العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ الأقــســـام الــعـــامــة ๑۩۞۩๑ > محطـات بــلا حــدود

محطـات بــلا حــدود ( للمواضيع المنوعة العامة التي ليس لها قسم آخر )


مؤتمر المانحين لأجل اليمن 2006 بدعوة خليجية؟!

محطـات بــلا حــدود


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مبادرات خليجية غير مجدية /د. محمد صالح المسفر يماني اصيل الرأي & الرأي الأخر 0 26-04-2011 08:24 PM
اتصالات في الكواليس لوساطة خليجية بين ابناء اليمن السعدي الذوادي الرأي & الرأي الأخر 0 26-03-2011 05:46 PM
الحوثيون يرحبون بدعوة رئيس الجمهورية للحوار سنان السعدي الرأي & الرأي الأخر 1 03-01-2010 01:34 AM
خطوبة ملحم زين في مسقط من تمامي ابنه رئيس اليمن الاسبق علي سالم البيض شوق الدنيا الرأي & الرأي الأخر 8 27-04-2008 11:07 PM

إضافة رد
المشاهدات 1613 التعليقات 0
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-03-2007   #1


الصورة الرمزية الاصبحي
الاصبحي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 342
 تاريخ التسجيل :  18-07-06
 أخر زيارة : 12-04-2008 (10:06 AM)
 المشاركات : 64 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
مؤتمر المانحين لأجل اليمن 2006 بدعوة خليجية؟!



حصلت اليمن علي مليارات ومئات الملايين من الدولارات ومن بينها 5 ملايين دولار من دولة قطر ما بين مساعدات وقروض في مؤتمر المانحين المنعقد في لندن بدعوة من دول مجلس التعاون الخليجي ودول أخري. هذا المؤتمر شكل منعطفا كبيرا في تاريخ التقارب بين دول الجزيرة العربية وينبغي للعلاقة بين اليمن ودول التعاون الخليجي ان تدخل مرحلة جديدة أكثر جدية وخصوصا بعد تجاوز كل العقبات التي كانت في طريق التعاون بينهم. لا سيما وقد أقدمت دول الخليج في عام 1996م والذي جاء عن طريق مبادرة من حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني أمير البلاد المفدي في طرح فكرة اشراك اليمن في منظومة مجلس التعاون.

كانت هناك مشاكل تعيق مسيرة التعاون من أهمها ان اليمن نظامه يختلف عن مجلس التعاون وهو الجمهوري، والديمقراطية، والشفافية في الحديث عن المشاكل الداخلية. بالاضافة الي المشاكل الحدودية البرية، والتعددية الحزبية وغيرها.

وعلي الرغم من تجاوز كل تلك العقبات وخروج قمة التعاون بإدخال اليمن في المجالات الاجتماعية والتربية والصحة والرياضة منذ عدة سنوات إلاأن هناك دولا لم تأخذ ببنود هذه القرارات والتوصيات الناتجة عن تباحث القمة الخليجية آنذاك إذ أن اليمنيين المقيمين لم يحصلوا علي ميزات في الصحة ولا في التربية في بعض دول الخليج.

ومن خلال هذا المقال ألفت النظر الي أن هناك مئات الأطفال اليمنيين لم يستطيعوا الالتحاق بالمدارس القطرية نظرا لعدم مقدرة أولياء أمورهم علي تكاليف الدراسة ولم يتم التعامل معهم كالخليجيين علي الرغم من إعلان القمة الخليجية إشراك اليمن في هذا المجال قبل سنوات.


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 11:46 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM