العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ الأقـســام الاسـلامـيـة ๑۩۞۩๑ > نفحــات إيمانيــة عامــة

نفحــات إيمانيــة عامــة يختص بتبادل العلوم الإسلامية والنصائح الأخوية بجو إيماني على نهج الكتاب والسنة المحمدية المطهرة


إذآ ضاقت بك الأسبابْ .. أرفع يديك لمن إذآ دُعي أجآآب

نفحــات إيمانيــة عامــة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ضاقت الدني اصدق احساس حــروف مميــزة تشع من وهج الأحاسيس 10 25-01-2012 08:08 PM
اشودة علي الأرض ضاقت والسماء رحيل وطن المكتبــة الإسلاميــة العامه 2 23-05-2011 09:46 PM
وين اروح بعد ما ضاقت بي الدنيا بدون المليونيريافعي محطـات بــلا حــدود 3 10-04-2010 07:08 AM
اذا ضاقت الدنيا بوجهك زين اليزيدي المكتبــة الإسلاميــة العامه 4 08-08-2009 02:17 PM
ما تفعله ان ضاقت نفسك في هذه الدنيا بجاش2 نفحــات إيمانيــة عامــة 3 01-04-2006 01:45 PM

إضافة رد
المشاهدات 2106 التعليقات 10
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-04-2011   #1
مراقب سابق


الصورة الرمزية يماني اصيل
يماني اصيل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8761
 تاريخ التسجيل :  29-11-09
 أخر زيارة : 18-02-2013 (04:57 PM)
 المشاركات : 3,262 [ + ]
 التقييم :  1011
لوني المفضل : Brown
افتراضي إذآ ضاقت بك الأسبابْ .. أرفع يديك لمن إذآ دُعي أجآآب



.
مساءكم /صباحكم /رضى من الغفور الرحيم ..~
/
تضيق بنآ الحيآة أحياناً .. ويميل حظّنآ " كمآ نعتقد " ..!
تتمنّى أنفسنآ .. ونطلب مآنريد بـ جميع الوسآئل .. رجآء ..
الحآح .. بكآء .. وكأننآ نغفل وننسى أن هنآك إله رحمته
وسعت كل شيء ..!
يدعونآ أن نطلبه فقط .. نتضرّع له وحده .. ويحقق مبتغآنآ أياً
كآن ..~
[ وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ] "غافر: 40/60
أن تدعو الله عز وجل فتتذكر أنه قد وعدك بالاستجابة ثم تنتظر منه
وفاء ما وعد به ..~
وتثق تمآم الثقّه أنه لن يردّك خآئباً ..!
يُعجّل الله سبحانه وتعالى العقاب في دار الدنيا لكي لا يَدَّخر العقاب
علينآ يوم القيامة ..~
حتّى أمرآضنآ وإبتلآئآتنآ ليست سوى تكفيراً لـ ذنوب إرتكبنآهآ ..
أليست رحمة الله أوسع مآقد يكون ..!
لا تظن أننآ عندمآ نعاني من كرب داهمنآ أننآ لم نعلم سببه ..!
أو إذ ابتلينآ بمرض ولم نعلم مآ أتآنآ وسببه ..!
كل ذلك لو عدنآ إلى خفي أفئدتنآ لـ وجندآ إثماً من بآطن الإثم نعآني
منه ..!
ربّنآ أرحم بنآ من أنفسنآ ..~
سبحآنك ..‘
اقرؤآ كلام الله وتدبّروه [ وَإِذا سَأَلَكَ عِبادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ
دَعْوَةَ الدّاعِ إِذا دَعانِ ] ثم أردف قآئلاً [ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِيْ ]
هل استجبت لله قبل أن تدعوه ..!
هل أقلعت عن معاصيك بأن طهرت قلبك من الشحناء ، من البغضاء ، مما
يُبْغِضُ الله سبحانه وتعالى ..!
أتبت عن ذلك توبة نصوحاً ثم أقبلت إلى الله تجأر إليه بالدعاء ..!
إقعل ذلك و ثِق بـ ربّك .. حتماً سـتجد الإجآبه ..~
اللهم اسقنا وآبلاً من الرضى .. برحمتك يا أرحم الراحمين ..~
أخيراً :
هل تعلمون أن القضآآء يُرد " يتغير " بـ شي وآآحد فقط ..!
القضآء والأمر المكتوب .. يغيره الله سبحآنه وتعآلى عندمآ نفعل شيئاً
وآحداً فقط ..!
( الدعآء ) ..~
قال عليه الصلآة والسلآم [ لا يرد القضاء إلا الدعاء ، ولا يزيد في العمر
إلا البر ] " المصدر: سنن الترمذي "
يآآهـ ما أضيق العيش لولا فسحة الأمل ..~
يا رب الأرباب ..
يا عظيم الجناب ..
يا كريم يا وهاب ..
رب لا تحجب دعوتي ..
و لا ترد مسألتي ..
و لا تدعني بحسرتي ..
و لا تكلني إلى حولي وقوتي ..
و ارحم عجزي ..
فقد ضاق صدري ..
و تاه فكري ..
و تحيرت في أمري ..
و أنت العالم سبحانك بسري وجهري ..
المالك لنفعي وضري ..
القادر على تفريج كربي ..
و تيسير عسري ..
اللهم أحينا في الدنيا مؤمنين طائعين ..
و توفّنآ مسلمين تائبين ..
اللهم ارحم تضرعنا بين يديك ..
و قوّمنا اذا اعوججنا ..
و ثبّتنآ إذ تبت علينآ ..
و ادعنا اذا استقمنا ..
و كن لنا و لا تكن علينا ..
اللهم نسألك يا غفور يا رحيم ..
أن تفتح لأدعيتنا أبواب إجابة ..
يا من إذا سأله المضطر أجاب ..
يا من يقول للشيء كن فيكون ..
اللهم لا تردنا خائبين ..
و آتنا أفضل ما يؤتى عبادك الصالحين ..
اللهم لا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ..
و لا ضالين ولا مضلين ..
و اغفر لنا يوم الدين ..
برحمتك يا أرحم الراحمين ..
اللهم آمين


 
 توقيع : يماني اصيل



التعديل الأخير تم بواسطة ابو السفر ; 15-04-2011 الساعة 10:59 PM

رد مع اقتباس
قديم 15-04-2011   #2


الصورة الرمزية ابو السفر
ابو السفر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10484
 تاريخ التسجيل :  14-03-10
 العمر : 52
 أخر زيارة : 27-08-2023 (12:15 PM)
 المشاركات : 2,503 [ + ]
 التقييم :  1677
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: إذآ ضاقت بك الأسبابْ .. أرفع يديك لمن إذآ دُعي أجآآب



بارك الله فيك أخي الغالي يماني أصيل على هذا النقل المفيد وكتب لك الأجر


 
 توقيع : ابو السفر

إسأل نفسك/إسألي نفسك في نهاية كل يوم :
[frame="1 80"]1) كم حسنة رصدتها في يومك
2) كم سيئة اغترفتها في يومك
3) كم نية استحضرتها في يومك
حتى لاتذهب عليك الأيام ويأتي آخر العام وقد أفلست
أخي/ أختي : ازرع البسمة في نفسك ثم حاول جادا أن تزرعها في غيرك , حينها أبشر برضى الله
أخوكم / ابو السفر[/frame]


رد مع اقتباس
قديم 15-04-2011   #3


الصورة الرمزية صنعانيه مغتربه
صنعانيه مغتربه غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10701
 تاريخ التسجيل :  26-04-10
 أخر زيارة : منذ 2 أسابيع (11:36 AM)
 المشاركات : 3,317 [ + ]
 التقييم :  4346
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: إذآ ضاقت بك الأسبابْ .. أرفع يديك لمن إذآ دُعي أجآآب



الله عليك يااصيل..
هذه المواضيع التي تريح النفس وفيها مواساة لليأس بأن لايقنط من رحمة ربه فربنا موجود..
موضوعك هدا يايمني يذكرني بمحاضرة للشيخ ابراهيم الدويش بعنوان"ياسامعاً لكل شكوى"
اشكرك من قلبي لنقلك واسئل الله لنا ولك اجابة الدعاء..
http://youtu.be/QCVbu6CItl0
اتمنى من الجميع سماعها فهي وربي راحة لكل حائر ومهموم..


 
 توقيع : صنعانيه مغتربه

[


رد مع اقتباس
قديم 15-04-2011   #4


الصورة الرمزية الوعدالقاطع
الوعدالقاطع غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7267
 تاريخ التسجيل :  07-07-09
 أخر زيارة : 29-04-2026 (12:36 AM)
 المشاركات : 21,503 [ + ]
 التقييم :  12453
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: إذآ ضاقت بك الأسبابْ .. أرفع يديك لمن إذآ دُعي أجآآب



بارك الله فيك أخي واساذي القدير يماني اصيل
على هذا الموضوع الجميل ..!!
نعم ان الله معنا ... والله غفور رحيم بنا ولولا هذه الرحمة والمغفرة لكان الناس
في (.....) إلا من رحم ربي ..!!
استغفر الله والحمد لله والله اكبر ..!!


 
 توقيع : الوعدالقاطع


:
|يا نارها طفي وكفي واخمدي
يكفي كفا كفي وكفي ووقفي

وياسيوف الح/قد بالله أغمدي
لا تفتني بين البشر في ماخفي
:
/
|


رد مع اقتباس
قديم 16-04-2011   #5


الصورة الرمزية رحيل وطن
رحيل وطن غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11680
 تاريخ التسجيل :  04-10-10
 أخر زيارة : 25-12-2014 (02:33 AM)
 المشاركات : 6,742 [ + ]
 التقييم :  4222
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: إذآ ضاقت بك الأسبابْ .. أرفع يديك لمن إذآ دُعي أجآآب



فلما قسى قلبي وضاقت مذاهبي***** جعلت الرجاء مني لعفوك سلما
تعاظمني ذنبي فلما قرنته*****بعفوك ربي كان عفوك أعظما

سدد الله منك القول والعمل


 
 توقيع : رحيل وطن

[flash1=http://im19.gulfup.com/2012-05-01/133586406183.swf]WIDTH=600 HEIGHT=300[/flash1]
جزى الله حبر عني خيرا الجزاء


رد مع اقتباس
قديم 16-04-2011   #6


الصورة الرمزية رامي الهندي
رامي الهندي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11531
 تاريخ التسجيل :  28-08-10
 العمر : 34
 أخر زيارة : 19-09-2014 (05:31 PM)
 المشاركات : 2,996 [ + ]
 التقييم :  375
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: إذآ ضاقت بك الأسبابْ .. أرفع يديك لمن إذآ دُعي أجآآب



اشكرك من كل اعماق قلبي اخي يماني اصيل موضوع جميل ويحمل معاني عميقة

بارك الله فيم وانار الله دربك

دمت برضى الرحمن


 
 توقيع : رامي الهندي

[flash=http://www.7ozn.com/files49/10_03_2012_a1a413313679328.swf]WIDTH=600 HEIGHT=280[/flash]


رد مع اقتباس
قديم 16-04-2011   #7


الصورة الرمزية صنعانيه مغتربه
صنعانيه مغتربه غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10701
 تاريخ التسجيل :  26-04-10
 أخر زيارة : منذ 2 أسابيع (11:36 AM)
 المشاركات : 3,317 [ + ]
 التقييم :  4346
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: إذآ ضاقت بك الأسبابْ .. أرفع يديك لمن إذآ دُعي أجآآب



احسست برغبة لتقوية صبري وزيادة جرعات التجائي بخالقي فرجعت مسرعه لك..
الدعاء الدعاء مخرج كل حائر..
كنت البارح بضيقة وهم وخوف على الوالد لولا رحمة ربي لصعقت وفجعت..
الهي اسئلك برحمتك ارحمنا واغفر لنا وعاملنا بما انت اهله ولا تعاملنا بما نحن اهله..
يمني اسمحلي كلما ضقت امر من هنا فعذرا لكثرة خربشاتي..


 

رد مع اقتباس
قديم 16-04-2011   #8


الصورة الرمزية اخـيـل تـروي
اخـيـل تـروي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12114
 تاريخ التسجيل :  15-01-11
 العمر : 45
 أخر زيارة : 28-02-2013 (04:33 PM)
 المشاركات : 3,190 [ + ]
 التقييم :  1790
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: إذآ ضاقت بك الأسبابْ .. أرفع يديك لمن إذآ دُعي أجآآب



بارك الله فيك اخي
وجزاك خيرا موضوع رااائع وقيم
عسى الله ان ينفنا به ويرقنا الصبر على البلاء


 
 توقيع : اخـيـل تـروي

و أنا سؤاليْ عنِ الليّ فَـالـهـوى جاانيّ
وأبغى جوابَه بَ حكم الفرض والسنه!
الْادميّ لْاسرق قلبْ أدمي ثاانيّ
هو يدخل النآرْ ولْآ يدخلِ الجنه 3>=$؟!


من يقول القلب مع غيرك سلى
يعلم الله مالك بقلبي شريك


رد مع اقتباس
قديم 16-04-2011   #9


الصورة الرمزية السعدي الذوادي
السعدي الذوادي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12172
 تاريخ التسجيل :  25-01-11
 أخر زيارة : منذ 11 ساعات (03:08 PM)
 المشاركات : 72,316 [ + ]
 التقييم :  20152
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgreen
افتراضي رد: إذآ ضاقت بك الأسبابْ .. أرفع يديك لمن إذآ دُعي أجآآب



موضوع اصيل من يماني اصيل
الله يحفظك اخي الغالي
نعم الدعاء موضوع مهم


 

رد مع اقتباس
قديم 17-04-2011   #10
مراقب سابق


الصورة الرمزية يماني اصيل
يماني اصيل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8761
 تاريخ التسجيل :  29-11-09
 أخر زيارة : 18-02-2013 (04:57 PM)
 المشاركات : 3,262 [ + ]
 التقييم :  1011
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: إذآ ضاقت بك الأسبابْ .. أرفع يديك لمن إذآ دُعي أجآآب



مسائكم خير وسعـآده

/

\



شكـرا لكم , أسـآل الله لنا ولكم السداد في الخطـى والرضـآ
وبارك الله فيكم ورزقكم الفردوس الأعلى

مشكورين ع المرور كلآ باسمة





 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 02:50 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM