| محطـات بــلا حــدود ( للمواضيع المنوعة العامة التي ليس لها قسم آخر ) |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| الم الصمت | بسمة يافع | مــرفأ الصمــت | 504 | 16-05-2020 09:21 AM |
| فـــواائــد الصمت | بنوته يافع | الرأي & الرأي الأخر | 4 | 11-08-2011 11:03 PM |
| فضل الصمت والاستماع..!! | الوعدالقاطع | محطـات بــلا حــدود | 2 | 28-12-2010 06:15 PM |
| >قالوا عن الصمت< | عزي ايماني | محطـات بــلا حــدود | 8 | 20-06-2010 12:23 AM |
| •:*¨`*:•الصمت عنواني•:*¨`*:• | غربةوطن | محطـات بــلا حــدود | 6 | 15-04-2010 05:33 PM |
|
| المشاهدات | 1167 | التعليقات | 8 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() |
الصمت والاستماع..!!
الصمت والاستماع.. السمــــع أصل العقل وأساسه ورائده وجليسه ووزيره ولكن الشأن كل الشأن في المسموع...وحقيقة السماع تنبيه القلب على معاني المسموع وتحريكه طربا وهربا وحبا وبغضا..!! ولكننا كثير ما نقع في مشكلة كيفية التوجيه نحو هذا التفعيل المنهجي المطلوب نحو تمكين المربي من استغلال هذه الوسيلة والانتفاع بها بشكل مقدور..!! إن عملية الصمت الاستماع لهي المقدمة الطبيعية لغالب العمليات الفكرية والعقلية الموجهة للسلوك البشري التنموي سواء كان تعليميا أو تدريبيا أو توجيهيا...والسماع هو مفتاح الفهم والتأثر والإقناع والتشبع بالأفكار..!! فما داموا لا يسمعون فلن يتأثروا...كما إنهم إذا ما انقشع عنهم الغمام تمنوا لو أنهم كانوا قد أحسنوا الاستماع..!! أننا نستمع أحيانا دون وعي فإذا اجتمع مع الاستماع وعي يكون الإصغاء، وهو سماع الأذن بوعي وتفهم والإصغاء الفعال هو الاستماع والإنصات المركز لمجموعة من المعلومات حول موضوع ما لغرض التفهم الكامل لذلك الموضوع..!! أذن الصمت والاستماع :هو فن ومهارة مهمة إذ أنه يبني نوع من الثقة والمودة المتبادلة ويعزز التفاهم والتواصل...ومعظم المشاكل التي تحدث في العلاقات بين الناس يكون عدم الإلمام بهذه المهارة سببا رئيسا فيها..!! ولو استطعت أن تعود نفسك على سماع الطرف الآخر إلى الأخير فسوف تكسب كثيرا من دون أن تشعر فبعض الناس فقط بحاجة لمن يسمعهم..!! واغلب الأحيان لا يطمعون بالتجاوب من قبل المستمع فقط يكفي أن تصمت وتستمع لمن هو أمامك لتكسبه إلى هنا ..!! الوعد القاطع __________________ |
![]() : |يا نارها طفي وكفي واخمدي يكفي كفا كفي وكفي ووقفي وياسيوف الح/قد بالله أغمدي لا تفتني بين البشر في ماخفي : / |
|
|
|
#2 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: الصمت والاستماع..!!
الله عليك ماروع الطرح
جميل ما اتيت به من كلام اشكرك على مجهودك الرائع ايها الصوت الحر ابو الغالية |
|
|
|
#3 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: الصمت والاستماع..!!
وفقنا الله وإياكم لصالح الاقوال والاعمال إنه ولي ذلك
|
[flash1=http://im19.gulfup.com/2012-05-01/133586406183.swf]WIDTH=600 HEIGHT=300[/flash1]
جزى الله حبر عني خيرا الجزاء
|
|
|
#5 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: الصمت والاستماع..!!
اخي الوعد القاطع هذا الطرح ليس جميل
ولا يعني انك راقي ..بطرحك ولا تستحق التقيم بل يفوق بالجمال وروعة طرح واروع كلماتك وتستحق وسام الكاتب المتميز لانك صاحب الكلمه المتميزه والحره اخي الوعد القاطع اسمح لي بان ابدي اعجابي بهذا القلم الذي تمتلكه فلك جل التقدير والاحترام تحياتي مجروحك.جمال الشعبي |
|
|
|
#6 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: الصمت والاستماع..!!
الوعد القاطع. موضوع جميل و طرح أجمل لا خلا و لا عدم بإنتظار جديدك تحيه من (((الواااادي))) |
[flash=http://download.mrkzy.com/e/1911_md_13058067046.swf]width=550 height=350[/flash]
|
|
|
#8 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: الصمت والاستماع..!!
![]() يعطيك الف عافيه دام ابداعك لهذَاَ الصَرحَ الَرآقَيِ وَهُنْا تْحَْت ظَلآََل الَفكِر ُوالَعَطآَء... نجد رسَمَ الأبدَآعَ منْك... فلك جزيل الشكر ![]()
|
![]() [flash1=http://dc05.arabsh.com/i/03654/vm7wzmy1l0pl.swf]WIDTH=600 HEIGHT=300[/flash1]
|
|
|
#9 |
![]() |
رد: الصمت والاستماع..!!
شكراً لكم جميعاً
واعتقد انني وزدت بها وأقسم انني لم أعلم أن كل هذه المواضيع بلا ردود ..وكنت أكتي لي عودة أن شاء الله واتركها ..! |
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|