليـه التأسـفـــــــــــــا

احذر عدوك مرة وصديقك ألف مرة فإن انقلب الصديق فهو أعلم بالمضرة
فلصداقة المزيفة وصداقة الانذال مذمومة من قديم الازمان
وقد قال النبي صلى اللة علية وسلم : استأنسوا بالوحدة عن جلساء السوء


 

رد مع اقتباس
قديم 21-10-2010   #4


الصورة الرمزية النيزك
النيزك غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11131
 تاريخ التسجيل :  05-07-10
 أخر زيارة : 02-03-2016 (06:47 PM)
 المشاركات : 2,846 [ + ]
 التقييم :  1059
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: مصلحة ,, حتى في الصداقة ،، مصلحة



[align=center][tabletext="width:70%;"][cell="filter:;"][align=center]
اختي الفاضله طعم الوفى اشكرك كثيرآ الى ان ابديتي برئيك في هذا الموضوع واشكر كلآ من لؤلؤة الشرق واخي الفاضل ارحلي بسكات على ما قالوه في هذا الموضوع المهم والذي يرتبط ارتباط مباشر بواقع اخلاقنا العربيه

فبلواقع اعتقد ان هناك معاني كثيره ومصطلحات اكثر لمعنى الصداقه في يومنا هذا

وكل مجال يربط بين الناس تدخل فيه الصداقه سواء كان العمل او المدرسه او الرياضه او الحي او القبيله او العائله او او او او الخ................

وكل منا يشكل الصداقه في مجاله وكما يريد هوا ان تكون

ففي مجال الاعمل نحن نشكل صداقات بينما ليسة صداقه وانما هي علاقات عمل تنتهي بعد انقضاء العمل ولا نعرف متى ينتهي ربما اليوم او غدآ او بعد سنه او عشره او ننتهي نحن والعمل لم ينتهي

فنسميها صداقات ولا نسميها علاقات عمل لنكون في كلمة الصداقه اكثر الفه من كلمة علاقة عمل ويثق بعضنا ببعض بدل ان نبحث كلن منا على حفره يوقع بها الاخر

هذا وشكرآ اخوك ياطعومه (النيزك)
[/align]
[/cell][/tabletext][/align]


 
 توقيع : النيزك

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;backgroun d-image:url('http://www.yaf33.com/vb/backgrounds/21.gif');background-color:red;border:7px double red;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
(النيزك)
العضو الحر . قلب الاسد
انير سمأكم باجمل حلة فانتم احباب واصحاب واخوة
بوركتم وبورك سمأكم
( سماء يافع )[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]


رد مع اقتباس
قديم 21-10-2010   #5


الصورة الرمزية خالد ابوناصر
خالد ابوناصر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10573
 تاريخ التسجيل :  29-03-10
 أخر زيارة : 02-09-2019 (10:44 AM)
 المشاركات : 1,468 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: مصلحة ,, حتى في الصداقة ،، مصلحة



صداقة المصلحه لا تسمى صداقه انما اسمها تبادل منافع لا علاقه لها بالصداقه

لان الصداقه الحقيقيه لها معاني ساميه واهداف نبيله فيها التناصح والصدق

فيها الوقوف الى جانب صديقك في السراء والضراء ,لاتخون ولا تتمصلح من وراءها .

تلجي الى صديقه في الكرب والضيق ويوقف معك بدون ان يحسب كم يستنفع منك ,

انما يوقف معك بكرم وشهامه ورجوله الصديق يصدقك القول ويأتمن سرك ويبيض وجهك ويمنعك من الزلل .

ليس الصديق من ضحكني وضحك عليا وانما الصديق من بكاني وبكاء عليا .

موضوع جميل كعادتك اختي تقبلي مروري .


 
 توقيع : خالد ابوناصر

...***...***...***...***...*** ...***...


رد مع اقتباس
قديم 21-10-2010   #6
مراقب سابق


الصورة الرمزية يماني اصيل
يماني اصيل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8761
 تاريخ التسجيل :  29-11-09
 أخر زيارة : 18-02-2013 (04:57 PM)
 المشاركات : 3,262 [ + ]
 التقييم :  1011
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: مصلحة ,, حتى في الصداقة ،، مصلحة



بارك الله فيك أختي طعن الوفي "" على طرحك للموضوع
فدائماً عهدنا عليك هذا التميز في الاختيار لمواضيعك وطرحها لنا
أختي طعونه قد نواجه الكثير من هذا النوع الذي ذكرتيه في مجتمعاتنا
ولكن الصداقة تحمل معنى كبير جداً ومنبعها الحب في الله
فأي صداقة تخالطها مصلحه برأيي ليست بصداقه ومحال أن تكون صداقة
لأن الصداقة ارفع من هذا المستوى وانا ضد المصالح الشخصية لانها مبنية على مصلحة موقتة فقط ولا
اتعامل بها بكل حياتي اليومية << وانا ضدها وبكل انواعها ويمكن يكون هناك مجامله بدون قصد مصلحه <<
لان الصداقه الحقيقيه هي كالتالي؟الصديق الحقيقي : هو الذي يقبل عذرك و يسامحك إذا أخطأت و يسد مسدك في غيابك .
الصديق الحقيقي : هو الذي يظن بك الظن الحسن و إذا أخطأت بحقه يلتمس العذر ويقول في نفسه لعله لم يقصد .
الصديق الحقيقي : هو الذي يرعاك في مالك و أهلك و ولدك و عرضك .
الصديق الحقيقي : هو الذي يكون معك في السراء و الضراء و في الفرح و الحزن و في السعةِ و الضيق و في الغنى و الفقر .
الصديق الحقيقي : هو الذي يؤثرك على نفسه و يتمنى لك الخير دائما .
الصديق الحقيقي : هو الذي ينصحك إذا رأى عيبك و يشجعك إذا رأى منك الخير ويعينك على العمل الصالح .
الصديق الحقيقي : هو الذي يوسع لك في المجلس و يسبقك بالسلام إذا لقاك و يسعى في حاجتك إذا احتجت أليه .
الصديق الحقيقي : هو الذي يدعي لك بظهر الغيب دون أن تطلب منه ذلك .
الصديق الحقيقي : هو الذي يحبك بالله و في الله دون مصلحة مادية أو معنوية .
الصديق الحقيقي : هو الذي يفيدك بعمله و صلاحه و أدبه و أخلاقه .
الصديق الحقيقي : هو الذي يرفع شأنك بين الناس و تفتخر بصداقته و لا تخجل من مصاحبته و السير معه .
الصديق الحقيقي : هو الذي يفرح إذا احتجت أليه و يسرع لخدمتك دون مقابل .
الصديق الحقيقي : هو الذي يتمنى لك ما يتمنى لنفسه <<
والف شكر ع الموضوع الرووعه لاعدمناكي


 
 توقيع : يماني اصيل




رد مع اقتباس
قديم 21-10-2010   #7


الصورة الرمزية ابوسماء
ابوسماء غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11087
 تاريخ التسجيل :  25-06-10
 العمر : 43
 أخر زيارة : 01-03-2011 (05:38 PM)
 المشاركات : 588 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: مصلحة ,, حتى في الصداقة ،، مصلحة



[frame="7 10"]
الصداقه هذه الكلمه التي اصبحت في زمننا الحاضر مجرده من مفهومها ومعنها الحقيقي بل اصبحت تتحكم فيها المصالح الشخصيه ولنوايا السيئه انك في كثير من الاحيان وفي اغلب الا اوقات تصدم بتلك التصرفات الغريبه التي تحدث من اناس تحسبهم اصدقاء لك فلصدفه وحدها هي التي تطلعك على امور تجد من خلالهاء وقفات اولائك الاصدقاء ومواقفهم غير التي كنت ترسمهاء في مخيلتك عنهم ان الصديق هو الذي يصدقك القول ولصديق الوفي ومن خلال تعاملك معه من مبداء الاخلاص ولا حترام المتبادل يجعلك تثق انك في مامن بمشيئة الله وانك لن تتعرض لاي اساءه كانت تدور في الخفا ءنع العلم ان من يثق في نفسه
وفي قدراته ويكون على اتجاه صحيح لا يضيره كيد الحاقدين ولحاسدين ولا كن ان تكتشف ان ذالك الصديق هو اول الحاقدين ولحاسدين فهذا قمة الاحباط وهذاء هو زمن الجحود ولنكران وسوف تراجع حساباتك مع من يسمون انفسهم بلاصدقاء ولسؤال

الذي يفرض نفسه لماذايبدي لك الاخرون الود وهم لايحملونه ولماذا يتضاهرون بمبادي غير واقعهم



الصداقه المزيفه


للاسف تغيرت النفوس وتغيرت القلوب وانقلبت لغت التواصل


ولاخاء الى اتجاهات تخدمهاء الماده وتقودها وتقودهاء صداقات مزيفه ضاهرها فيها الصديق وباطنها الم تخدمني فانت لست صديق هكذا تحولت الدنياء في عالمها الحاضر من ناحيت الصداقه الى عالم المصلحه البحته فامل ان يتوعى الاخرون الى صواب امورهم فليس بلامكان ان نحياء بلا صداقه بعيده عن المجاملات ولخداعات ولمصلحه الشخصيه الحياه اصبحت شا ئكه بهذه الامور


اعيدو لصداقه مصداقيتهاء




بعض من ضعاف النفوس وذوي الاخلاقيات المركبه الممزوجه باكثر من لون انتهجو في حياتهم اساليب صداقه ذات مصلحه حيث يربطون علاقاتهم بلاخرين من اجل هدف معين

وعندماء تتحقق هذه المصلحه تنتهي هذه الصداقه وتتحول الى شيء عادي هذا هو عالمناء الذي نعيشه الذي انقلب فيه حال الصح الى حال خطاء وتغيرت انماط العلاقات الى انماط يشوبها اشواك خبيثه تلدغ من يدوس عليها بحجه انها حمايه لعلاقات صداقه باشكال والوان متنوعه لاتهدف الى غايات انسانيه كما كان يعيشها من سبقوناء الى الحياه الافضل المليه بلصدق ولترابط حتى في احلك الضروف واصعب المواقف نعم انها حياه جميله تشعرك بندم واسف على هذا الحال المتنكر لكل ماهو جميل في ماضينا فاعيدو لناء حيات اسلافناء واعيد و لصداقه مكانتها الصحيحه

[/frame]


 

رد مع اقتباس
قديم 21-10-2010   #8


الصورة الرمزية جافي بس وافي
جافي بس وافي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11767
 تاريخ التسجيل :  21-10-10
 أخر زيارة : 10-01-2012 (02:03 PM)
 المشاركات : 44 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: مصلحة ,, حتى في الصداقة ،، مصلحة



أشكر أختي الفاضلة طعن الوفي لإثارة هذا الموضوع الحساس .. ومن مشاهدتي للصورة مكبرة وردود الأخوة الذين سبقوني أرى هناك مغالطة ليس هنا ولكن مفهوم الصداقة بين شبابنا هذه الايام .. ولنبدء من الصورة التي تعطي إنطباع عن نوع من الصداقة الكذابة ......



أما الصداقة الحقيقية كما أي علاقة إجتماعية قائمة على تبادل المنافع المادية والحسية .... فما قيمة الصداقة إذا لم تجده أو يجدك ساعة الحاجة ... ما قيمة الصداقة إذا لم يشاركك أفراحد وأحزانك ....

الصديق هو أنت ولكنه شخص أخر

فالصداقة الحقة المبنية على التحابب في الله هي التي تدوم ....
فالصداقة إحدى سلالم العلاقات الإنسانية المهمة في حياتنا ........


 

رد مع اقتباس
قديم 22-10-2010   #9


الصورة الرمزية طعن الوفي
طعن الوفي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9861
 تاريخ التسجيل :  29-01-10
 العمر : 40
 أخر زيارة : 01-10-2012 (11:59 PM)
 المشاركات : 9,847 [ + ]
 التقييم :  2849
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: مصلحة ,, حتى في الصداقة ،، مصلحة



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لؤلؤة الشرق مشاهدة المشاركة
يعطيك الف عافيه موضوع صارحه راااااااااااااااائع ومهم
وصداقة المصلحه من انواع الصداقات الي تكون مبنيه على اعطيني اعطيك متعطيني ما اعطيك شي
يعني بدل وهي نوع من انواع الصداقه الفاشله مهما صارواعوذبالله من هذي الصداقه
الصداقه تكون مبنيه على الحب في الله على الصدق وعلى كل شي صح
بلنسبه لي مسسستحيل اصادق نفس هلصداقه ابدااااااااااااااااا لو بقى واحد في العلم ما اصادقه صداقة مصلحه

وهذا العشم فيكم بنات يافع

تسلمين حبيبتي ع المروور اللي اسعدني وشرقني

لا عدمناج الغاليه واتمنى تواصلج الدايم


 

رد مع اقتباس
قديم 22-10-2010   #10


الصورة الرمزية طعن الوفي
طعن الوفي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9861
 تاريخ التسجيل :  29-01-10
 العمر : 40
 أخر زيارة : 01-10-2012 (11:59 PM)
 المشاركات : 9,847 [ + ]
 التقييم :  2849
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: مصلحة ,, حتى في الصداقة ،، مصلحة



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارحلي بسكات مشاهدة المشاركة
الصداقه للمصلحه تزول
الصداقة كلمه صغيره تحمل في جوفها معآني كثيره ومفاهيم واسعة
فألصداقه ليست تعارفآ بين أشخاص وحفظ أسماء وأبتسامات وزيارات
وروايات يتبادلها الأفراد فيما بينهم
ولكن الصداقه الحقيقيه , هي تلآحم شخصين في شخصيه واحده
وتحمل فكرآ واحدا الصداقة مالها بند وشــــروط ..
الصداقة ساســـها صون العهد ..
الصداقة مبــتــداها يـــاودود ..
احــتــرام الــود وعشــرة للأبد ..
وقد صنفوا الادباء والمبدعين كلمة صديق الى
ص : الصدق
د : الدم الواحد
ي: يد واحدة
ق: قلب واحد

وللصداقة ادآب يجب المشي والخطي عليها و مبدالة للاحترام وتقدير شعور
الصديق تجاة صديقة ..
واذا لم يوجد تلك الادآب وعدم الاخلاص والوفاء في الصداقة فهي ليست مشكلة
فسوف اتخلي عنة بمجرد شعوري بصداقتة الزائفة والمقصود منها مصلحة
فاذا اذا كان صديقي يفرح لزلاتي ويضحك لدمعاتي ويحزن ابسماتي
فلن اجاملة حتى بابتسامة
لماذا اصداقة وهو يحفر لي حفرة من وراء ضهري لماذا امشي معة
وانا اعرف ان من هاذي الصداقة مصلحة وكانت ما تكون
وهو صديق مزيف ويشبة بلظل عند الشمس يمشي وراءي
ويختفي عند الظلام
يضهر لي عند الافراح والمناسبات والمصلاح باشكلها المتعددة
شي طيب ان يكون كذلك ولكن الشي الغير مقبول هو اختفائة عند
الاحزان والمواقف الصعبة وعند الحاجة الية كصديق
إذا المـرء لا يرعـاك إلا تكلـفـــــــــاً
فدعـه ولا تكثـر عليـه التأسـفـــــــــــــا

احذر عدوك مرة وصديقك ألف مرة فإن انقلب الصديق فهو أعلم بالمضرة
فلصداقة المزيفة وصداقة الانذال مذمومة من قديم الازمان
وقد قال النبي صلى اللة علية وسلم : استأنسوا بالوحدة عن جلساء السوء
بصراحه ما شا الله عليك اخووويه ارحلي بسكات

والله انا عند ردودك قلمي يعجز عن الرد


ما شا الله انسان مثقف وفاهم


الله يحفظك يا رب

لا عدمناك اخي واتمني تواصلك يستمر


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 05:34 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM