|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| لا ترجاني | طعن الوفي | ديــوآن الـقـصيــد | 12 | 08-06-2011 09:34 PM |
| برياني دجاج | همسات | مطبخ المنتدى | 15 | 03-06-2011 04:27 AM |
| برياني هندي | ورود يافع | مطبخ المنتدى | 6 | 15-08-2010 02:28 AM |
| خلية النحل على طريقتي مممممممممم | دمعات | عالم الاسرة والطفل | 4 | 17-01-2008 02:05 AM |
| الدجاج المحشي على طريقتي ان شاء الله يعجبكم | دمعات | عالم الاسرة والطفل | 4 | 09-10-2007 04:02 AM |
|
| المشاهدات | 2054 | التعليقات | 5 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
برياني بالدجاج على طريقتي
[align=center]بريـــانـــــي دجـــــــــاج
![]() هذه الوصفه أخدتها من وحدة هنديه ... يعني على أصوله ... بس عملت عليها شوية تعديلات ممكن تنعمل من غير ما تتغير الطريقة الاساسية لازم تتحملوني شويه ... لاني راح اشرح الطريقه بالتفصيل يعني مو الممل كتييير بس مثل ما انا أحب اعرف بالتفصيل راح اشرح الكم بالتفصيل المقاديــــــر ![]() قبل ما نبدى بشي ناخد شوية زعفران ... ننقعهم في ماء مغلي (اذا ما في زعفران .. ممكن كركم منقوع بالماء) ![]() (هاي الخلطه رووووووعه وبتعطي طعم بجنن) ![]() حزمة كزبره مفرومه .... دجاجتين مقطعين ارباع بدون جلد مغسولات جيدا ومتبله بالبهارات حسب الرغبه ![]() 4 - 5 بصلات مقطعة شرائح 3 - 4 ملاعق من اللبن روب 3 - 4 حبات فلفل حاااااااااار ( او حسب الرغبه) ![]() وهنا راح يكون تعديل بسيط انا حطيتو .. انا سلقت الرز سلق كامل .. وراح اقول ليش في الوقت المناسب ![]() 3 - 4 ملاعق معجون طماطم ![]() ![]() بهارات ... المفروض تنحط حب مو مطحون وتبين في الاكل طبعا في البيت ما بحبوها ... فأنا حطيتها مطحونه فلفل اسود ... قرفة ... مسمار ... حب هيل وطبعا ملح ![]() ![]() والحين بنجي على الدجاج ... المفروض ينقلي نص قليه وبيكمل سواه في الطبخ في ناس بتحب تشويه ... ومن ناحيتي انا ما باكل اللحم ويااااااااالله آكل الدجاج فبحب يكون مستوي جيييييييييييد جدااااااااااااا ![]() على النار ... نقلي البصل وبعدين نضيف الفلفل نقلبهم جيد جدا بعدين نضيف اللومي المكسور ![]() نقلبهم شويه ... وبعدين نضيف بقيت المقادير الطماطم + البهارات + اللبن + معجون الطماطم + خلطة الزنجبيل (لازم تكون على الاقل 3 ملاعق أكل) ( انا نسيت ممكن تحطي ورق غار بس انا ما كان عندي ) ![]() نقلبهم شوي وبعدين نحط الدجاج وننثر على الوجه كزبره مفرومه ونخليهم على نار هاديه ... مع التقليب كل شوي (ونوصل هنا راح اقول الكم ليش انا عملت التعديل ... المفروض الرز مسلوق نص سلقة ينحط فوق الدجاج عشان يستوي مع بعضه .. بس لما جيت أغرفه اول مره تخربط الرز مع الصلصه المفروض تكون أسفل الطبق ... فعشان هيك سلقتو كامل ... وخليت الدجاج مع الصلصة يستوو على النار براحتهم ... وانتو الكم حرية الاختيار بالطريقة ) ![]() هاي الصوره بعد ما صارت الصلصه جاهزه والدجاج مستوي وما اخد كتيير وقت لانو كان مقلي قبل هيك وصدقوووووني الريحه كانت بتطير العقل ... خصوصا ريحة الكزبره و خلطة الثوم مع الزنجبيل ![]() يكون منظره ... وبعدين ترشي الماي الاحمر (الماء الي نقعنه فيه الزعفران) على الوجه ![]() وعشان هيك ما طلع زي ما بطلع المنظر بالعاده تخربطت الصلصه مع الرز الابيض ... المفروض يبين على الوجه انتو اعملو زي ما بعمل .. كل شي لحال بيطلع المنظر بجنن انا عملت على جنب صلصة لبن خاصة للبرياني ![]() بالأخير ... نحط في قاع الطبق الصلصة بعدين الرز الابيض بالزعفران وعلى الوجه الدجاج مع المكسرات والبيض المسلوق وشرائح الليمون ![]() ان شاء الله تعجبكم الطبخه ياحلوين وآآآآآآآآسفه على الاطاله وصحتين وهنا على قلوبكم ![]() [/center] والف صحه وعافيه احتراماتي[/align] |
|
|
|
#2 |
![]() ![]() |
رد: برياني بالدجاج على طريقتي
[align=center] تسلمي سيدتي دمعات وصح الله يدك طبخه مشهوره هذه صح بس انتي زودتيه حلاو في التعديل
عليها دمتي بود وسلمتي لنا وحياك الله سلامي الان حان وقت الافطار باي باي لا لقاء بعد الفطور[/align] |
![]() توقيع الصقراليافعي
|
|
|
#3 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: برياني بالدجاج على طريقتي
[align=center]الف صحه وعافيه ان شاء الله
ويعطيككم الصبر والقوه والأيمان وتقبل الله صيامكم وقيامكم ولنا مثلكم ان شاء الله احتراماتي[/align] |
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|