برياني بالدجاج على طريقتي

عالم الاسرة والطفل


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لا ترجاني طعن الوفي ديــوآن الـقـصيــد 12 08-06-2011 09:34 PM
برياني دجاج همسات مطبخ المنتدى 15 03-06-2011 04:27 AM
برياني هندي ورود يافع مطبخ المنتدى 6 15-08-2010 02:28 AM
خلية النحل على طريقتي مممممممممم دمعات عالم الاسرة والطفل 4 17-01-2008 02:05 AM
الدجاج المحشي على طريقتي ان شاء الله يعجبكم دمعات عالم الاسرة والطفل 4 09-10-2007 04:02 AM

إضافة رد
المشاهدات 2054 التعليقات 5
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-09-2007   #1


الصورة الرمزية دمعات
دمعات غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 503
 تاريخ التسجيل :  18-09-06
 أخر زيارة : 20-09-2015 (08:13 PM)
 المشاركات : 1,480 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي برياني بالدجاج على طريقتي



[align=center]بريـــانـــــي دجـــــــــاج

هذه الوصفه أخدتها من وحدة هنديه ... يعني على أصوله ... بس عملت عليها شوية تعديلات ممكن تنعمل
من غير ما تتغير الطريقة الاساسية
لازم تتحملوني شويه ... لاني راح اشرح الطريقه بالتفصيل
يعني مو الممل كتييير
بس مثل ما انا أحب اعرف بالتفصيل
راح اشرح الكم بالتفصيل
المقاديــــــر

قبل ما نبدى بشي ناخد شوية زعفران ... ننقعهم في ماء مغلي
(اذا ما في زعفران .. ممكن كركم منقوع بالماء)
بعدين ناخد راس ثومه مع كم قطعة زنجبيل نخلطهم في الخلاط
(هاي الخلطه رووووووعه وبتعطي طعم بجنن)

حزمة كزبره مفرومه .... دجاجتين مقطعين ارباع بدون جلد مغسولات جيدا ومتبله بالبهارات حسب الرغبه
4 - 5 حبات طماطم مقطعين لقطع صغيره مع القشره
4 - 5 بصلات مقطعة شرائح
3 - 4 ملاعق من اللبن روب
3 - 4 حبات فلفل حاااااااااار ( او حسب الرغبه)

3 كوب أرز بسمتي مسلوق نص سلقة
وهنا راح يكون تعديل بسيط انا حطيتو ..
انا سلقت الرز سلق كامل .. وراح اقول ليش في الوقت المناسب

3 - 4 ملاعق معجون طماطم
حبة لومـــي جافـــــه كسرتهــــا

بهارات ... المفروض تنحط حب مو مطحون وتبين في الاكل
طبعا في البيت ما بحبوها ... فأنا حطيتها مطحونه
فلفل اسود ... قرفة ... مسمار ... حب هيل
وطبعا ملح
بهارات بريــانـــي + بهــارات مشكله


والحين بنجي على الدجاج ... المفروض ينقلي نص قليه وبيكمل سواه في الطبخ
في ناس بتحب تشويه ... ومن ناحيتي انا ما باكل اللحم ويااااااااالله آكل الدجاج
فبحب يكون مستوي جيييييييييييد جدااااااااااااا

على النار ... نقلي البصل وبعدين نضيف الفلفل
نقلبهم جيد جدا بعدين نضيف اللومي المكسور

نقلبهم شويه ... وبعدين نضيف بقيت المقادير
الطماطم + البهارات + اللبن + معجون الطماطم + خلطة الزنجبيل (لازم تكون على الاقل 3 ملاعق أكل)
( انا نسيت ممكن تحطي ورق غار بس انا ما كان عندي )

نقلبهم شوي وبعدين نحط الدجاج وننثر على الوجه كزبره مفرومه
ونخليهم على نار هاديه ... مع التقليب كل شوي
(ونوصل هنا راح اقول الكم ليش انا عملت التعديل ... المفروض الرز مسلوق نص سلقة ينحط فوق الدجاج عشان
يستوي مع بعضه .. بس لما جيت أغرفه اول مره تخربط الرز مع الصلصه المفروض تكون
أسفل الطبق ... فعشان هيك سلقتو كامل ... وخليت الدجاج مع الصلصة يستوو على النار
براحتهم ... وانتو الكم حرية الاختيار بالطريقة )

هاي الصوره بعد ما صارت الصلصه جاهزه والدجاج مستوي
وما اخد كتيير وقت لانو كان مقلي قبل هيك
وصدقوووووني الريحه كانت بتطير العقل ... خصوصا ريحة
الكزبره و خلطة الثوم مع الزنجبيل
لعيونكم حطيت شوي من الرز فوق الدجاج وهيك راح
يكون منظره ... وبعدين ترشي الماي الاحمر (الماء الي نقعنه فيه الزعفران) على الوجه

وعشان هيك ما طلع زي ما بطلع المنظر بالعاده
تخربطت الصلصه مع الرز الابيض ... المفروض يبين على الوجه
انتو اعملو زي ما بعمل .. كل شي لحال بيطلع المنظر بجنن
انا عملت على جنب صلصة لبن خاصة للبرياني


بالأخير ... نحط في قاع الطبق الصلصة بعدين الرز الابيض بالزعفران
وعلى الوجه الدجاج مع المكسرات والبيض المسلوق وشرائح الليمون

ان شاء الله تعجبكم الطبخه ياحلوين
وآآآآآآآآسفه على الاطاله
وصحتين وهنا على قلوبكم
[/center]
[/center]
والف صحه وعافيه

احتراماتي
[/align]


 
 توقيع : دمعات

[IMG]file:///C:/Users/beetina/Desktop/389307cce7.gif[/IMG]


رد مع اقتباس
قديم 27-09-2007   #2


الصورة الرمزية الصقر اليافعي
الصقر اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  23-01-06
 أخر زيارة : منذ 9 ساعات (09:18 AM)
 المشاركات : 115,282 [ + ]
 التقييم :  747
  منتديات سماء يافع
https://i0.wp.com/abunawaf.com/wp-content/uploads/2013/01/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B1%D9%85%D8%B2%D9%8A%D8%A9 .jpg?fit=354%2C333&ssl =1
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: برياني بالدجاج على طريقتي



[align=center] تسلمي سيدتي دمعات وصح الله يدك طبخه مشهوره هذه صح بس انتي زودتيه حلاو في التعديل

عليها دمتي بود وسلمتي لنا وحياك الله سلامي الان حان وقت الافطار باي باي لا لقاء بعد الفطور
[/align]


 
 توقيع : الصقر اليافعي






توقيع الصقراليافعي


رد مع اقتباس
قديم 03-10-2007   #3


الصورة الرمزية دمعات
دمعات غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 503
 تاريخ التسجيل :  18-09-06
 أخر زيارة : 20-09-2015 (08:13 PM)
 المشاركات : 1,480 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: برياني بالدجاج على طريقتي



[align=center]الف صحه وعافيه ان شاء الله

ويعطيككم الصبر والقوه والأيمان

وتقبل الله صيامكم وقيامكم ولنا مثلكم ان شاء الله

احتراماتي[/align]


 

رد مع اقتباس
قديم 26-12-2007   #4


الصورة الرمزية منصور
منصور غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2785
 تاريخ التسجيل :  24-12-07
 أخر زيارة : 31-12-2007 (09:11 PM)
 المشاركات : 1 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: برياني بالدجاج على طريقتي



شكرا لك على الوصفة وقد اعجبتني


 

رد مع اقتباس
قديم 17-01-2008   #5


الصورة الرمزية بقايا ذكريات
بقايا ذكريات غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3008
 تاريخ التسجيل :  17-01-08
 أخر زيارة : 01-02-2008 (01:47 AM)
 المشاركات : 25 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: برياني بالدجاج على طريقتي



جاري التجربه

مشكورة


 

رد مع اقتباس
قديم 17-01-2008   #6


الصورة الرمزية دمعات
دمعات غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 503
 تاريخ التسجيل :  18-09-06
 أخر زيارة : 20-09-2015 (08:13 PM)
 المشاركات : 1,480 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: برياني بالدجاج على طريقتي



هلا وغلا فيكم


منووووورين

وياربي يعجبكم ان شاء الله

مودتي

والف صحه وعافيه


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 06:58 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM