العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ أقـسـام الـنـقـاش والاحـداث الـجـاريـة ๑۩۞ > الرأي & الرأي الأخر

الرأي & الرأي الأخر ( يختص بكل الاخبار والاراء السياسية المختلفة)


منح حصانة من الملاحقة القانونية والقضائية للرئيس صالح

الرأي & الرأي الأخر


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حكومة الوفاق تقر قانون الحصانة للرئيس صالح وتحيله للبرلمان السعدي الذوادي أخبار الساعة من هنا و هناك 0 08-01-2012 08:57 PM
التلفزيون اليمني يبث تسجيلا جديدا للرئيس صالح، والراعي ومجور: الوادي الرأي & الرأي الأخر 2 11-08-2011 06:06 PM
رساله مصري للرئيس علي عبدالله صالح ابن الكهالي الرأي & الرأي الأخر 1 19-06-2011 03:02 PM
معارض يمني يتحدث عن خطة سرية للرئيس صالح للقضاء على الثورة الشبابية يماني اصيل أخبار الساعة من هنا و هناك 0 18-04-2011 11:13 PM
النشيدالوطني الجديد ...للرئيس علي عبدالله صالح بني هاشم محطـات بــلا حــدود 0 02-04-2011 03:16 AM

إضافة رد
المشاهدات 1526 التعليقات 7
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-01-2012   #1


الصورة الرمزية النقيب911
النقيب911 غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1171
 تاريخ التسجيل :  15-05-07
 أخر زيارة : منذ 4 أسابيع (09:17 AM)
 المشاركات : 8,731 [ + ]
 التقييم :  1404
لوني المفضل : Brown
افتراضي منح حصانة من الملاحقة القانونية والقضائية للرئيس صالح




يمن برس - متابعات
أقر مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد سالم باسندوة مشروع قانون بشأن منح حصانة من الملاحقة القانونية والقضائية للرئيس المنتهية ولايته علي عبد الله صالح ومن عملوا معه والمقدم من نائب رئيس الجمهورية.
وفيما يلي نص مشروع القانون بحسب ما نشر في وسائل الإعلام الرسمية :-
"مشروع قانون رقم ( ) لسنة 2012 بشأن منح حصانة من الملاحقة القانونية والقضائية
باسم الشعب:
نائب رئيس الجمهورية
بعد الإطلاع على دستور الجمهورية اليمنية وعلى القرار الجمهوري بالقانون رقم (14) لسنة 1994م بشأن الإجراءات الجزائية.
واستناداً إلى ما ورد في البند ثالثاً من مبادرة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي أوجب على مجلس النواب بما فيهم المعارضة أن يقر القوانين التي تمنح الحصانة ضد الملاحقة القانونية والقضائية لرئيس الجمهورية ومن عملوا معه خلال فترة حكمه وعلى الفقرة التاسعة من الآلية التنفيذية للمبادرة التي أوجبت على الأطراف اتخاذ الخطوات اللازمة لضمان اعتماد مجلس النواب للتشريعات والقوانين الأخرى اللازمة للتنفيذ الكامل للالتزامات المتعلقة بالضمانات المتعهد بها في مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآليتها التنفيذية الموقعتين في مدينة الرياض بتاريخ 23/11/2011 برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ووزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وسفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي وسفير الاتحاد الأوروبي المعتمدين في اليمن، وسفير الولايات المتحدة الامريكية في الرياض والامين العام لمجلس التعاون الخليجي وممثل الامين العام للامم المتحدة السيد جمال بن عمر.
واستنادا إلى ما جاء في قرار مجلس الأمن رقم 2014 بتاريخ 21/10/2011 في فقراته الرابعة التي دعت كافة الأطراف في اليمن إلى الالتزام بتنفيذ تسوية سياسية قائمة على مبادرة دول مجلس التعاون الخليجي.
وحرصاً على أن يساهم كل أبناء الشعب اليمني في مسيرة البناء والتنمية.
واحتواء للآثار التي نتجت عن الأزمة الداخلية التي حدثت الفترة الماضية وما نتج عنها.
وتجسيداً لروح التسامح الأصيلة في عقل وضمير الشعب اليمني.
ونظراً لمقتضيات المصلحة الوطنية وبعد موافقة مجلس النواب
أصدرنا القانون التالي نصه:
مادة (1) يمنح الأخ/ علي عبدالله صالح – رئيس الجمهورية – ومن عمل معه في جميع أجهزة ومؤسسات الدولة المدنية والعسكرية والأمنية خلال فترة حكمه حصانة من الملاحقة القانونية والقضائية.
مادة (2) يعتبر هذا القانون من أعمال السيادة ولا يجوز إلغاؤه أو الطعن فيه.
مادة (3) تسري أحكام هذا القانون على الأفعال الواقعة قبل صدوره، ويعمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.
صدر برئاسة الجمهورية – صنعاء
بتاريخ الموافق
عبد ربه منصور هادي
نائب رئيس الجمهورية"


 
 توقيع : النقيب911

سيظل قلمي عنيدا..
ليس المهم ان تعرفني ..
بل ان تفهمني..
لغتي ..حرف جر في اثري ..


رد مع اقتباس
قديم 09-01-2012   #2


الصورة الرمزية الوعدالقاطع
الوعدالقاطع غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7267
 تاريخ التسجيل :  07-07-09
 أخر زيارة : 29-04-2026 (12:36 AM)
 المشاركات : 21,503 [ + ]
 التقييم :  12453
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: منح حصانة من الملاحقة القانونية والقضائية للرئيس صالح



ومن عمل معه في جميع أجهزة ومؤسسات الدولة المدنية والعسكرية والأمنية خلال فترة حكمه حصانة من الملاحقة القانونية والقضائية..!!
شكراً اخي واستاذي النقيب 911
كنا متوقعين هذا ... ولكن هل يسكت
ابناء اليمن الأحــرار ايش فائدة من هذا كله ..؟؟؟
نقول الرئيس مش مشكلة لكـــن بقية الشلة
التي سرقة ونهبت و و و ؟؟؟؟


 
 توقيع : الوعدالقاطع


:
|يا نارها طفي وكفي واخمدي
يكفي كفا كفي وكفي ووقفي

وياسيوف الح/قد بالله أغمدي
لا تفتني بين البشر في ماخفي
:
/
|


رد مع اقتباس
قديم 09-01-2012   #3
زائر


الصورة الرمزية استفزاز

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية :
 أخر زيارة : 01-01-1970 (02:00 AM)
 المشاركات : n/a [ + ]
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: منح حصانة من الملاحقة القانونية والقضائية للرئيس صالح



انا شخصيآ وبصراحه تامه ااويد هاذا القرار الشجآع المبني ع الوفاء
ب الالتزامات والمعاهدات الدوليه
ف خروج اليمن مبدئيآ من الازمه يتطلب هاذا القرار لانه بند رئيسي في المبادره
الخليجيه ، واذا لم يتم تطبيقه لن تتطبق بقيه البنود وهي المهمه في المبادره ..
لهاذا علينا ي عمي ان نكف ع النظر في ما سرقوة ونهبوة لآن بلادنا ملي ب الخيرات
ويجب علينا ان لا نضيع وقتنا في التحسسر والندم ع مافآت ، وع ماجراء وماسوف يجري
فاذا كآن هاذا القرار - الحصانه - يعطي دفعه لتطور وبناء اليمن فهنيآ لهم ..
لهاذا علينا ان نفكر ماذا نعمل ..
ما الذي يجب فعله ..
وان نضع ماضيهم الاسـؤد يتلاشى ب ذات نفسه ..


 

رد مع اقتباس
قديم 09-01-2012   #4


الصورة الرمزية اميرة الشوق
اميرة الشوق غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13077
 تاريخ التسجيل :  12-11-11
 العمر : 37
 أخر زيارة : 20-01-2012 (09:20 PM)
 المشاركات : 70 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: منح حصانة من الملاحقة القانونية والقضائية للرئيس صالح



لالا انا مع العم الوعد القاطع


هذولا مو لازم يخرجون كذا بلوشي

لازم يتعاقبوا ويتحاسبوا ع اللي سووة بالشعب

لو كل شعب قال ايش الفايدة ماراح يبطلوا الحكام ظلم في الشعب


لازم انهم يعاقبوا على كل الجرائم اللي سووها من قتل للمتظاهرين وسفك دماء


غير السرقة والنهب من اموال الدولة

عشان يصير عبرة لكل من اعتبر


 
 توقيع : اميرة الشوق

[sor2]http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/hs042.snc6/167245_186942778002692_1000006 09135343_513724_549252_n.jpg[/sor2]


رد مع اقتباس
قديم 11-01-2012   #5


الصورة الرمزية نمر سرحان
نمر سرحان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7531
 تاريخ التسجيل :  07-09-09
 العمر : 49
 أخر زيارة : 24-01-2012 (10:27 PM)
 المشاركات : 63 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: منح حصانة من الملاحقة القانونية والقضائية للرئيس صالح



اخي النقيب 911 انا من وجهة نظري ان با سندوه اصدر هذا القرار لكي يحمي نفس قبل علي عبد الله
والعايله والمفسدين في اليمن لانه اشمل عمر حكم علي عبد الله من 33 سنه با سندوه اجرم بحق الجنوب
في 94 وكان مع علي في احتلال الجنوب وتدميره وقتل ابناء الجنوب وهذا غير مبقول سوف يتحاسب
هوه وغير وكل من افسد في اليمن او سرق ونهب او قتل او تامر وها لا يمكن يقبل هذا القرار وفيه شعب
يطالب بحقوق ودم وممتلاكت ونهبت وسرقت من قبل النظام وبا سندوه له ضلع بها والشعب لا يمكن يتنزل
لما سار فيه خلال 33 سنه مع احترامي للوزراء ودول الخيج وامريكا الذي تايد هذا الكلام وبقول ها من هنا
واناشد الشعب اليمني والعالم ومن هم يعرفون الله وحقوق المساكين ان يعطونهم حقوقهم ومن اشد
بهذا القرار فهوه مجرم وشريك في قضية تصفيه الشعب اليمني خلال هذه الثوره وما سبقها ومعطين
النظام الضواء الاخضر بقتل الشعب وتشريده وهذا وجهة نظري ولك شكري اخي النقيب 911


 
 توقيع : نمر سرحان

[align=center][/align]


رد مع اقتباس
قديم 11-01-2012   #6


الصورة الرمزية الصقر اليافعي
الصقر اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  23-01-06
 أخر زيارة : منذ 7 ساعات (08:12 PM)
 المشاركات : 115,224 [ + ]
 التقييم :  747
  منتديات سماء يافع
https://i0.wp.com/abunawaf.com/wp-content/uploads/2013/01/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B1%D9%85%D8%B2%D9%8A%D8%A9 .jpg?fit=354%2C333&ssl =1
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: منح حصانة من الملاحقة القانونية والقضائية للرئيس صالح



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نمر سرحان مشاهدة المشاركة
اخي النقيب 911 انا من وجهة نظري ان با سندوه اصدر هذا القرار لكي يحمي نفس قبل علي عبد الله
والعايله والمفسدين في اليمن لانه اشمل عمر حكم علي عبد الله من 33 سنه با سندوه اجرم بحق الجنوب
في 94 وكان مع علي في احتلال الجنوب وتدميره وقتل ابناء الجنوب وهذا غير مبقول سوف يتحاسب
هوه وغير وكل من افسد في اليمن او سرق ونهب او قتل او تامر وها لا يمكن يقبل هذا القرار وفيه شعب
يطالب بحقوق ودم وممتلاكت ونهبت وسرقت من قبل النظام وبا سندوه له ضلع بها والشعب لا يمكن يتنزل
لما سار فيه خلال 33 سنه مع احترامي للوزراء ودول الخيج وامريكا الذي تايد هذا الكلام وبقول ها من هنا
واناشد الشعب اليمني والعالم ومن هم يعرفون الله وحقوق المساكين ان يعطونهم حقوقهم ومن اشد
بهذا القرار فهوه مجرم وشريك في قضية تصفيه الشعب اليمني خلال هذه الثوره وما سبقها ومعطين
النظام الضواء الاخضر بقتل الشعب وتشريده وهذا وجهة نظري ولك شكري اخي النقيب 911
كلام عين الصواب اخي نمر سرحان كل واحد يحمي نفسه قبل غير ربك كريم


 
 توقيع : الصقر اليافعي






توقيع الصقراليافعي


رد مع اقتباس
قديم 11-01-2012   #7


الصورة الرمزية السعدي الذوادي
السعدي الذوادي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12172
 تاريخ التسجيل :  25-01-11
 أخر زيارة : 28-04-2026 (11:59 AM)
 المشاركات : 72,300 [ + ]
 التقييم :  20152
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgreen
افتراضي رد: منح حصانة من الملاحقة القانونية والقضائية للرئيس صالح



ياجماعة الخير انا اقول وباختصار ومااريد حد يزعل وهذا رايي الشخصي
دفع المفسدة الكبرى بالمفسدة الصقرى افضل من ان تاتي المفسدة الكبرى

وتاكل الاخضر واليابس
ومن عمل عمل فيه ظلم وقتل ونهب اذا لم نقدر نحن على محاسبته هنا في الدنيا
فان هناك رب العالمين سوف ياخذ حق المظلومين من الظلمة سوا عاجلا او اجلا

وارى انه كفاية حرب وتخريب وتقطيع طرق وسفك دما ابريا
ومادام في مخرج وحل ينهي ذلك فلااباس بشرط ان لا ينخذ قدوة فيما بعد
وان اي حاكم او مسؤول لابد ان يعرف ان هناك رب وحساب وعقاب

بارك الله فيكم
ومشكور اخي النقيب على نقل الموضوع


 

رد مع اقتباس
قديم 11-01-2012   #8


الصورة الرمزية نمر سرحان
نمر سرحان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7531
 تاريخ التسجيل :  07-09-09
 العمر : 49
 أخر زيارة : 24-01-2012 (10:27 PM)
 المشاركات : 63 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: منح حصانة من الملاحقة القانونية والقضائية للرئيس صالح



والنعم بالله يادكتور ولكن مو كل من وصل للسلطه عمل له حمايه تحميه

بسندوه مفروض لا يقبل بهذا وكان مفروض يقول سوف نتحاسب الجميع

امام الشعب اليمني مثل ما قالها علي محسن لحمر الذي اعترف

وقال سوف امتثل للقانون اذا طلب مني وهذا يمكن يحميه من كل شي

لاكن ينزل قرار يحمي كل من كان مع علي عبد الله من 33 سنه هذا

جريمه بحق كل يمني والضحكه على الدقون كفايه وهذا وجهة نظر


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 03:31 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM