محطـات بــلا حــدود ( للمواضيع المنوعة العامة التي ليس لها قسم آخر )


لماذا لانتعلم من التاريخ ؟

محطـات بــلا حــدود


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سأصرخ يا وطني لماذا قتلك المفسدين في المهد..؟!! وسأصرخ لماذا تخاذل المتشدقون في الذود عنك..؟!! الوعدالقاطع الرأي & الرأي الأخر 6 05-11-2010 10:32 PM
رمضان في التاريخ ابو عادل السعدي المكتبــة الإسلاميــة العامه 3 07-08-2010 06:31 PM
العمالقه في التاريخ!!! دمعات محطـات بــلا حــدود 1 27-03-2007 12:32 PM
حـــــــــــــورا مع التاريخ algokar707 محطـات بــلا حــدود 1 05-06-2006 09:42 PM

إضافة رد
المشاهدات 1393 التعليقات 0
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-12-2008   #1


الصورة الرمزية الانيس
الانيس غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2517
 تاريخ التسجيل :  22-11-07
 أخر زيارة : 14-10-2010 (10:07 PM)
 المشاركات : 24 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي لماذا لانتعلم من التاريخ ؟



المؤرخ الكبير المقريزي فى أحد كتبه يقول إن سيدة اشترت شوال دقيق بألف دينار‏,‏ واحتاجت الي من ينقل لها الدقيق الي البيت‏..‏ ووجدت عددا من اللصوص يحملون دقيقها وينهبون الدقيق شيئا فشيئا‏..‏ عملا بالحكمة التي تقول حاميها حراميها‏..‏

ومن الدقيق الذي تبقي صنعت كعكة‏,‏ اخذت الكعكة ووقفت علي باب قصر الملك المستنصر تدعو الله ان يوفق الملك الذي يباع في عهده الرغيف بألف دينار‏!!‏

وضاق الملك واستدعي الوالي وهدده بأنه ان لم يعالج مشكلة الدقيق والرغيف فسوف يأكل الناس كل شيء وسوف يهدمون الدولة علي رأس الملك والوالي‏.‏

واهتدي الوالي الي فكرة‏.‏ فأخرج اللصوص والقتلة من السجون‏,‏ وأمسك السيف وقطع رقاب اللصوص واحدا واحدا وهو يقول‏:‏ سرقتم أموال الشعب سرقتم طعام الشعب‏..‏ ولذلك فلا علاج لهذه الرقاب إلا بقطعها‏!‏

ورأي تجار الغلال مصير اللصوص‏.‏ فاستعانوا بالوالي ان يكف قطع بقية الرقاب‏.‏

وخرج تجار الغلال‏,‏ أي لصوصها ايضا وفتحوا مخازنهم وطرحوا الغلال في الاسواق‏..‏

وكان الجوع قد دفع الناس الي ان يأكلوا لحم الكلاب والقطط‏..‏

والشعوب كالأفاعي‏,‏ تزحف علي بطونها‏..‏ فإذا خلت بطونها‏,‏ امتلأت أفواهها بالمرارة وقلوبها بالحقد وأيديها بالسلاح تقتل بعضها‏.‏

ونحن لا نشكو من قلة الدقيق‏,‏ وإنما شكوانا من كثرة اللصوص ـ فلنتعلم من التاريخ‏!


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 04:05 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM